ما ســــر أهمية بيانات سوق العمل الأمريكية هذا الشهر؟!

ما ســــر أهمية بيانات سوق العمل الأمريكية هذا الشهر؟!

2022-03-31 • محدّث

ماذا سيحدّث؟! 

يستحوذ على اهتمام جمّوع المتداولين في الغد، بيانات تقرير الوظائف الأمريكية الصادر عن مكتب الولايات المتحدة لإحصائيات العمل، وهى تعتبر أول بيانات لتقرير الوظائف بعد الحرب الروسية الأوكرانية، وعلى الرغم من أن الاقتصاديين يقولون أنه من غير الواضح كيف قد تؤثر الحرب بالضبط على الوظائف الأمريكية، إلا أننا سنعرّض الآن أهم التحديات التي تواجه الشأن الأمريكي، وأهم التوقعات الاقتصادية.. 

نظرة على تقرير الشهر الماضي! 

- أضاف الاقتصاد الأمريكي 678 ألف وظيفة في فبراير من عام 2022، وهو أكبر عدد خلال سبعة أشهر ويفوق بكثير توقعات السوق البالغة 400 ألف، والآن ووسط الأزمة الأوكرانية الروسية وتراجع توقعات النمو العالمي، ومع سوق عمل "ضيق للغاية" تُشير التوقعات إلى إضافة بيانات التوظيف الأمريكية إلى ما يقرب من 485K ألفًا خلال الشهر، وهي وتيرة أقل مما كانت عليه في فبراير. 

-  ومن المتوقع أن ينخفض معدل البطالة الأمريكية بمقدار 0.1 نقطة مئوية إلى 3.7٪ فيما قد يمثل أدنى مستوى جديد بعد الوباء. وهذا بالطبع جنبًا إلى جنب مع اعتقاد العديد من الاقتصاديين أن سوق العمل يمكن أن يسترد جميع الخسائر الوبائية هذا العام. 

(شارت يوضح أداء تقرير الوظائف الأمريكية على مدار عام). 

Screenshot_4.png

  • ذروة التضخم! 

- تسارعت أرقام التضخم الأمريكية في فبراير إلى أعلى مستوى لها في 40 عامًا حيث سجّل التضخم 7.9 بسبب ارتفاع تكاليف البنزين والمواد الغذائية والإسكان، وهذا بالطبع يأتي بالتزامن مع استعداد التضخم للارتفاع أكثر بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

- وعلى الجانب الآخر، وعلى مدار عام 2021 بالكامل، نما الاقتصاد بنسبة 5.7٪ ، وهو أقوى معدل نمو منذ عام 1984، بعد أن قدّمت الحكومة ما يقرب من 6 تريليونات دولار في الإغاثة من الوباء. وانكمش الاقتصاد بنسبة 3.4 بالمئة في 2020 ، وهو أكبر انخفاض في 74 عامًا.

  • تحت مظلة التشديد! 

- ومع كل ذلك: كانت التكهنات حول عدد المرات التي سيرفع فيها بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة هذا العام زخمًا الأسبوع الماضي بعد أن لمح الرئيس جيروم باول إلى أن البنك المركزي قد يحتاج إلى التحرك بشكل أسرع في الاجتماعات القادمة بعد رفع 25 نقطة أساس في اجتماع مارس.

- وما يُعانيه الآن غالبية مستثمري وول ستريت أن التهديد الأكبر الذي يواجه الأسواق في الوقت الحالي هو خطأ في السياسة من قبل الاحتياطي الفيدرالي حيث يصارع البنك المركزي لترويض التضخم المرتفع منذ عقود، بل وإخراج السوق الصاعدة عن مسارها، ونعتقد أن أرقام الغد سيكون لها تأثير على القرار الذي سيأخذه الفيدرالي في هذه المرحلة الحساسة. 

(شارت يوضح أكبر المخاوف التي تهدد الأسواق بالوقت الحالي - وهو الخوف من زلة الاحتياطي الفيدرالي في إجراءاته نحو التضخم). 

55.png

  • المؤشر العام للــدولار الأمريكــــــي! 

- استقر مؤشر الدولار دون 98 يوم الخميس بعد انخفاضه في الجلستين الماضيتين  حيث أدت تقارير التقدم في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا إلى تحقيق مكاسب حادة لليورو بينما قللت من جاذبية الدولار كملاذ آمن. 

- ينتظر المستثمرون الآن البيانات الاقتصادية الأمريكية الهامة، حيث إذا جاء تقرير NFP أعلى من التوقعات، سيرتفع الدولار الأمريكي. أما إذا خيب تقرير NFP التوقعات، سيتراجع الدولار الأمريكي. 

- وضع معدل البطالة هو عكس ذلك: فكلما انخفض المؤشر، كان ذلك أفضل بالنسبة للعملة الأمريكية.

المماثل

أحدث الأخبار

بريطانيا: من سادس أقوى اقتصاد في العالم إلى اقتصاد ناشئ، كيف؟
بريطانيا: من سادس أقوى اقتصاد في العالم إلى اقتصاد ناشئ، كيف؟

الوضع الحالي سيء، والقادم أسوأ للمملكة المتحدة. وما يقف بين تحول بريطانيا من إحدى أكبر اقتصادات العالم إلى اقتصاد ناشئ، هو عدم وجود أزمة في عملة البلد. فهل سيصمد الاسترليني أمام التحديات التي تنتظر الاقتصاد البريطاني أم سينهار؟

ارتفاع أسعار الذهب بدعم من مخاوف الفيدرالي الأمريكي
ارتفاع أسعار الذهب بدعم من مخاوف الفيدرالي الأمريكي

بعد أسبوع صعب على الملاذ الآمن، حيث ظن البعض أن الذهب قد نجح في استعادة عرشه المفقود، بفعل قوة الدولار المستمدة من توقعات رفع معدلات الفائدة، بدأت تداولات أسبوع جديد يبحث خلالها مستثرو المعدن الأصفر عن مزيد من المكاسب…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera