الأيام معدودة للذهب

الأيام معدودة للذهب

2022-06-07 • محدّث

الذهب هو أحد أصول التداول الأكثر شعبية في العالم، وله تاريخ طويل وقيمة سوقية كبيرة بشكل لا يصدق تبلغ 11 تريليون دولار. يوجد 100 أوقية من الذهب في اللوت الواحد، وهو حجم طلب 1.8 مليون دولار. لذلك، إذا كنت ترغب في التحكم بتداولاتك في تطبيق FBS Trader أو Meta Trader 4/5، فيمكنك تداول ما لا يقل عن 0.01 لوت من الذهب (أي أونصة واحدة فقط من المعدن). ستوجهك هذه المقالة إلى النتائج المحتملة لحركة الذهب الحالية بعد أن تكشف الولايات المتحدة عن بياناتها الاقتصادية وتوضح مقدار الارتفاعات المستقبلية في أسعار الذهب. لذا كُن مرتاح، ودعنا نبدأ!

ما الذي يحرك الذهب؟

شهد الذهب عشرات التحركات المثمرة بين عامي 2020 و 2021. وعندما اعتقد العالم أن الاقتصاد على وشك التعافي، فقد صديقنا اللامع 19% من رأسماله في عدة أشهر. لكن بعد ذلك، ظهرت سلالة أخرى من فيروس كورونا. لذلك لا يهم ما إذا كنت متداول من الثيران أو الدببة؛ حيث قدمت تحركات الذهب في عام 2021 الفرص للجميع، مع ارتفاع 13% وانخفاض 11%.

لدينا خلال الأسبوع القادم حدثان سيؤثران على سعر الذهب. الأول هو مبيعات التجزئة الأساسية في الولايات المتحدة في 16 فبراير، عند الساعة 15:30 بتوقيت GMT+2. والذي يعبر عن التغيّر في إجمالي قيمة المبيعات على مستوى البيع بالتجزئة، باستثناء السيارات. الأرقام الكبيرة تعني القوة الاقتصادية. وبالتالي، قد ينخفض الذهب بعد الإصدار. والثاني هو محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، حيث سنحصل على المزيد من المعلومات حول رفع أسعار الفائدة وتشديد السياسة النقدية. سيكون المحضر متاح في 16 فبراير، عند الساعة 21:00 بتوقيت GMT+2. اللهجات المتشددة من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي سوف تضغط على الذهب. يمكنك الحصول على البيانات أولاً من التقويم الاقتصادي لـ FBS؛ إنه سريع ومريح وسهل الاستخدام.

توقعات الذهب

توقعات برفع أسعار الفائدة ومخاوف من التضخم وفيروس كورونا كل ذلك يضغط على سعر الذهب. والسوق على وشك تقرير مصير المعدن لعام 2022. على حد علمنا، من المتوقع هذا العام خمس زيادات في أسعار الفائدة لمحاربة التضخم في كل من الولايات المتحدة ودول أخرى. ونظراً لبطء التعافي الاقتصادي نسبياً، لا تتدفق الأموال إلى الذهب بل إلى المزيد من الأصول الدفاعية، مثل الين الياباني والفرنك السويسري. نتوقع أنه إذا توقف التضخم عند المستويات الحالية (7-8%)، فإن زوج XAU/USD سيكافح من أجل الارتفاع وقد ينخفض إلى مستويات 2020 (1700-1600$).

بالنسبة لشهر فبراير، قد يصل الذهب إلى الحد العلوي لخط الاتجاه الهابط عند 1855$، وهي فرصة مثالية لانتظار الانعكاس أو اختراق هذا المستوى. (أدخل الصفقة بعد التأكيد من الرسم البياني).

المخطط اليومي لـ XAU/USD

مستوى المقاومة: 1850; 1870

مستوى الدعم: 1790; 1765; 1725

XAUUSDDaily.png

على الإطار الزمني الأكبر، يتحرك الذهب بشكل جانبي في المثلث المتماثل. المثلثات هي تشكيلات أسعار صعبة لأنها غالباً ما تعمل بشكل سيء. أفضل طريقة للتنبؤ بحركة السعر المستقبلية هي انتظار الاختراق ثم التداول في اتجاه الاختراق. بصرف النظر عن المؤشرات الفنية، نعتقد أن الذهب سيكون ضعيف خلال الأشهر العديدة القادمة بسبب رفع أسعار الفائدة والانتعاش الاقتصادي. حيث نتوقع أن يصل المعدن إلى مستويات 1725$ و 1685$ في غضون شهرين أو ثلاثة. لمعرفة المزيد حول التحليل الفني والحصول على أفكار تداول يومية، قم بزيارة موقع FBS الإلكتروني؛ حيث ننشر أفكارنا اليومية عن السوق ونعمل على أن تكون مفيدة لك.

المخطط الأسبوعي لـ XAU/USD

مستوى المقاومة: 1870; 1915

مستوى الدعم: 1765; 1725; 1685

XAUUSDWeekly.png

يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات لزوج XAU/USD مع FBS. ولا يهم ما إذا كنت تشتري أو تبيع؛ لديك ظروف جيدة متشابهة لجميع رغباتك في التداول. وأفضل وقت لفتح صفقة هو الآن. حظا سعيدا!

المماثل

ارتفاع أسعار الذهب بدعم من مخاوف الفيدرالي الأمريكي
ارتفاع أسعار الذهب بدعم من مخاوف الفيدرالي الأمريكي

بعد أسبوع صعب على الملاذ الآمن، حيث ظن البعض أن الذهب قد نجح في استعادة عرشه المفقود، بفعل قوة الدولار المستمدة من توقعات رفع معدلات الفائدة، بدأت تداولات أسبوع جديد يبحث خلالها مستثرو المعدن الأصفر عن مزيد من المكاسب…

أحدث الأخبار

بعد عام مضطرب للأسواق المالية... ما القادم في 2023؟!
بعد عام مضطرب للأسواق المالية... ما القادم في 2023؟!

ما القادم، عام صعب على الجميع، بداية من محاربة التضخم، وأزمة الحرب الروسية الأوكرانية، والنفط، وأزمات غذاء، وارتفاع أسعار، وأزمات سياسة، ومازالت كورونا مستمرة معنا لتغرق بها الصين وحدّها، فما القادم؟!!   فما أهم القضايا التي يُحذر المستثمرين منها " حيث…

أوروبــــا: تراجع التضخم لأول مرة منذ 17 شهرًا!!
أوروبــــا: تراجع التضخم لأول مرة منذ 17 شهرًا!!

للمرة الأولى في عام ونصف،  تباطأ التضخم في منطقة اليورو، هل هذا يُشكل إشارة أمل للبنك المركزي الأوروبي في كفاحه لتهدئة أسوأ صدمة أسعار المستهلك منذ جيل؟!  - كانت القراءة لشهر نوفمبر 10٪ ، كما قال EuroState يوم الأربعاء، أقل من متوسط 10…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera