يتحدى سوق العمل الأمريكي مخاوف الركود.. فكيف ستكوّن أرقام التضخم؟!

يتحدى سوق العمل الأمريكي مخاوف الركود.. فكيف ستكوّن أرقام التضخم؟!

2022-08-09 • محدّث

تترقب الأسواق غدًا الأربعاء أرقام التضخم الأمريكية، أسعار المستهلك (سنوي)/ الساعة 02:30 بتوقيت القاهرة، 04:30 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.. 

  • ما مدى أهمية أرقام التضخم بالغد؟! 

كانت أرقام التضخم الأمريكية (معدل التضخم السنوي) الصادرة لشهر يونيو عند 9.1٪ أعلى معدل منذ نوفمبر 1981.

Screenshot_1.png

  • بيانات سوق العمل الأمريكي، تتحدّى مخاوف الركود مع ارتفاع نمو الوظائف في يوليو!

- أظهر مسح المؤسسات زيادة الوظائف غير الزراعية بمقدار 528 ألف وظيفة الشهر الماضي، وهو أكبر ارتفاع منذ فبراير. 

- أظهر تقرير التوظيف الصادر عن وزارة العمل عن كثب يوم الجمعة الماضية أن أرباب العمل يواصلون رفع الأجور بمعدل قوي ويحافظون عمومًا على ساعات عمل أطول للعمال. يمكن لقوة سوق العمل المستمرة أن تمنح الاحتياطي الفيدرالي حرية الحركة للحفاظ على ارتفاع أسعار الفائدة بقوة في اجتماع سبتمبر فيم معركته ضد التضخم.

وبالأرقام؛ استعاد سوق العمل الآن جميع الوظائف التي فقدها خلال جائحة COVID-19، وكما هو موّضح استغرق الأمر ما يقل قليلاً عن عامين ونصف لاستعادة جميع الوظائف مقارنة بما لا يقل عن ست سنوات بعد الركود العظيم 2007-2009.

- التوظيف في الولايات المتحدة يحقق الانتعاش الكامل - استعاد إجمالي التوظيف في الولايات المتحدة الآن 22 مليون وظيفة فقدت في ربيع عام 2020 خلال بداية جائحة COVID-19. جاءت المرحلة الأخيرة من الانتعاش على خلفية تقرير الوظائف الذي جاء أقوى بكثير من المتوقع لشهر يوليو ، والذي شهد إضافة أكثر من 500000 وظيفة جديدة.

555.png

- ولكن حتى مع المكاسب القوية في الوظائف التي تحققت في (يوليو)، فإن بعض الشقوق تتشكل في سوق العمل، تقوم الشركات في قطاعات الإسكان والتمويل والتكنولوجيا والتجزئة الحساسة لسعر الفائدة بتسريح العمال. ومع ذلك، مع وجود 10.7 مليون وظيفة شاغرة في نهاية يونيو و 1.8 فرصة عمل لكل شخص عاطل عن العمل، تُشير التوقعات إلى أنه من غير المرجح حدوث تباطؤ حاد في نمو الوظائف هذا العام.

- أما عن أرقام البطالة؛ عادت البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوى لها منذ نصف قرن، وانخفض معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 3.5٪ في يوليو ، وعاد إلى المستوى الذي كان عليه قبل بداية الوباء.

55555.png

  • ولكــــــن، هل أمريكا في ركود؟! هذا السؤال يحتاج إلى إجابة!! 

-انخفض الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة في الربعين الأول والثاني، مما يعطينا التعريف القياسي للركود. 

- وكان الانكماش الاقتصادي بنسبة 1.3 ٪ في النصف الأول من العام بسبب التقلبات الكبيرة في المخزونات والعجز التجاري المرتبط بسلاسل التوريد العالمية المتعثرة.

ويُعرِّف المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية: وهو الحكم الرسمي لحالات الركود في الولايات المتحدة؛ بأنه "انخفاض كبير في النشاط الاقتصادي المنتشر في جميع أنحاء الاقتصاد، ويستمر لأكثر من بضعة أشهر، ويكون مرئيًا عادةً في الإنتاج والتوظيف والدخل الحقيقي، وغيرها من المؤشرات ".

  • أهم التوقعات!! 

تُشير التوقعات أن القراءات ستكوّن كالآتي: 

-  يأتي مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي عند 0.2٪ شهريًا و 8.8٪ سنويًا. 

- مع توقع تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 0.5٪ شهريًا. 

لدى الاقتصاديين والمسؤولين الفيدراليين بعض الأمل في أن قراءات التضخم للشهر الحالي سوف تتراجع عن المستويات السابقة مع انخفاض أسعار بعض السلع الاستهلاكية الرئيسية - أسعار البنزين على وجه الخصوص - منذ أن وصلت إلى مستويات قياسية في يونيو.

  • الفائدة الأمريكية! 

- رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي النطاق المستهدف لسعر الأموال الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس إلى 2.25٪ -2.5٪ خلال اجتماعه في يوليو 2022، وهو رفع سعر الفائدة الرابع على التوالي. 

- خلال المؤتمر الصحفي، قال الرئيس باول إنه لا يستطيع التنبؤ بنطاق السياسة النقدية للعام المقبل وأن القرارات القادمة ستعتمد على البيانات. 

وأضاف؛ أيضًا إن البنك المركزي سيبحث عن مستوى مقيد بشكل معتدل بحلول نهاية العام، مما يعني مستوى 3٪ إلى 3.5٪ لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية. المصدر: الاحتياطي الفيدرالي.

المماثل

 صحة الاقتصاد الياباني في خطــــر!!
صحة الاقتصاد الياباني في خطــــر!!

شرقًا وغربًا، تكافح البنوك المركزية التضخم، ولكـــــــن عندما نذّكر اليابان، يعني سياسة مختلفة؛ بأسلوب عمل مالي واقتصادي مُختلف تمامًا عن قُرنائها، فماذا يحدّث بالاقتصاد الياباني، وما جديد سياساتها النقدية؟!  التضخم في اليابان - أرقام غير…

لحظات اقتصادية كبيرة في عام 2022!!
لحظات اقتصادية كبيرة في عام 2022!!

عام الدولار الملك!! - في عام فوضوى الأسواق، كان الدولار الأمريكي  الثابت الوحيد، حيث ارتفع إلى أعلى مستوى له في 20 عامًا في سبتمبر مقارنة بسلة من ست عملات رئيسية أخرى - صعودًا بنسبة 26 في المائة من مايو 2021…

التشديد لم ينته بعد.... الفيدرالي الأمريكي يتجه إلى إبطاء الرفع!!
التشديد لم ينته بعد.... الفيدرالي الأمريكي يتجه إلى إبطاء الرفع!!

في اجتماع الفيدرالي المنتظر بالغد، من المتوقع أن  يقوم بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة، ولكن لم  تُشير التوقعات بعد إلى أن الفيدرالي يقترب بعد من إيقاف حملته التاريخية لتشديد السياسة النقدية، في ظل الضغوط التضخمية المستمرة…

أحدث الأخبار

توقعات بتراجع التشديد النقدي.. الفيدرالـــي هذا الأسبوع!!
توقعات بتراجع التشديد النقدي.. الفيدرالـــي هذا الأسبوع!!

في أولى اجتماعات الفيدرالي خلال العام، تترقب الأسواق هذا الأسبوع يوم الأربعاء 23:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة الفيدرالـــي، والمؤتمر الصحفي، ورفع الفائدة!!  حيث يتجه بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تقليص زيادات أسعار الفائدة مرة أخرى مع تباطؤ…

قبيل اجتماع أوبك+... إليك ما يجب معرفته عن سوق النفط!!
قبيل اجتماع أوبك+... إليك ما يجب معرفته عن سوق النفط!!

سوق النفط يعيش عهد جديد هذا العام، عام تسير فيه التوقعات الاقتصادية بشكل كبير ناحية، مخاوف الركود الاقتصادي، وسياسة الصين وعمليات الفتح، فماذا سيحدث، وماذا تترقب الأسواق هذا الأسبوع!!  ففي هذا الأسبوع؛ إلى جانب اجتماعات البنوك المركزية، والتي ستؤثر على…

قرارات البنك المركزي الأوروبي، وبنك انجلترا تحت المجهر!
قرارات البنك المركزي الأوروبي، وبنك انجلترا تحت المجهر!

قالتها؛ رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد، مرارًا وتكرارًا  "البقاء في المسار" وذلك عند الإشارة إلى قرارات أسعار الفائدة القادمة، لكن بعض مراقبي السوق يشكون في أن البنك سيحتفظ بموقفه المتشدد لفترة أطول…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera