هل لدى باول فرصة لإعادة ضبط توقعات السوق في جاكسون هول؟! 

هل لدى باول فرصة لإعادة ضبط توقعات السوق في جاكسون هول؟! 

2022-08-22 • محدّث

أحدّاث عامة اقتصادية تدّور في الأسواق اليوم الإثنين ومع بداية التداولات!! 

- بداية أسبوع جديدة، ونستفتح الأحداث حوّل ترقب المستثمرين ندوة جاكسون هول الاقتصادية السنوية للبنك المركزي.  يومي 25 و 27 أغسطس 

- "نتوقع أن يكون السوق، مع اقتراب اجتماع جاكسون هول لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أن يحاوطه المزيد من الخوف حول رسالة متشددة قد تؤدي إلى تحرك حاد بالأسواق ومن ثم الابتعاد عن المخاطرة. مع ذلك، نعتقد أن الرسالة ستكون أكثر دقة، وربما مطمئنة أيضًا 

- بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن خفض التضخم نحو الأهداف أمر غير قابل للتفاوض. ومن المرجح أن يذكر الرئيس باول أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بقدر ما يتطلبه الأمر، لخفض التضخم.

- وفي هذه الندوة - سيكون محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي من بين الحاضرين، لكن رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد لا تخطط للحضور.

هل لدى باول فرصة لإعادة ضبط توقعات السوق في جاكسون هول؟! 

- سيكون لدى رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول فرصة لإعادة ضبط التوقعات في الأسواق المالية عندما يجتمع محافظو البنوك المركزية هذا الأسبوع في معتكف جاكسون هول السنوي.

- يتحدث باول عن التوقعات الاقتصادية في الساعة 10 صباحًا بتوقيت واشنطن يوم الجمعة ، ومن المتوقع أن يعيد تأكيد عزم الاحتياطي الفيدرالي على الاستمرار في رفع أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم. 

-  ارتفعت الأسهم الأمريكية منذ اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في أواخر يوليو وسط توقعات متزايدة بأن البنك المركزي سيبدأ في إبطاء وتيرة التضييق ، بالإضافة إلى إشارات على أن الضغوط التضخمية قد تكون معتدلة.

شارت - يتحسن الوضع المالي للولايات المتحدة حيث انتعش سوق الأسهم منذ اجتماع السياسة الفيدرالية لشهر يوليو!

555.png

- في الوقت الحالي، يرى المستثمرون احتمالات مماثلة لعملية رفع الفائدة إما بزيادة نصف نقطة أو ثلاثة أرباع نقطة أخرى في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 20 إلى 21 سبتمبر. 

- ومن المقرر صدور أرقام أغسطس للوظائف وأسعار المستهلك (التضخم). من وزارة العمل قبل ذلك الحين، ومن المحتمل أن تكون العامل المحدد في أي خيار يختاره مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي.

بنك الاحتياطي الفيدرالي يشدد بسرعة منذ عقود - وتضخم مرتفع/ يقول محافظو البنوك المركزية الأمريكية إن أسعار الفائدة ما زالت بعيدة

8888.png

  • أحداث أخرى حركت الأسواق اليوم!! 

- خفضت الصين أسعار الفائدة على الإقراض الرئيسي مرة أخرى يوم الاثنين، بعد أسبوع واحد من خفض أسعار الفائدة في خطوة مفاجئة، يُنظر إلى هذه التحركات على أنها محاولة لإحياء الطلب على الائتمان وإشعال الاقتصاد المتضرر من الإغلاق الممتد لفيروس كوفيد ومشاكل ديون الممتلكات.خفض البنك المركزي الصيني سعر الإقراض القياسي لمدة عام بمقدار 5 نقاط أساس إلى 3.65٪ وسعر الفائدة لمدة خمس سنوات بمقدار 15 نقطة أساس إلى 4.3٪.

- يخطط بنك أسترالي للتوقف عن منح قروض لسيارات الديزل والبنزين الجديدة حيث تحاول البلاد تشجيع استخدام السيارات الكهربائية واللحاق بالدول المتقدمة الأخرى.

- توقع اقتصاديون في استطلاع، أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر وسط توقعات بأن التضخم وصل ذروته ومخاوف متزايدة من الركود.

- قرر أكثر من 1900 عامل في أكبر ميناء للحاويات في بريطانيا البدء في إضراب لمدة ثمانية أيام  بسبب النزاع حول الأجور، وهو التطور الأحدث في قضايا العمال في بريطانيا، إذ طالبت النقابات بأجور أعلى خصوصًا في ظل أزمة تكلفة المعيشة.، وتزامن ذلك مع تحذيرات نقاباتهم وشركات الشحن بخطورة تأثير ذلك في التجارة وسلاسل التوريد.

- ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي المسال في آسيا مع تزايد المخاوف من نقص الإمدادات العالمية بعد إعلان روسيا عن صيانة خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 1"، أعلنت شركة غازبروم، الجمعة، تعليق شحنات الغاز إلى أوروبا عبر خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 1" لمدة ثلاثة أيام بين 31 أغسطس/ آب إلى 2 سبتمبر/ أيلول بهدف الصيانة، ما دفع سعر الغاز في أوروبا إلى مستوى قياسي فيما عدّه الاتحاد الأوروبي تصعيدًا جديدًا و"ابتزازًا".

 كما الشارت توضح أن: بسبب قبضة روسيا على الغاز أدى إلى كبح الإمدادات من غازبروم إلى تصعيد أزمة الطاقة في أوروبا - كام مليون متر مكعب في اليوم. 

Screenshot_3.png

  • وتترقب الأسواق أهم أحداث الأسبوع!

- غدًا الثلاثاء موعدنا مع أرقام مؤشر الخدمي الفرنسي - والألماني PMI - وكذلك القراءة الأولية للمؤشر التصنيعي والخدمي البريطاني PMI

- الأربعاء: تترقب الأسواق طلبات السلع المعمرة الأساسية (شهري)،  طلبات السلع المعمرة (شهري)، ومبيعات المنازل المعلقة شهري. 

 - الخميس: القراءة الأولية لإجمالي الناتج المحلي (ربع سنوي) الأمريكي. 

- الجمعه: أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي (شهري) الأمريكي..

نظرة معمقة على الأسواق! 

أولاً: الدولار الأمريكي DXY! 

▪️سجل مؤشر الدولار الأمريكي أعلى مستوى له في خمسة أسابيع يوم الاثنين منذ 15 يوليو، بعد أن أشار مسؤول آخر في مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى احتمال استمرار التشديد النقدي العنيف قبل ندوة جاكسون هول الرئيسية للبنك المركزي هذا الأسبوع، 

▪️وهو يتداول الآن عند مستويات 108.35.

أداء الدولار الأمريكي خلال فترة ال6 أشهر الماضيين!

11.png

ثانيًا: اليورو دولار EURUSD! 

▪️انخفض اليورو إلى أدنى مستوى جديد في خمسة أسابيع بعد أن أعلنت روسيا عن توقف لمدة ثلاثة أيام لإمدادات الغاز الأوروبية عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 في نهاية هذا الشهر ، مما أدى إلى تفاقم أزمة الطاقة في المنطقة، وهو يتداول الآن عند مستويات 1.0002$.

▪️وهو يتداول الآن عند مستويات 1.0012$.

ثالثًا: النفط Oil - XTIUSD!

▪️تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين، منهية ثلاثة أيام من المكاسب، وسط قلق المستثمرين من أن الزيادات العنيفة في أسعار الفائدة الأمريكية ستضعف الاقتصاد العالمي وتضعف الطلب على الوقود، في حين زاد ارتفاع الدولار من الضغوط.

▪️انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لتسليم سبتمبر أيلول، والتي من المقرر أن تنتهي يوم الاثنين. 

▪️وهو يتداول الآن عند مستويات 90.06$. 

رابعًا: الذهب XAUUSD! 

▪️ انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوياته منذ 28 يوليو مسجلًا 1743.83 دولار في التعاملات الآسيوية المبكرة، وقد سجل لحظة إعداد التقرير المزيد من الانخفاض ملامسًا 1736 دولار للأونصة، بعد أن خسر نحو 3% الأسبوع الماضي. 

▪️هذه التراجعات بسبب:  قوة الدولار وتوجهات الفيدرالي الأميركي لرفع الفائدة لمجابهة التضخم المرتفع. 

▪️وهو يتداول الآن عند مستويات 1736$.

تدّاول أهم أحداث السوق الآن!

المماثل

بريطانيا في عنق الزجاجة، فكيف الاقتصاد والإسترليني؟!
بريطانيا في عنق الزجاجة، فكيف الاقتصاد والإسترليني؟!

إذا جاء الحديث عن بريطانيا بالأخص، سنجد العديد من المشكلات التي جابهتا هذا العام، بدءًا من أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، ومخاوف الطاقة والشتاء، والتضخم، وموت الملكة إليزابيث الثانية، والتخبط السياسي، انتهاءً باستقالة ليز تراس بعد شهر فقط من تقلدها رئاسة…

تباطؤ اقتصادي، ومخاوف من الركود، هل وصل الفيدرالي لقمة الرفع؟!
تباطؤ اقتصادي، ومخاوف من الركود، هل وصل الفيدرالي لقمة الرفع؟!

رفع جديد على الأبواب!  يترقب المتداولون هذا الأربعاء، أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية للاجتماع الرابع على التوالي بعد يومين من اجتماعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، على أن يكون سعر الفائدة الفيدرالية،…

أحدث الأخبار

ماذا يحدّث مع النفط، وسقف أسعار النفط الروسي - ماذا يعني للأسواق؟
ماذا يحدّث مع النفط، وسقف أسعار النفط الروسي - ماذا يعني للأسواق؟

من المتوقَّع أن تطرح إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، في لقاءاتٍ خاصة، السعر المقترح للخام الروسي قبيل اجتماع سفراء الاتحاد الأوروبي المقرر عقده في 23 نوفمبر الأربعاء، من هذا الأسبوع، بحسب ما أفصح الأشخاص الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم نظراً…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera