مجلس النواب الياباني يوافق على الاتفاق التجاري مع الولايات المتحدة.. فما تفاصيلها وما مصير التعريفات الجمركية؟

مجلس النواب الياباني يوافق على الاتفاق التجاري مع الولايات المتحدة.. فما تفاصيلها وما مصير التعريفات الجمركية؟

صدّق مجلس النواب الياباني، اليوم الثلاثاء، على الاتفاق التجاري المحدود الذي توصل إليه رئيس الوزراء "شينزو آبي" مع الولايات المتحدة، مما يمهد الطريق لخفض التعريفات الجمركية العام المقبل على السلع الزراعية الأمريكية وأجزاء الآلات اليابانية وأدواتها.

ومع ذلك، ما زالت الشكوك تحوم حول التعريفات الأمريكية على السيارات اليابانية، وهل ستستطيع اليابان تحقيق تقدم في المفاوضات الهادفة لإلغاء هذه التعريفات على السيارات وقطع غيار السيارات، مما يُثير الكثير من التساؤلات على تأكيد "آبي" القوي بأن الصفقة التي وقعها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كانت "مربحة للجانبين".

ووقعت اليابان والولايات المتحدة الشهر الماضي رسمياً على اتفاقية التجارة المحدودة لخفض الرسوم الجمركية على السلع الزراعية الأمريكية والأدوات الآلية اليابانية وغيرها من المنتجات، ونفي نفس الوقت حاولت اليابان تجنب خطر زيادة التعريفات الأمريكية على السيارات اليابانية.

وفي الخطوة التالية، سيُقدم اقتراح الحكومة للتصديق على الاتفاق إلى مجلس الشيوخ للتصويت عليها، كما أن موافقة مجلس النواب على الصفقة زاد من فرص دخولها حيز التنفيذ في يناير القادم.

وسيمنح الاتفاق التجاري ترامب نجاحًا يستطيع الاستفادة به لاستعراض قوته أمام الناخبين في انتخابات 2020، ولكن صرح آبي إن الاتفاق يحقق فائدة كبيرة لليابان مثلما قدم للولايات المتحدة.

وقدرت اليابان أن الصفقة الأولية ستدعم الاقتصاد بنحو 0.8٪ على مدى 10-20 سنة، عندما نبدأ بجني الثمار بالكامل. كما قدرت انخفاض الرسوم الجمركية الإجمالية على الصادرات اليابانية إلى الولايات المتحدة بنحو 212.8 مليار ين.

لكن هذه الأرقام تستند إلى افتراض أن الولايات المتحدة سوف تلغي تعريفاتها على السيارات اليابانية وقطع الغيار - وهي نقطة الخلاف الرئيسية بين البلدين.

5 copy.png

#USDJPY

نتوقع هبوط الدولار ين من منطقة 109.25 لنصل الى 108.55 - 107.51

أما في حال إغلاق شمعة 4 ساعات أعلى مستوى 109.63 يلغى الشكل

المماثل

بعد المركزي الكندي, تتجه الأنظار نحو قرار المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الكندي الإبقاء على معدلات الفائدة العامة دون تغير خلال اجتماعه ليوم امس عند مستويات 1.75% كما كانت التوقعات, لكن بيان المركزي اظهر نوعاً من التشاؤم خلال الفترة المقبلة والمح بشكل واضح ان الخطوة المقبلة للبنك لازالت تشير الى خفض أسعار الفائدة من جديد والذي سيكون الخفض الأول منذ عام 2015 تقريباً, وهو ما اعتبرته الأسواق إشارة سلبية.

أحدث الأخبار

تحليل الذهب ليوم 26-2-2020

XAUUSD الذهب يتراجع على الرغم من الخوف في الأسواق  على الرغم من تراجع الأسواق العالمية بشكل حاد منذ بداية الأسبوع, عادت أسعار الذهب للتراجع حلال جلسة يوم أمس, وذلك في ظل تقارير إعلامية تتحدث عن عمليات بيع قوية تم تنفيذها يوم الاثنين عند مستويات…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera