هل سيتبع التضخم البريطاني خطى الولايات المتحدة؟!

هل سيتبع التضخم البريطاني خطى الولايات المتحدة؟!

2022-11-15 • محدّث

تترقب الأسواق غدًا، الأربعاء الساعة 11:30 بتوقيت القاهرة أرقام أسعار المستهلك البريطاني. 

أهمية المؤشر: مؤشر أسعار المستهلك (CPI) هو من المؤشرات الاقتصادية الرئيسية. يقيس متوسط التغيّر في الأسعار التي يدفعها المستهلكون مقابل سلة من السلع والخدمات، وتُستخدم هذه التغييرات لقياس ارتفاع تكلفة المعيشة، كما انه مقياس إحصائي لتطور أسعار السلع والخدمات التي يستهلكها السكان المقيمون في البلد. 

  • أرقام الشهر الماضي!! 

ارتفع معدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة إلى 10.1٪ في سبتمبر 2022 من 9.9٪ في أغسطس، وعاد إلى أعلى مستوى في 40 عامًا في يوليو متجاوزًا توقعات السوق عند 10٪. 

5.png

  • توقعات!! 

- من غير المحتمل أن يتكرر التراجع الأكبر  للتضخم الأمريكي الأسبوع الماضي في المملكة المتحدة.

- توقع خبراء اقتصاديون أن تظهر الوتيرة السنوية لأسعار المستهلكين، المقرر إصدارها يوم الأربعاء، تسارع التضخم إلى 10.7 في المائة في أكتوبر، ارتفاعا من أعلى مستوى في 40 عاما عند 10.1 في الشهر السابق، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

- في وقت سابق من الشهر، توقع بنك إنجلترا أن يرتفع تضخم مؤشر أسعار المستهلكين إلى حوالي 11 في المائة في الربع الأخير وينخفض بشكل حاد إلى حوالي 5 في المائة بحلول نهاية العام المقبل، حيث تمارس أسعار الطاقة ضغوطًا أقل على المعدل السنوي لـ نمو الأسعار.

- ومع ذلك ، أشار البنك إلى أن المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم كانت في اتجاه صعودي على المدى المتوسط بعد حالة عدم يقين كبيرة بشأن الأسعار وإمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا. 

- توقع بنك إنجلترا أن المملكة المتحدة في بداية أطول فترة ركود لها على الإطلاق، وأكد مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الجمعة أن الناتج المحلي الإجمالي انكمش بنسبة 0.2٪ في الربع الثالث من عام 2022،  ومن المتوقع أن يستمر الانكماش حتى عام 2024.

- ومن المتوقع أن يعلن هانت عن زيادات ضريبية وتخفيضات في الإنفاق تتراوح بين 50 مليار جنيه إسترليني (58.85 مليار دولار) و 60 مليار جنيه إسترليني سنويًا في محاولة لسد فجوة كبيرة في المالية العامة للبلاد، مع طمأنة السوق بمصداقيتها المالية بعد الفوضى التي أطلقتها رئيسة الوزراء السابقة ليز تروس و"الميزانية المصغرة" الكارثية في أواخر سبتمبر.

- ومن ضمن التوقعات أيضًا: توقعات بانكماش سوق العقارات في المملكة المتحدة، حيث حذر بعض مراقبي السوق من انهيار الأسعار بنسبة تصل إلى 30٪ حيث تشير البيانات إلى أكبر تراجع في الطلب منذ الأزمة المالية العالمية: 

-  حيث تُضيف مخاطر البطالة المتزايدة - وهي مقياس تاريخي لمعدلات التخلف عن السداد - إلى الضغط على المملكة المتحدة، والتي قال جولدمان ساكس إنها "في حالة ركود بالفعل".

  • الجنيه الإسترلينـــــــي - إلى أين؟!

Screenshot_7.png

- أدت عمليات بيع الدولار الأمريكي الجديدة إلى ارتفاع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي، حيث تؤدي مجموعة من العوامل إلى دفع الدولار الأمريكي إلى قاع جديد في ثلاثة أشهر، والذي بدوره يُنظر إليه على أنه رياح معاكسة تُؤثر على  زوج الــ GBPUSD. 

- يتحوّل تركيز المستثمرين بالأسواق الآن إلى مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة، وجلسات الاستماع إلى تقرير السياسة النقدية لبنك إنجلترا، والبيان الصادر عن المستشار البريطاني  جيريمي هانت يوم الخميس، والذي سيظهر لنا هل التقشف هو السبيل الوحيد لجريمي هانت لطمأنة الأسواق؟

- سيلعب هذا دورًا رئيسيًا في التأثير على المعنويات المحيطة بالجنيه الإسترليني ويوفر قوة دفع اتجاهية جديدة لزوج GBPUSD!

المماثل

بريطانيا في عنق الزجاجة، فكيف الاقتصاد والإسترليني؟!
بريطانيا في عنق الزجاجة، فكيف الاقتصاد والإسترليني؟!

إذا جاء الحديث عن بريطانيا بالأخص، سنجد العديد من المشكلات التي جابهتا هذا العام، بدءًا من أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، ومخاوف الطاقة والشتاء، والتضخم، وموت الملكة إليزابيث الثانية، والتخبط السياسي، انتهاءً باستقالة ليز تراس بعد شهر فقط من تقلدها رئاسة…

تباطؤ اقتصادي، ومخاوف من الركود، هل وصل الفيدرالي لقمة الرفع؟!
تباطؤ اقتصادي، ومخاوف من الركود، هل وصل الفيدرالي لقمة الرفع؟!

رفع جديد على الأبواب!  يترقب المتداولون هذا الأربعاء، أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية للاجتماع الرابع على التوالي بعد يومين من اجتماعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، على أن يكون سعر الفائدة الفيدرالية،…

لامجال للتوقف، ماذا لدى البنك المركزي الأوروبي في الغد؟!
لامجال للتوقف، ماذا لدى البنك المركزي الأوروبي في الغد؟!

- يجتمع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس ولا يبدو أنه في حالة مزاجية لإبطاء وتيرة الزيادات الحادة في أسعار الفائدة نظرًا للتضخم الملتهب - حتى مع ازدياد قتامة التوقعات الاقتصادية، وذهاب الظنون والتكهنات جميعها أننا على مشارف ركود مُحقق…

أحدث الأخبار

ماذا يحدّث مع النفط، وسقف أسعار النفط الروسي - ماذا يعني للأسواق؟
ماذا يحدّث مع النفط، وسقف أسعار النفط الروسي - ماذا يعني للأسواق؟

من المتوقَّع أن تطرح إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، في لقاءاتٍ خاصة، السعر المقترح للخام الروسي قبيل اجتماع سفراء الاتحاد الأوروبي المقرر عقده في 23 نوفمبر الأربعاء، من هذا الأسبوع، بحسب ما أفصح الأشخاص الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم نظراً…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera