أفضل الأسهم للاستثمار في أبريل!

أفضل الأسهم للاستثمار في أبريل!

2022-05-12 • محدّث

دائمًا ما يبحث المستثمرون عن فرص جيدة في سوق الأسهم للاستثمار فيها. وخلال شهر إبريل، هناك نوعان من الصناعات المزدهرة التي تبدو إيجابية في الفترة المقبلة؛ أسهم السيارات الكهربائية (EV) والأسهم المصرفية .وبدأ العالم في التحول نحو السيارات الكهربائية وسط أزمة الوقود المتصاعدة. بعد ذلك، لدينا بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يقود البنوك المركزية نحو رفع أسعار الفائدة لمحاربة التضخم، مما يمنح أسهم البنوك الأفضلية الفترة القادمة.

1. تسلا (Tesla):

تخطط شركة تسلا (NASDAQ: TSLA) لتقسيم أسهمها حتى تتمكن من دفع توزيعات الأرباح على المستثمرين، وكانت أخر عملية تجزئة للأسهم في أغسطس 2020. وتعد هذه الخطوة عرضًا للقوة والثقة، لا الضعف. وبعدما افتتحت تسلا رسميًا مصنعها خارج برلين، وهو أول مصنع لتصنيع السيارات الكهربائية في أوروبا. من المرجح أن تعزز هذه المنشأة البالغة قيمتها 5.5 مليار دولار قدرة الشركة على تلبية طلباتها المتزايدة.

وهذا قد يدفع المستثمرين إلى شراء السهم والرهان على صعوده الفترة المقبلة. ومع التقسيم السابق، ارتفع سهم تسلا بقوة بعدما أصبح سعره في متناول عدد أكبر من الناس من خلال خفض سعره وتقسيمه على أكثر من فرد. وتبدو التوقعات المستقبلية لتسلا إيجابية، مع ارتفاع أسعار النفط الذي سيكون حافزًا رئيسيًا لصعود أسهم شركات السيارات الكهربائية. إذ قد تؤدي أزمة الوقود إلى دفع الاقتصادات للاعتماد بشكل أكبر على السيارات الكهربائية في أوروبا.

قفزت أسهم Tesla إلى أعلى سعر لها منذ أكثر من شهرين، إلى 1079 دولار بعد خبر تقسيم الأسهم، لكنها فقدت بعض الأرضية بعدها. ولكن نتوقع استمرار سهم TSLA في الارتفاع، بينما تصبح السيارات الكهربائية أكثر انتشارًا. كما يبدو أن عمليات تسليم الطلبيات تتخذ اتجاه صعودي، وستتفوق على توقعات وول ستريت، وهو وضع قوي جدًا من منظور التصنيع، وسيدعم الأسعار بالطبع.

2. سيتي جروب (Citigroup):

تقدم أسهم البنوك فرصة جيدة للمستثمرين، وخاصة في الوقت الحالي، وبنك سيتي جروب ليس استثناءً. والسبب، أن معدلات الفائدة في ارتفاع، وسيكون ذلك بمثابة دافع للمستثمرين لإضافة الأسهم المصرفية إلى محافظهم. فمع رفع الفائدة، هناك فرصة أكبر للبنوك للربح من الفرق بين السعر الذي يدفعونه للمودعين وما الذي يتقاضونه على القروض.

وقد تدفع قوة الاقتصاد الأمريكي هذا العام بجانب أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة عائدات فوائد القروض مرة أخرى لسيتي جروب، مما سيدعم أداء البنك بقوة خلال 2022. وحتى لو لم يحدث ذلك، وتسبب التضخم والقضايا الجيوسياسية في إخراج الاقتصاد عن مساره في الوقت الحالي، فإن الرهان على قوة الاقتصاد هو رهان آمن على المدى الطويل بشكل عام لأن التوقعات تشير إلى أنه يتحرك بثبات للأمام.

لذلك شراء أسهم سيتي جروب الآن، يمكن أن يكون خطوة مفيدة للمستثمرين. كما أن بنك سيتي جروب هو البنك الوحيد من بين البنوك الثلاثة المنافسة، بنك أوف أمريكا وجي بي مورغان، الذي يتداول بأقل من قيمته الدفترية. وهذا يبدو وكأنه حلم استثمار ذي قيمة.

3. جنرال موتورز (General Motors):

من أقوى الشركات الرائدة في قطاع السيارات، جنرال موتورز. في الأساس، تصمم الشركة السيارات وتصنعها، كما تبيع قطع غيار السيارات في جميع أنحاء العالم. وبجانب ذلك، تقدم الشركة خدمات تمويل السيارات من خلال شركة جنرال موتورز المالية. واليوم، تعمل جنرال موتورز أيضًا على تكثيف جهودها في مجال توليد الكهرباء وتقنيات القيادة الذاتية.

وأعلنت الشركة خططها لبناء منشأة جديدة في كيبيك بنحو 400 مليون دولار، لإنتاج البطاريات التي تحتاجها. وستعمل هذه البطاريات على تشغيل السيارات الكهربائية مثل شيفروليه سيلفرادو وجي إم سي هامر. ومن خلال هذه الخطوة، تكون الشركة أقرب إلى تحقيق خططها  لبناء مليون مركبة كهربائية في أمريكا الشمالية.

بشكل عام، يبدو أن الشركة تسير في الاتجاه الصحيح، ولدى السهم مجال أكبر للنمو والارتفاع. إذ تفوقت الشركة على تقديرات ربحية السهم في كل من الأرباع الأربعة الماضية.

المماثل

الفيدرالي يرفع الفائدة، والأسهم ترتفع… فماذا يحدث؟
الفيدرالي يرفع الفائدة، والأسهم ترتفع… فماذا يحدث؟

انتهى عصر الأموال الرخيصة في زمن كورونا، فمن خائف من تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسات؟ على ما يبدو ليس المستثمرين في سوق الأسهم. وسبب ارتفاع الأسهم الأمريكية هو أن الأسهم عادة ما تعكس الأفضل بالنسبة للاقتصاد. ورفع أسعار الفائدة في الوقت الحالي هو الأفضل للاقتصاد. كما يشعر المستثمرون بالراحة أخيرًا لأن الاحتياطي الفيدرالي بدء في اتخاذ إجراءات لمحاربة التضخم.

أحدث الأخبار

بعد عام مضطرب للأسواق المالية... ما القادم في 2023؟!
بعد عام مضطرب للأسواق المالية... ما القادم في 2023؟!

ما القادم، عام صعب على الجميع، بداية من محاربة التضخم، وأزمة الحرب الروسية الأوكرانية، والنفط، وأزمات غذاء، وارتفاع أسعار، وأزمات سياسة، ومازالت كورونا مستمرة معنا لتغرق بها الصين وحدّها، فما القادم؟!!   فما أهم القضايا التي يُحذر المستثمرين منها " حيث…

أوروبــــا: تراجع التضخم لأول مرة منذ 17 شهرًا!!
أوروبــــا: تراجع التضخم لأول مرة منذ 17 شهرًا!!

للمرة الأولى في عام ونصف،  تباطأ التضخم في منطقة اليورو، هل هذا يُشكل إشارة أمل للبنك المركزي الأوروبي في كفاحه لتهدئة أسوأ صدمة أسعار المستهلك منذ جيل؟!  - كانت القراءة لشهر نوفمبر 10٪ ، كما قال EuroState يوم الأربعاء، أقل من متوسط 10…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera