استعراض ترند العملات لنهاية العام 2020

استعراض ترند العملات لنهاية العام 2020

2020-12-21 • محدّث

EUR/USD: نهاية عقد

بدأت سنة 2020 بملامسة زوج EUR/USD لقاع 1.08 بينما كان يشقّ طريقه نحو الترند الهابط طوال عام 2019. بعد الصدمة القوية الجلية نتيجة التقلبات الكبيرة في فبراير-مارس، انعكس الزوج وبدأ مسيرته صعوداً. في النهاية ارتفعت قيمة اليورو مقابل الدولار الأمريكي ليصل إلى أعلى رقم له في ديسمبر حيث سجل 1.20، وقارب الوصول حتى إلى 1.22. بعد ارتفاعه إلى هذه الدرجة، تعافى زوج EUR/USD من كل الخسائر التي تكبّدها في عام 2019 واستردّ أمجاده في يناير-نيسان 2018.

1.png

على المخطط البياني الشهري، اختراق مستوى 1.22 سيتحدّى الترند الهابط الممتد منذ عقد حتى الآن لزوج EUR/USD. ولكن، عملياً، فقط اختراق مستوى 1.24 سيؤكد إمكانية هذا الانعكاس الاستراتيجي – ذلك ماقد يحدث في عام 2021 إن واصل الثيران الضغط على اليورو مقابل الدولار الأمريكي. بالأساس، يجب أن يكون هناك ضعف مستمر للدولار الأمريكي ليحصل ذلك. هل يوجد عوامل لضعف الدولار الأمريكي؟ أجل يوجد. يحافظ البنك الاحتياطي الفدرالي على أسعار الفائدة منخفضة ومن الممكن أن يبقي على إجراءات التيسير الكمي كي يحافظ على سير الاقتصاد الأمريكي، يتيح الإطار العام للاقتصاد الأمريكي العالمي المجال شيئاً فشيئاً للقوى العالمية البديلة وغيرها من الحركات التكتونية. هل سيكون ذلك كافياً لدفع زوج EUR/USD نحو 1.24؟ ممكن جداً.

2.png

EUR/GBP: اتجاه صعودي متناظر

قضى زوج العملات هذا معظم عام 2020 متذبذباً بين 0.89 و 0.91. كان هناك عدة ارتفاعات لمستوى 0.93 ولكنها كانت استثناءات – وكل ارتفاع مماثل يليه تصحيح للأسفل إلى نفس مستوى 0.89.

3.png

على المخطط البياني الشهري، ومع ارتفاعه إلى 0.90، يكمل زوج EUR/GBP رحلة تعافيه التي استغرقت خمس سنوات مثلما تعافى عند وصوله لمستوى 0.70 خلال السنوات الممتدة بين 2010-2015. إذا كان التقييم صحيحاً، فمن المرجح أن يصل الزوج في العام القادم إلى 0.93 وقد يتجاوزه. وهناك أسباب وجيهة لذلك: بالكاد يملك الجنيه الاسترليني عوامل أكثر في صالحه مقابل اليورو. سيحمل الربع الأول من عام 2021 وضوحاً أكثر بخصوص ذلك.

4 (2).png

USD/JPY: يختبر مستوى الدعم

بعد الموجة الصادمة في يناير\فبراير 2020، اتّجه زوج USD/JPY في مسار منحدر يمتد من 110.00 إلى 103.00. وضوحاً، هناك دليل تقني بسيط على أن هذا الترند قد يشهد تغييرات في المستقبل.

5.png

من وجهة نظر استراتيجية، يعتبر الهبوط من 110.00 إلى 100.00 استمراراً للهبوط الضخم الذي بدأ من أعلى 120.00 في عام 2015. في غضون ذلك، يؤمن مستوى 100.00 الدعم لحركة الزوج منذ قبل عام 2015 وبعده. حالياً، إن زوج USD/JPY تماما عند مستوى الدعم هذا لذلك احذروا: عملياً، من المحتمل جداً أن نشهد العام القادم انعكاساً صاعداً.

6.png

                                                                                                  تسجيل الدخول

استعراض ترند العملات لنهاية العام 2020

المماثل

الدولار يرتد من مستويات الدعم
الدولار يرتد من مستويات الدعم

USDOLLAR شهد الدولار بعض التراجعات خلال جلسة تعاملات يوم أمس ليتراجع الى مستويات الدعم النفسية المتمركزة عند مستويات 90…

أحدث الأخبار

تحليل فني - اليورو للبيع!
تحليل فني - اليورو للبيع!

EURUSD أبقى البنك المركزي الأوروبي على السياسة الحالية دون تغيير بينما اظهر البيان بعض التغير في اللهجة نحو السلبية بشكل طفيف في ظل إعادة اغلاق العديد من الدول الأوروبية بسبب تفشي فايروس كورونا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera