نتفليكس في أرقام!!

نتفليكس في أرقام!!

2019-11-11 • محدّث

1.jpg

تقرير - كاعندما نتحدث عن الشرت الكبرى، فإن أول نقيمه هو الحالة المالية لتلك الشركات، لذلك فمن السهل أن نضيع وسط تفاصيل كل هذه الأرقام. والآن دعوني أوضح شركة "Netflix Inc" في رقمين فقط: 28 مليار دولار و 279 مليون دولار.

والرقم الأول (28 مليار) هو المبلغ النقدي الذي تلتزم "نتفليكس" بدفعه في السنوات القادمة لبرمجة بث الفيديوهات على الإنترنت، وسداد الأموال التي اقترضتها الشركة، ودفع مبالغ الإيجار لمكاتبها وما إلى ذلك. ويبدو هذا وكأنه الكثير، وهو بالفعل كثير. ومما لا شك فيه أن بعض شركات الإعلام والترفيه الأخرى ملتزمة بدفع المزيد من الأموال، إلى حد كبير بسبب السعي وراء إنتاج أو شراء البرامج والمسلسلات التلفزيونية أو الأفلام.

وتعهدت شركة والت ديزني، على سبيل المثال، بإنفاق 92 مليار دولار في السنوات المقبلة، ومعظمها من أجل سداد الديون.

3.jpg

مما ينقلنا إلى الرقم الثاني. ويعتبر ملبغ 279 مليون دولار هو أعلى تدفق نقدي مجاني على الإطلاق من "نتفليكس"، أو المبلغ الذي تربحه "نتفليكس" من عملياتها التجارية المعتادة باستثناء ما تنفقه على مشاريع كبيرة مثل توسيع مقر الشركة.

ووصل هذا المبلغ الضخم ذروته في عام 2009، قبل بدء "نتفليكس" في التوسع عالمياً، مما يعني أن المصروفات النقدية للشركة ستتجاوز الدخل النقدي السنوي بفارق مليارات الدولارات الآن. (وتصدر نتفليكس تقرير عن الأرباح في بيان الدخل الخاص بها لأنها توضح تكاليف البرمجة على مدى السنوات. وإن الالتزامات التعاقدية الخاصة بـ "نتفليكس" والبالغة 28 مليار دولار هي للبرامج المستقبلية التي لم تظهر بوضوح بعد في بيان الدخل).

وبطبيعة الحال، يرتبط هذان الرقمان ببعضهما البعض. إذ تميل الشركة إلى الاعتماد على الأموال التي تربحها من أعمالها لتسديد فواتيرها. ولكن نتفليكس لا تستطيع أن تغطي كل مصاريفها وحدها. ففي عام ذروة التدفق النقدي الحر، سوف تستغرق نتفليكس ما يقارب من 100 سنة لدفع جميع الأموال التي تعهدت بإنفاقها.

ونعود مرة لديزني كمقياس لنا، حققت تلك الشركة ذروة سنوية تبلغ 8.72 مليار دولار من التدفق النقدي الحر في عامها المالي المنتهي في 30 سبتمبر. وتُقدر مدفوعاتها التعاقدية المستحقة بنحو 10.5 ضعف أعلى تدفق نقدي مجاني على الإطلاق.

100.jpg

وبالطبع لا يتوقع أحد أن يستغرق نتفليكس قرنًا لدفع فواتيره. ويتوقع أنصار نتفليكس أن تنمو الشركة بشكل سريع وقوي بحيث ستُدر في نهاية المطاف مبالغ نقدية أكثر بكثير مما تنفقه وستكون قادرة على الدفع مقابل كل البرامج وغيرها من الأشياء المدهشة التي وافقت على شرائها.

وتتباهى شركة نتفليكس بفريقها المتألق من نجوم هوليوود وإطلاق سيل من المسلسلات والأفلام الجديدة لأن الشركة استطاعت اقتراض الأموال بثمن بخس. ومن خلال هذا الدين طويل الأجل - 6.5 مليار دولار - يتوقع أن تمول نتفليكس نفسها لعدة سنوات قادمة على الأقل. ويعتقد محللون في "بلومبرج" إن "نتفليكس"من المحتمل أن تفكر في بيع سندات بقيمة 2 مليار دولار بعد أن أعلنت عن أرباحها الفصلية. (وتملك الشركة أيضاً 2.8 مليار دولار نقداً في خزائنها).

200.jpg

فكلما اعتمدت نتفليكس على الاقتراض للحفاظ على نموها، كلما ازدادت الضغوط التي تواجهها لتحافظ على النمو حتى تتمكن من دفع ما تدين به. ويمكن أن يظل هذا الرهان قائماً طالما أن نتفليكس تستمر في جذب المزيد من العملاء الذين يدفعون الاشتراكات لمشاهدة الفيديوهات والأفلام على الإنترنت وطالما أن المستثمرين سعداء بتقديم الأموال لنتفليكس. كانت الشركة واضحة منذ البداية بشأن حاجتها لاقتراض المال في المستقبل القريب لدفع فواتيرها. ومع ذلك، لم يتم إجبار نتفليكس على شرح ما الذي ستفعله إذا تغيرت الأوضاع في نمو الاشتراكات السريع والأموال سهلة الاقتراض.

4.jpg

وتحاول نتفليكس الاستفادة من اللحظات الفريدة من نوعها في كل من أسواق المال وعالم الترفيه للمستهلكين. ومع وجود بعض الطرق السهلة لتحقيق أفضل العوائد، كان المستثمرون سعداء بإقراض الأموال للشركات سريعة النمو والربح. وتحاول نيتفليكس اجتذاب الأشخاص الذين لديهم رغبة في الاتجاه إلى مشاهدة الفيديوهات على الإنترنت أثناء اوقات فراغهم. ودعونا نأمل أن لا يستغرق الأمر 100 عامًا لمعرفة ما إذا كان نتفليكس ومستثمروه يقومون برهان رائع أم مدمر.

المماثل

تحليل فني - الذهب يتماسك!

GOLD  لازالت أسعار الذهب مستقرة طوال تداولات الثلاث أيام الماضية فوق متوسط 200 يوم على المستوى اليومي والذي يبقى منطقة دعم قوية من الصعب ان يتم كسرها خلال جلسة تعاملات الأسبوع الحالي، وعليه من الممكن البحث عن بعض أوامر الشراء عند المستويات الحالية…

الدولار واستمرار الصمود...

USDOLLAR في ظل اغلاق الأسواق الأميركية يوم أمس، استطاع الدولار الصمود من جديد فوق مستويات 92 بشكل ملحوظ طوال تداولات الجلسة الماضية، ليتراجع من جديد خلال الجلسة الاسيوية الى ما دون تلك المستويات…

أحدث الأخبار

تحليل الذهب ليوم 30-11-2020

XAUUSD الذهب دون متوسط 200 يوم تراجعت أسعار الذهب خلال جلسة الأسبوع الماضي الى ما دون مستويات 1800 دولار فضلاً عن اغلاقها دون متوسط 200 يوم لأول مرة منذ مارس الماضي، وهو ما يعزز نظرة التصحيح السلبية نحو الأسفل خلال الفترة المقبلة…

الإسترليني والبقاء ضمن القناة!!

GBPUSD فشل الجنيه الإسترليني في الإبقاء على مكاسبه خلال جلسة تعاملات يوم أمس، ليتراجع من الضلع العلوي للقناة الصاعدة كما هو موضح على الرسم، فضلاً عن فشله في اختراق مستويات 1…

الحذر من الافراط في بيع الدولار!

USDOLLAR تراجع الدولار مع نهاية الأسبوع الماضي في ظل تعاملات ضعيفة وعطلة الأسواق الأميركية بسبب عيد الشكر، ليسجل أضعف اغلاق له منذ العام 2018، ليكسر بذلك من الناحية التقنية منطقة الدعم المذكورة سابقاً عند مستويات 92…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera