ماذا تتداول هذا الأسبوع 4-8 يوليو؟!

ماذا تتداول هذا الأسبوع 4-8 يوليو؟!

2022-07-04 • محدّث

تستقر الأسواق العالمية على التداول في النصف الثاني من العام بعد انتهاء النصف الأول - الذي هيمنت عليه المخاوف بشأن التضخم والحرب في أوكرانيا واحتمال حدوث ركود عالمي.

ارتفعت الأسهم الأمريكية في بداية الربع الجديد بعد أن أغلق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 أسوأ أداء له في النصف الأول منذ عقود، وأغلقت الأسهم الأوروبية مختلطة.

ونظرًا لأن الأسواق الأمريكية مغلقة بسبب عطلة الرابع من يوليو الرسمية يوم الاثنين، فمن المتوقع أن تكون أحجام التداول أقل بكثير.

  • أهم الأخبار! 

- سجل التضخم في منطقة اليورو رقماً قياسياً في 40 عاماً وارتفع بوتيرة أسرع (8.6٪ فعلية مقابل 8.5٪ متوقعة)، والآن يستعد البنك لرفع سعر الفائدة لأول مرة منذ 11 عامًا، 

- ارتفع معدل التضخم في تركيا بما يقرب من 79٪ الشهر الماضي ، وهو أعلى معدل تشهده البلاد منذ ربع قرن، وبلغ معدل التضخم السنوي لشهر يونيو 78.62٪ ، بحسب معهد الإحصاء التركي، متجاوزًا التوقعات.

- جاءت اليوم أرقام التضخم السويسرية بارتفاع معدل النمو الشهري عند 0.5٪ (مقابل 0.3٪ متوقّع). على الرغم من أن بقية دول أوروبا  لا تزال تنتظر البنك المركزي الأوروبي لاتخاذ إجراءات، رفع البنك الوطني أسعار الفائدة مقدما، فإنه قد يظل التضخم في البلاد تحت السيطرة.

-  من المقرر صدور نتائج استطلاع خاص حول نشاط الخدمات في الصين في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، جنبًا إلى جنب مع بيانات التضخم في كوريا الجنوبية والعديد من قرارات البنك المركزي.

- نشرت Tesla للتو أرقام إنتاج السيارات وتسليمها في الربع الثاني لعام 2022. فيما يلي الأرقام الرئيسية: 

في العام الماضي، سلمت تسلا 201،250 مركبة في الربع الثاني ، وهي المرة الأولى التي سلمت فيها أكثر من 200000 وحدة في فترة ثلاثة أشهر. 

في الربع الأول من عام 2022 ، سلمت تسلا 310،048 سيارة.تمثل أرقام التسليم اليوم نموًا في المبيعات بنسبة 26.5٪ على أساس سنوي ، وانخفاضًا بنسبة 17.9٪ مقارنة بالربع السابق لمشروع السيارات الكهربائية لشركة Elon Musk.

- قالت المؤسسة الوطنية للنفط الأسبوع الماضي إن صادرات ليبيا تراجعت إلى ما بين 365 ألف برميل يوميا و 409 آلاف برميل يوميا، بانخفاض نحو 865 ألف برميل يوميا مقارنة بالمستويات العادية.

- تترقب الأسواق هذا الأسبوع قرار الفائدة الأسترالية وبيان الفائدة الأسترالي، بالغد، وتقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة. 

  • أخبار أهم العملات! 

- يدور المؤشر العام للدولار الأمريكي حول  105.00 يوم الاثنين حيث أبقى الدولار العملات الحساسة للتجارة بالقرب من أدنى مستوياتها في عدة سنوات، ويتوقع الاقتصاديون في بنك MUFG أن يظل الدولار ثابتًا قبل أن ينعكس هبوطيًا بحلول نهاية العام وأكثر وضوحًا في عام 2023.

-  اليورو ثابتًا عند 1.0426 دولارًا يوم الإثنين، إلا أنه كان أعلى بقليل من أدنى مستوياته في مايو وهو 1.0349 دولارًا في خمس سنوات، مما يسلط الضوء على تفضيل السوق للدولار حيث تغيم التوقعات القاتمة، حيث يعاني اليورو من ضغط حيث سعى المستثمرون إلى الأمان بسبب مخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي.

- اكتسب زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي (GBP / USD) قوة دفع إيجابية يوم الاثنين وابتعد أكثر عن أدنى مستوى له في عدة أسابيع، وشوهد يتداول آخر مرة، وحتى كتابة التقرير عند مستويات 1.2113$. 

-  ارتفع زوج دولار / دولار كندي USD / CAD من 1.2657 إلى 1.2878. يتوقع الاقتصاديون في بنك MUFG أن يستعيد الدولار الكندي بعض مكاسبه ولكن بوتيرة بطيئة، وسيكون اجتماع بنك كندا في يوليو مهمًا وإذا اتبع بنك كندا بنك الاحتياطي الفيدرالي، فسيحد من مخاطر الهبوط على المدى القريب، وهو يتداول الآن عند مستويات 1.2850$. 

  • المعادن والنفط! 

- عكست أسعار النفط خسائرها وارتفعت يوم الاثنين مع مخاوف من شح الإمدادات وسط انخفاض إنتاج أوبك والاضطرابات في ليبيا والعقوبات على روسيا ، التي طغت على المخاوف من ركود عالمي، وخام غرب تكساس يتداول الآن عند مستويات 106.0. 

- انخفض الذهب في تعاملات متقلبة يوم الاثنين، تحت ضغط من قوة الدولار الأمريكي، لكن الضعف في عوائد سندات الخزانة ساعد في إبقاء الأسعار فوق 1800 دولار، وهو يتداول الآن عند مستويات 1807$ للأونصة.

- فشلت الفضة في الاستفادة من حركة التعافي الجيدة يوم الجمعة من أدنى مستوى لها في عامين وشهدت حركة سعرية منخفضة / محدودة النطاق في اليوم الأول من الأسبوع الجديد. ظل زوج XAG / USD محصورًا في نطاق ضيق خلال الجلسة الأوروبية المبكرة وشوهد آخر مرة يتداول حول منطقة 19.85 دولار - 19.80 دولارًا أمريكيًا، منخفضًا بما يزيد عن 0.20٪ لليوم.

المماثل

أحدث الأخبار

بريطانيا: من سادس أقوى اقتصاد في العالم إلى اقتصاد ناشئ، كيف؟
بريطانيا: من سادس أقوى اقتصاد في العالم إلى اقتصاد ناشئ، كيف؟

الوضع الحالي سيء، والقادم أسوأ للمملكة المتحدة. وما يقف بين تحول بريطانيا من إحدى أكبر اقتصادات العالم إلى اقتصاد ناشئ، هو عدم وجود أزمة في عملة البلد. فهل سيصمد الاسترليني أمام التحديات التي تنتظر الاقتصاد البريطاني أم سينهار؟

ارتفاع أسعار الذهب بدعم من مخاوف الفيدرالي الأمريكي
ارتفاع أسعار الذهب بدعم من مخاوف الفيدرالي الأمريكي

بعد أسبوع صعب على الملاذ الآمن، حيث ظن البعض أن الذهب قد نجح في استعادة عرشه المفقود، بفعل قوة الدولار المستمدة من توقعات رفع معدلات الفائدة، بدأت تداولات أسبوع جديد يبحث خلالها مستثرو المعدن الأصفر عن مزيد من المكاسب…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera