ماذا تتدّاول هذا الأسبوع 20-24 يونيو!

ماذا تتدّاول هذا الأسبوع 20-24 يونيو!

2022-06-20 • محدّث

بداية أسبوع جديدة، حيث نبدأه هادئا اليوم، وعطلة الأسواق الأمريكية! 

أهم الأخبار: 

  • من المقرر أن يدلي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بشهادته اليوم، وكذلك لدينا حديث مع كريستين لاجارد حول اقتصاد منطقة اليورو. 
  • على صعيد الولايات المتحدة رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، وهو أكبر ارتفاع له منذ 1994، قبل أن يفاجئ البنك الوطني السويسري الأسواق برفع أول زيادة له منذ عام 2007 ويقوم بنك إنجلترا بتنفيذ خامس زيادة على التوالي.
  • وأيضًا بعد اجتماع طارئ يوم الأربعاء الماضي، أعلن البنك المركزي الأوروبي أيضًا أنه يخطط لإنشاء أداة جديدة لمعالجة مخاطر تجزئة منطقة اليورو، وهي خطوة تهدف إلى تهدئة المخاوف من أزمة ديون جديدة لكتلة العملة الموحدة.

- ارتد مؤشر S&P 500 وناسداك المركب يوم الجمعة حيث حاولت وول ستريت أن تجد موطئ قدم لها بعد أسبوع قاس من البيع. لكن جميع المتوسطات الرئيسية أنهت الأسبوع في حالة سلبية ، حيث سجل مؤشر S&P 500 أسوأ أسبوع له منذ عام 2020. الأسواق في الولايات المتحدة مغلقة يوم الاثنين لقضاء عطلة.

-  ارتفعت أسعار المنتجين الألمان بنسبة 33.6٪ على أساس سنوي في مايو ، وهي أكبر زيادة لها على الإطلاق ، وفقًا لإحصاءات رسمية جديدة نُشرت يوم الإثنين.

- قال محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا يوم الاثنين إن البنك المركزي يأمل في الرد بشكل مناسب على أسواق العملات بالتنسيق الوثيق مع الحكومة، وأصدر تحذيرًا جديدًا ضد الانخفاضات الحادة للين الياباني.

-  ارتفعت عملة البيتكوين يوم الأحد بحوالي 7.6٪ إلى 20404 دولارات عن إغلاقها السابق ، مما يشير إلى انتعاش من انخفاض حاد يوم السبت.

أخبار أهم العملات! - لا تزال الأسواق تستوعب إعادة تسعير أعلى لتوقعات سعر الفائدة الفيدرالية، وقد تكافح الأصول ذات المخاطر العالمية لإظهار أي انتعاش مستدام في الوقت الحالي. كل هذا من شأنه أن يحافظ على الطلب على الدولار وهو يتداول صباح اليوم عند 104.45$. 

- من وجهة نظر الاقتصاديين في دويتشه بنك، قد تبدأ قوة الدولار في التلاشي في الأشهر المقبلة.  ويتوقعون اليورو / دولار عند 1.10 بنهاية يونيو 2023، قد يؤدي نطاق تشديد السياسة في منطقة اليورو إلى دعم اليورو في النهاية

"بينما يجب أن يظل الطلب على الدولار الأمريكي على المدى القصير، قد ينخفض   على المدى المتوسط   نظرًا لأن مسار السياسة النقدية في الولايات المتحدة يتم تسعيره بالفعل إلى حد كبير.

- يتقلب زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي (GBP / USD) في نطاق ضيق فوق 1.22 يوم الاثنين. يتوقع الاقتصاديون في ING تداول الكابل فوق 1.20 في الوقت الحالي، وهو يتداول الآن عند 1.2238$. 

- أنهى الدولار الكندي الأسبوع في موقف دفاعي. يمكن للزوج أن يرتفع إلى 1.33 عند الاختراق فوق أعلى مستوى في مايو عند 1.3077، وفقًا للمحللين، وشوهد الدعم الرئيسي عند 1.2865

يستهدف الزوج يوم الجمعة من خلال 1.2995 / 00 دفعة أخرى لإعادة اختبار أعلى مستوى في مايو عند 1.3077، وهو الآن عند 1.2993$

  • تحركات المعادن والنفط!

- ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين في تعاملات متقلبة، لتعويض الخسائر السابقة، حيث طغى تشديد الإمدادات على المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وتغذية الطلب، وخام غرب تكساس يتداول الآن عند مستويات 107.22$ للبرميل. 

- بعد أن وجد مشترين مرة أخرى بالقرب من منطقة 1840 دولار ، يحاول سعر الذهب أن ينتعش جزئيا فوق دعم المتوسط   المتحرك اليومي البالغ 200 دولار (DMA) والذي تحول الآن إلى مقاومة عند 1،843 دولار. عند القيام بذلك ، يستفيد المعدن اللامع من الضعف المتجدد في الدولار الأمريكي في جميع المجالات وسط تحول مفاجئ في معنويات المخاطرة. تضخم ظروف السيولة الضعيفة ، بسبب عطلة يونيو في الولايات المتحدة ، تحركات الدولار ، حيث يستأنف الدولار الأمريكي جانبه الهبوطي التصحيحي من أعلى مستوياته في عقدين من الزمن والتي بدأت الأسبوع الماضي. يبدو أن مزاج السوق يتحسن ، حيث تتعافى الأسهم الصينية على أمل اتخاذ المزيد من الإجراءات السياسية لدعم الاقتصاد. 

- الفضة (XAG / USD) لا تزال في موقفها الخلفي لليوم الثاني على التوالي ، متراجعة بنسبة 0.75٪ حول أدنى مستوى خلال اليوم عند 21.47 دولار ، حيث يبتهج الدببة بالاختراق الفني في وقت مبكر من يوم الاثنين. كما يبقي البائعون متفائلين هو القوة الواسعة للدولار الأمريكي وفشل المعدن اللامع في تجاوز حاجز 22.00 دولار.

المماثل

قوة الدولار أم ضعف باقي العملات؟
قوة الدولار أم ضعف باقي العملات؟

تستمر قيمة الدولار الأمريكي في الارتفاع، لكن هل هذا بسبب قوة الدولار أم أنه مجرد ضعف في اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني؟

أحدث الأخبار

ماذا تتداول هذا الأسبوع! 27- 1 يوليو!
ماذا تتداول هذا الأسبوع! 27- 1 يوليو!

تعلن دول مجموعة السبع حظر استيراد الذهب الروسي مع توسع عقوبات موسكوأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن صباح الأحد أن زعماء دول مجموعة السبع سيعلنون حظرًا على واردات الذهب الروسي بسبب الحرب على اوكرانيا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera