يوم هام - زيادة جديدة في الفائدة البريطانية اليوم!!

يوم هام - زيادة جديدة في الفائدة البريطانية اليوم!!

2022-08-04 • محدّث

تترقب الأسواق اليوم قرار بنك انجلترا، حيث سيعرّب عن رفع جديد ومرتقب لرفع الفائدة البريطانية اليوم الساعة 01:00م بتوقيت القاهرة، يلية خطاب أندرو بيلي  مافظ بنك انجلتران في الساعة 01:30م. 

من المتوقع أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بأكبر قدر منذ عام 1995 يوم الخميس،وذلك لوقف التضخم المتزايد في البلاد.. 

التوقعات!! 

- يتوقع معظم المستثمرين والاقتصاديين أن يقوم بنك إنجلترا بزيادة سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية إلى 1.75٪ ، وهو أعلى مستوى له منذ أواخر عام 2008 في بداية الأزمة المالية العالمية، عندما أعلن عن قراره.

- اقترح محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي في خطاب متشدد في 19 يوليو أن لجنة السياسة النقدية يمكن أن تفكر في رفع 50 نقطة أساس ، متعهداً بأنه لن يكون هناك "ما إذا كان هناك شرط أو تحفظات" في التزام البنك بإعادة التضخم إلى هدفه 2٪ .

- أظهر استطلاع أجرته رويترز خلال الأسبوع الماضي أن أكثر من 70٪ من المشاركين في السوق يتوقعون الآن ارتفاعًا بمقدار نصف نقطة.

التضخم في بريطانيـــــا! 

ارتفع معدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة إلى 9.4٪   أعلى مستوى له في 40 عامًا في يونيو 2022 وهو أعلى معدل منذ عام 1982 وأعلى قليلاً من توقعات السوق البالغة 9.3٪. وجاء أكبر ضغط سعري من تكلفة وقود السيارات التي ارتفعت بنسبة قياسية بلغت 42.3٪. وشكلت أسعار المواد الغذائية ثاني أكبر تصاعد في الأسعار.

Screenshot_4.png

الركود، يطرق الأبواب، والخوف لا يهدأ على النمو... فما الحل؟! 

إن اتباع نهج أكثر شدة في اجتماع يوم الخميس من شأنه أن يجعل مسار التضييق النقدي للبنك أقرب إلى الاتجاه الذي حددته الولايات المتحدة، والاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي، اللذان نفذا ارتفاعات 75 و 50 نقطة أساس الشهر الماضي ، على التوالي.

نعم، نحن بحاجة إلى تعزيز مصداقية البنك في مكافحة التضخم، إلا أن الوتيرة الأسرع للتشديد ستؤدي إلى تفاقم المخاطر السلبية للاقتصاد المتباطئ بالفعل.

- فإن التوقعات غير مؤكدة. من المرجح أن يبلغ التضخم ذروته في أكتوبر عندما يرتفع سقف أسعار الطاقة المنزلية مرة أخرى. وسط تزايد الدلائل على أن تشديد الشروط النقدية يلقي بثقله على الطلب والتضخم الأساسي ، نتوقع أن يرفع بنك إنجلترا 25 نقطة أساس أخرى في نوفمبر ولكن يتوقف مؤقتًا في ديسمبر.

- ويتوقع الخبراء أن يرتفع معدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة إلى 15٪ بحلول بداية عام 2023 ، حيث تؤدي الزيادات الحادة الأخرى في أسعار الطاقة إلى ارتفاع تكلفة المعيشة.

الإسترليني!!يكافح زوج استرليني / دولار GBP / USD لاجتياز الحاجز الفوري عند 1.2150 بعد تراجع طفيف من 1.2100. من المحتمل أن يتصرف الأصل بتقلبات. 

وهو يتداول الآن عند = 1.2170$

خلاصة القول: يجب علينا الإنتباه اليوم  إلى أن البنك سيواصل استخدام كلمة التشديد بقوة، التي تربط توقعات السوق بنماذج البنك ومسار السياسة المتوقع.

وإذا أشارت التوقعات، كما في المرات السابقة، إلى تسارع البطالة والتضخم إلى ما دون الهدف في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات، يمكن للأسواق أن تستنتج رسالة أكثر تشاؤمًا.

المماثل

أحدث الأخبار

التضخم في الولايات المتحدة هو بوصلة الاحتياطي الفيدرالي، فما التالي من زيادات؟!
التضخم في الولايات المتحدة هو بوصلة الاحتياطي الفيدرالي، فما التالي من زيادات؟!

الأسواق لا تهدأ، والوقع سريع، والأحداث تُغير المجريات، فماذا لدينا هذا الأسبوع، من وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والتأثير الاقتصادي للأمر، وأرقام التضخم الأمريكية، وأرقام أسعار المنتجين (شهري)، والتأثير على الدولار…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera