ين الملاذ الآمن بين الارتفاع والانخفاض!

ين الملاذ الآمن بين الارتفاع والانخفاض!

4.png

(تقرير )انخفض الين في أعقاب الأخبار المتداولة بأن الولايات المتحدة والصين مستعدين لاستكمال المحادثات التجارية -- وبعدما هدأت الأمور، في الوقت الراهن، تخشى الأسواق حدوث أي تصاعد في الحرب التجارية. وهذا قلل الطلب على ين الملاذ الآمن. وكان مسار العملة اليابانية متناسقًا إلى حد ما مع نموذجنا، والذي يشير إلى انخفاض معتدل. وبالنظر إلى الأمام، ما نراه من هذا النموذج أن أي انخفاض في المستقبل سيكون محدوداً:

 يبدو أن اتساع الفروق بين عائدات السندات الأمريكية واليابانية يميل إلى أن يكون قوة دافعة لضعف الين، مع تشديد الاحتياطي الفيدرالي لسياسته بينما يتبنى بنك اليابان أسعار الفائدة السلبية. في الأشهر القليلة الماضية، لم تتغير الفروقات كثيراً -- مما يدل على انخفاض الضغط الهبوطي على الين.

5.png

- يبدو أن اتساع الفروق بين عائدات السندات الأمريكية واليابانية يميل إلى أن يكون قوة دافعة لضعف الين، مع تشديد الاحتياطي الفيدرالي لسياسته بينما يتبنى بنك اليابان أسعار الفائدة السلبية. في الأشهر القليلة الماضية، لم تتغير الفروقات كثيراً -- مما يدل على انخفاض الضغط الهبوطي على الين.

- يعد انخفاض تقلبات السوق من أحد الدوافع وراء هبوط الين الأخير. إذ انخفض مؤشر الخوف (أو مؤشر VIX) إلى 12.6 في 12 يوليو، هابطاً إلى ما دون متوسط 15.3 في الربع الثاني. نظراً لطبيعة الأجواء المشحونة بالتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، من الصعب استبعاد المفاجآت السلبية وتبعاتها -- والتي قد تعيد إشعال الطلب على ين الملاذ الآمن.

6.png

- بالنسبة للاقتصاد الياباني، يعتبر انخفاض الين أمراً إيجابياً. إذ أنه يدعم الصادرات، مما يساعد على زيادة النمو. كما أنه يعزز أسعار الواردات، مضيفًا لعجلة الإنعاش الاقتصادي.

- وبالنظر للمستقبل، من المحتمل أن يكون انخفاض قيمة العملة محدوداً. وفقاً لرؤيتنا؛ سيتداول الين عند 110.6 للدولار الواحد في الربع الأخير من هذا العام وعند 112.9 في الربع الأخير من 2019.

المماثل

أخبار ما قبل التداولات!

أكد الرئيس دونالد ترامب من جديد أنه باستطاعه فرض رسوم إضافية على الواردات الصينية إذا أراد، بعد أن وعد بالتخلي عن فرض تعريفات إضافية خلال هدنة الحرب التجارية التي توصل إليها مع الرئيس الصيني شي جين بينغ الشهر الماضي…

أحدث الأخبار

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام ...

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام حيث حقق المستثمرون الأرباح بعد أفضل أسبوع للعملة مقابل الدولار منذ عام 2009، وجاء انتعاش العملة بسبب التوقعات المتزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera