هل تنازل الاتحاد الأوروبي وغير رأيه بشأن اتفاق البريكست؟

هل تنازل الاتحاد الأوروبي وغير رأيه بشأن اتفاق البريكست؟

By Miriam Doerr Martin Frommherz.jpg

هل تمكن بوريس جونسون من "الفوز" على نظرائه في الاتحاد الأوروبي، وجعلهم "يرضخون" له لتغيير اتفاق الانسحاب، هذا أبرز ما ناقشته الصحف هذا الأسبوع.

وللإجابة على هذا السؤال، سنقسم الآراء إلى حزبين؛ حزب "نعم، رضخ الاتحاد" وحزب "لا لم يرضخ الاتحاد".

- يرى حزب " نعم، رضخ الاتحاد" أن تصريح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإنهما سينظران في أمر أي مقترحات جديدة من المملكة المتحدة بشأن حل مسألة الحدود الإيرلندية المثيرة للجدل أو استبدالها (فقط، إذا كانت واقعية وقابلة للتنفيذ على الفور).

ويُعد هذا تغييرًا ملحوظًا عن الموقف الرسمي للاتحاد الأوروبي عندما تولى جونسون منصب رئاسة وزراء بريطانيا: أن اتفاقية البريكست (التي تحتوي على نقطة الحدود الإيرلندية) قد تم توقيعها وإبرامها وحفظها في مكان آمن.

- بينما يرى حزب "لا، لم يرضخ الاتحاد" إن زعماء الاتحاد الأوروبي لا يعتقدون أن بوريس جونسون لديه أي بدائل واقعية لتدعيم موقفه، لذا فهم يحاولون أخذ زمام المبادرة أولاً وإراحة ضمائرهم في "لعبة إلقاء اللوم"، والتي ستبدأ حتمًا إذ خرجت بريطانيا دون اتفاق، ليبدوا وكأنهم منفتحين على جميع الخيارات.

والهدف من هذه اللعبة هو أن أنجيلا ميركل، على سبيل المثال، يمكن أن تواجه الشركات الألمانية التي ستخسر في سيناريو "بريكست بلا اتفاق" وتقول: "انظروا، لقد بذلت قصارى جهدي. إنه بوريس جونسون الذي فشل ولم يوفي بكلمته".

وفي النهاية، تؤكد شخصيات الاتحاد الأوروبي التي شاركت في مفاوضات البريكست أن انفتاحها على البدائل لمسألة الحدود الإيرلندية ليس تغييرًا في موقف بروكسل، إنما هو أمر مكتوب ومثبت في اتفاقية الانسحاب الحالية.

preview pic/By Miriam Doerr Martin Frommherz/SHUTTER STOUK

المماثل

بالإنفوجراف - شركات تحت سلطة فيس بوك، لماذا ضمها مارك زوكربيرج؟!

لم يكن معروفًا لدى الجميع أن فيس بوك يمتلك هذه الشركات! ولكنه بعد تغير شعاراتها هذا الاسبوع أصبح واضحًا لدى الجميع بأنه مالكها بالفعل فهو بذلك؛ ربط العلامة التجارية بالعالم والمستخدمين…

توقيع المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين الصين والولايات المتحدة اليوم: التحذيرات والتوقعات

ستوقع كل من الولايات المتحدة والصين على المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري اليوم، وينتظر التجار والمستثمرون الإعلان عن تفاصيل الاتفاق، على الرغم من أن معظمها معروف بالفعل…

أحدث الأخبار

الدولار يعود لاختبار مستويات المقاومة في ظل استمرار محاكمة الرئيس دونالد ترامب

شهد الدولار الأميركي خلال جلسة يوم امس عودة للارتفاع من جديد, ليغلق الجلسة الأميركية على تراجعات طفيفة عند 97.63, بعد ان كان قد سجل تراجعات وصلت الى مستويات 97.40 في ظل غياب الأرقام الاقتصادية المهمة من الولايات المتحدة, فضلاً عن انطلاق محاكمة الرئيس الأميركي في مجلس الشيوخ والتي لازالت الجلسة الأولى لها مستمرة الى الان.

ترامب يتحدث عن انجازاته الاقتصادية في ظل انطلاق محاكمته

وصل الرئيس الاميركي دونالد ترامب على دافوس، معقل المنتدى الاقتصادي العالمي في حلته الخمسين، وما إن بدأ بالحديث حتى بدأ بسرد قائمة من الارقام الاقتصادية الايجابية على جميع المستويات، ليظهر للعالم مدى تقدم الاقتصاد الاميركي والذي يعتقد بأنه وصل الى مرحلة من الازدهار لم يصلها في التاريخ.

usd

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera