واشنطن تصنف الصين كدولة تتلاعب بالعملة... واليوان يصمد بينما يتهاوى الين

واشنطن تصنف الصين كدولة تتلاعب بالعملة... واليوان يصمد بينما يتهاوى الين

By Dilok Klaisataporn.jpg

نجح اليوان في الخارج في تخطي أدنى مستوى له على الإطلاق يوم الثلاثاء بعدما اتخذت بكين خطوات لمنع انخفاض العملة أكثر من ذلك، بعد هبوطها الحاد الذي دفع الحكومة الأمريكية إلى وصف الصين بأنها دولة تتلاعب بسعر صرف العملة.

وتراجع الين أمام العملات الرئيسية إذ أجبر رد فعل الصين في الحرب التجارية المضاربين على التخلي عن الرهانات قصيرة الأجل، وعلى الرغم من أجواء العزوف عن المخاطرة ستؤدي إلى ارتفاع العملة اليابانية.

ودفع تصاعد التوترات والاضطرابات في سوق الأصول الحرب التجارية ما بين الصين والولايات المتحدة إلى منطقة مجهولة.

وظل مؤشر الدولار في موقف ضعف مقابل منافسيه الرئيسيين أيضًا.

سمحت الصين، أمس، لليوان الخارجي بالهبوط دون المستوى الرئيسي وهو الـ 7 دولارات للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية في 2008، مما أدى إلى انهيار الأسواق المالية العالمية.

ويراقب المستثمرون عن كثب إلى أي مدى ستسمح بكين لليوان بالهبوط.

كما حددت الصين متوسط السعر اليومي لتداول لليوان الداخلي، والذي كان أشد مما توقعته الأسواق، على الرغم من أنه لا يزال عند أضعف مستوى له منذ مايو 2008.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إن الحكومة الأمريكية مصرة على أن بكين تتلاعب بعملتها، كما أن واشنطن سوف تتحاور مع صندوق النقد الدولي من أجل "القضاء على المنافسة غير العادلة الناتجة عن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الصين".

وجاء قرار الصين بعد قرار ترامب بفرض رسوم جمركية بنسبة 10 ٪ على 300 مليار دولار من الواردات الصينية، وإعلان نهاية الهدنة التجارية التي استمرت لمدة شهر.

وقال ماسافومي ياماموتو، الاستراتيجيي في بنك (Mizuho Securities) في طوكيو: "انتعاش اليوان وحركة الين نتيجة تحديد قيمة العملة، والتي خففت بعض المخاوف بشأن تخفيض قيمة العملة التنافسية". وتابع، "في الواقع، الصين لا تحاول إضعاف عملتها بشكل كبير. ومع ذلك، لم يتم حل أي شيء في الحرب التجارية".

وانخفض اليوان الصيني في الداخل إلى 7.1265 دولار، وهو أدنى مستوى منذ بدء التداول العالمي بالعملة في عام 2010، لكنه ارتفع بعد ذلك بنسبة 0.5٪ مقابل الدولار إلى 7.0623.

وافتتح اليوان الصيني الخارجي عند 7.0699 مقابل الدولار وأغلق عند 7.0370، مقابل آخر إغلاق له عند 7.0498.

ويرتفع الين الياباني عادة في أوقات التوترات الاقتصادية واضطرابات السوق بسبب موقع اليابان كأكبر دائن في العالم، ولكنه انخفض أمام العملات الأساسية بعد التحركات الأخيرة من بكين.

preview pic/By Dilok Klaisataporn/SHUTTER STOUK

المماثل

رئيس الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن: خفض الفائدة الآن سيجعل الركود المقبل أسوأ

صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن "إريك روزنغرين" بأن البنك المركزي الأمريكي يجب أن يكون حذرًا من خفض أسعار الفائدة أكثر من اللازم في الوقت الحالي لأنه سيدفع أصحاب المنازل والشركات في الولايات المتحدة إلى أخذ المزيد من تراالديون مما سيرفع من قدرة…

أحدث الأخبار

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera