وسط مخاوف التضخم... الاحتياطي الأسترالــــــي يرفع الفائدة!

وسط مخاوف التضخم... الاحتياطي الأسترالــــــي يرفع الفائدة!

2022-09-06 • محدّث

قام البنك الاحتياطي برفع سعر الفائدة الرئيسي للشهر الخامس على التوالي إلى 2.35٪، مما يوسع وتيرة الزيادات في تكاليف الاقتراض في أستراليا منذ ما يقرب من ثلاثة عقود.

وأدى الارتفاع بمقدار 50 نقطة أساس، الذي قرره مجلس إدارة بنك الاحتياطي الأسترالي يوم الثلاثاء، إلى رفع معدل السيولة إلى أعلى مستوى منذ عام 2015. وجاءت الزيادة متماشية مع توقعات معظم الاقتصاديين.

وقال فيليب لوي، محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي، إن البنك المركزي " ظل ملتزماً بإعادة التضخم إلى نطاق 2-3٪ بمرور الوقت. إننا نسعى إلى القيام بذلك مع الحفاظ على الاقتصاد في حالة توازن ".

5.png

مستمر في الرفع!! 

- بلغة مماثلة لبيان أغسطس، عندما رفع البنك سعر الفائدة النقدي بمقدار مماثل، قال لوي إن مجلس إدارة البنك "يتوقع زيادة أسعار الفائدة بشكل أكبر خلال الأشهر المقبلة، لكنه ليس على المسار المحدد مسبقًا".

- حيث بدأ بنك الاحتياطي الأسترالي دورة رفع الأسعار في مايو أثناء الحملة الانتخابية الفيدرالية. وكان البنك بطيئًا نسبيًا في التحرك ومن المحتمل أن يكون لديه المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لكبح معدل التضخم - الذي سجل بالفعل أسرع مستوياته منذ عام 2001 - والذي يتوقع البنك ووزارة الخزانة أن يبلغ ذروته عند حوالي 8 ٪ بحلول نهاية العام.

- ارتفع معدل التضخم السنوي في أستراليا إلى 6.1٪ في الربع الثاني من عام 2022 من 5.1٪ في الربع الأول مقارنة مع توقعات السوق عند 6.2٪. كانت هذه أعلى نسبة منذ الربع الثاني من عام 2001. 

- ارتفع متوسط   مؤشر أسعار المستهلكين المحسوس من بنك الاحتياطي الأسترالي 4.9٪ على أساس سنوي ، وهي أسرع وتيرة منذ بدء السلسلة في عام 2003 ، متجاوزًا نقطة الوسط لهدف بنك الاحتياطي الأسترالي البالغ 2-3٪. وعلى أساس ربع سنوي ، ارتفع المؤشر بنسبة 1.5٪. المصدر: مكتب الإحصاء الأسترالي. 

التضخم الأسترالـــــي الآن - مرتفع مثله مثل باقي الدول حول العالم... (شــــــــارت).

155.png

في انتظــــار أرقام الناتج المحلـــــي الإجمالـــــي!! 

- سيصدر مكتب الإحصاءات الأسترالي بيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي لربع يونيو يوم الأربعاء. يتوقع الاقتصاديون أن تأتي معدلات النمو ربع السنوية والسنوية في نفس المستوى تقريبًا كما في ربع مارس، لكن الملاحظة الأكبر أن تأثير ارتفاع أسعار الفائدة لم تشعر به الأسر والشركات على حد سواء.

الاقتصاد الأسترالــــــي! 

يلتزم المجلس بإعادة التضخم إلى نطاق 2 - 3 في المائة بمرور الوقت. إنها تسعى إلى القيام بذلك مع الحفاظ على الاقتصاد على قدم وساق. إن الطريق إلى تحقيق هذا التوازن ضيق ويخيم عليه عدم اليقين، لأسباب: تدهور آفاق النمو الاقتصادي العالمي بسبب الضغوط على الدخل الحقيقي من ارتفاع التضخم، وتشديد السياسة النقدية في معظم البلدان، والأزمة الروسية الأوكرانية، وتدابير احتواء COVID وتحديات السياسة الأخرى في الصين. 

كيف تحرّك الدولار الأسترالـــــــي لليوم؟! 

- انخفض AUDUSD إلى ما دون 0.6800 على الرغم من رفع بنك الاحتياطي الأسترالي لسعر الفائدة، ومع معنويات أكثر ثباتًا. 

- ويحتفظ زوج العملات AUDUSD بأرضية منخفضة بالقرب من أدنى مستوى خلال اليوم عند 0.6783 حتى مع قيام بنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) بزيادة أسعار الفائدة في وقت مبكر من يوم الثلاثاء. وبذلك، يتجاهل الزوج الأسترالي أيضًا معنويات السوق الأكثر ثباتًا، فضلاً عن تراجع مؤشر الدولار الأمريكي (DXY).

- ويرجع ذلك إلى أن ما أعرب عنه البنك اليوم كان متوقعا بالأسواق وقد تم تسعيره بالفعل.

تدّاول أزواج الأسترالي الآن!

المماثل

بريطانيا في عنق الزجاجة، فكيف الاقتصاد والإسترليني؟!
بريطانيا في عنق الزجاجة، فكيف الاقتصاد والإسترليني؟!

إذا جاء الحديث عن بريطانيا بالأخص، سنجد العديد من المشكلات التي جابهتا هذا العام، بدءًا من أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، ومخاوف الطاقة والشتاء، والتضخم، وموت الملكة إليزابيث الثانية، والتخبط السياسي، انتهاءً باستقالة ليز تراس بعد شهر فقط من تقلدها رئاسة…

أحدث الأخبار

بعد عام مضطرب للأسواق المالية... ما القادم في 2023؟!
بعد عام مضطرب للأسواق المالية... ما القادم في 2023؟!

ما القادم، عام صعب على الجميع، بداية من محاربة التضخم، وأزمة الحرب الروسية الأوكرانية، والنفط، وأزمات غذاء، وارتفاع أسعار، وأزمات سياسة، ومازالت كورونا مستمرة معنا لتغرق بها الصين وحدّها، فما القادم؟!!   فما أهم القضايا التي يُحذر المستثمرين منها " حيث…

أوروبــــا: تراجع التضخم لأول مرة منذ 17 شهرًا!!
أوروبــــا: تراجع التضخم لأول مرة منذ 17 شهرًا!!

للمرة الأولى في عام ونصف،  تباطأ التضخم في منطقة اليورو، هل هذا يُشكل إشارة أمل للبنك المركزي الأوروبي في كفاحه لتهدئة أسوأ صدمة أسعار المستهلك منذ جيل؟!  - كانت القراءة لشهر نوفمبر 10٪ ، كما قال EuroState يوم الأربعاء، أقل من متوسط 10…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera