الغاز يشتعل

الغاز يشتعل

2021-10-11 • محدّث

مثل النفط، الغاز الطبيعي هو نتاج مواد عضوية متحللة، ويتكون غالباً من الكائنات الحية البحرية الدقيقة والقديمة، والتي ترسبت على مدى الـ 550 مليون سنة الماضية. وغالباً ما يكون الغاز والنفط جيران يقعان في أعماق الأرض. وبسبب ذلك، فإن أسعارها ترتبط ببعضها أحياناً. لكن خلال الأسابيع الماضية، ارتفع الغاز بسرعة هائلة. واكتسب أكثر من 17% منذ 18 أغسطس. ما سبب هذه التحركات وكيف يمكننا أن نكسب من تداول الغاز عالمياً؟

آخر الأخبار:

  • أوقف إعصار إيدا إنتاج النفط والغاز.
  • من المتوقع أن يوقف اجتماع OPEC+ زيادة إنتاج النفط.
  • ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي، ووصلت العقود الآجلة إلى أعلى مستوياتها في عامين بسبب ارتفاع التضخم واستمرار تخفيضات الإنتاج.

ما الذي يؤثر على سعر الغاز؟

يبدأ تقييم سوق الغاز الطبيعي بالنقاط الأساسية. وعادةً، هناك مجموعة من الأسباب لتغيير سعر السلعة:

  • ينظم قانون العرض والطلب الأسعار، كما هو الحال في جميع السلع تقريباً.
  • كإتجاه عام طويل الأجل، يتم تثبيت المعروض من النفط والغاز عالي الجودة بينما يتزايد الطلب العالمي مع ارتفاع عدد السكان والنمو الاقتصادي.
  • هناك إجماع متزايد على أن العالم يواجه تحول هيكلي مدفوع بتحول الطاقة ورغبة الشركات في تقليل بصمتها الكربونية.

دعونا نستعرض كل الأسباب التي تساعد على إعداد توقعات لسعر الغاز الطبيعي. الآن، لا يُظهر الطلب أي علامات على التباطؤ. بين عامي 2009 و2020، ارتفع الاستهلاك العالمي للغاز بنسبة 30% حيث استفادت المرافق والصناعات من ازدهار الإنتاج. حتى مع وباء كوفيد- 19، يتوقع الخبراء أن يرتفع الطلب أكثر خلال السنوات العشر القادمة.

imgonline-com-ua-Resize-0MgbinYMDYA6.jpg

المصدر: https://www.iea.org/data-and-statistics/charts/global-natural-gas-demand-by-scenario-2010-2030

لأسباب بيئية، تقوم الشركات والدول بتطبيق تمديدات الغاز في إمداداتها الكهربائية. يمكن أن يتم التحول إلى الغاز الطبيعي بسرعة نسبية وبتكلفة زهيدة مع تأثير كبير على خفض الانبعاثات. الغاز الطبيعي هو أنظف وقود أحفوري حرقاً وينبعث منه ما يقارب 50% من ثاني أكسيد الكربون أقل من الفحم. وفي الوقت نفسه، فإن بدائل الوقود غير الأحفوري مثل الرياح والطاقة الشمسية مازالت في مرحلة مبكرة نسبياً لإنتاج طاقة كافية ولتقديم إنتشارها بشكل رخيص.

مستقبل الغاز المشرق

علامات على نقص الإمدادات من حول العالم:

  • مع التوسع الهائل في قطر، تم البدء في عدد قليل من مشاريع تصدير الغاز الطبيعي المسال الجديدة منذ عام 2020.
  • الحكومة غير متأكدة من سياسات الحد من الانبعاثات، وبالتالي، كان المنتجون غير مستعدون لتوقيع اتفاقيات توريد طويلة الأجل.
  • تكافح مشاريع خطوط الأنابيب الرئيسية للمضي قدماً، ويتعرض عمال الحفر لضغوط من المستثمرين الذين يريدون تجنب فائض الغاز. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المنتجين الرئيسيين للغاز الطبيعي يتمتعون بسلطة كبيرة في أيديهم. مما يعطيهم الفرصة للتحكم في الأسعار وإزالة المنافسين الأضعف.

 حتى لو ارتفعت الأسعار إلى مستوى أعلى خلال العقد المقبل، فلن يكون ذلك كافياً لخفض الطلب على الوقود بشكل كبير. كل ما يمكننا قوله الآن هو أن الغاز أصبح لايعتمد على أسعار النفط كثيراً وهذا الترند سيستمر.

التحليلات الفنية

بالنسبة للرسم البياني، يبعد الغاز الطبيعي الأمريكي عدة أيام عن زيادة التقلبات. في الوقت الحالي، يتماسك السعر بشكل مثلث وسيقرر الاختراق مصيره. في حال زيادة النمو، من الممكن أن يتشكل انحراف مؤشر القوة النسبية RSI. وسيكون ذلك علامة على الارتداد.

زوج XNG/USD على مخطط H4

مستوى الدعم: 5.60; 4.94; 4.20

مستوى المقاومة: 6.30; 6.50; 7.00

XNGUSDH4.png

لتداول الغاز الطبيعي، نحتاج إلى استراتيجية تداول. ولكي يكون لدينا واحدة نحتاج إلى فهم الأصل بشكل أفضل. فيما يلي بعض النصائح المفيدة للمتداولين.

  • اطلع على مقالات توقعات الطاقة قصيرة المدى على موقعنا الإلكتروني لتكون على اتصال مع أحدث الترندات.
  • لحساب المخاطر، من الحكمة التحقق من مواصفات العقد لعقود الطاقة الآجلة.
  • تحليل الأصول ذات الصلة، مثل خام برنت والنفط الخام. حيث يميل سعر الغاز إلى الارتباط بينهما.
  • استخدم التحليل الفني وحدد مستويات الدعم والمقاومة للسعر.

إذا كنت تريد إجراء تحليل الصفقة عبر المؤشرات الفنية، فإن أفضل ما في الغاز الآن هو مؤشر القوة النسبية (RSI)، لأنه يُظهر لك الاختلافات بين المؤشر والسعر وتحديد الانعكاس المحتمل في وقت سابق، أكثر من غيره.

لا يوجد نمو دائم، وعلى الرغم من ارتفاع سعر الغاز خلال الأسابيع الماضية، إلا أنه يفتقر إلى التقلبات غالباً. لذلك عندما ينتهي ”موسم الغاز“ هذا، فكر في النظر إلى العملة الرقمية، لأنها أكثر تقلباً. كما يعني تداول العملات الرقمية على مدى 24\7 أنك لست بحاجة إلى انتظار افتتاح السوق، فقط افتح منصة تداول FBS أو Meta Trader واستمتع بإمكانيات حساب crypto.

أصبحت تعرف كيف تتداول الغاز الطبيعي، فماذا تنتظر؟

تسجيل الدخول

المماثل

هل يمكن أن ينعكس النفط بعد اجتماع أوبك +؟
هل يمكن أن ينعكس النفط بعد اجتماع أوبك +؟

ماذا سيحدّث!!  ستجتمع أوبك+ في الغد، والجميع مترقب بشكل كبير أبرز ما سيحدّث مع النفط!!  أولاً: السعوديون وروسيا يوسعون تخفيضات إمدادات النفط لدعم السوق!! - ستمدد المملكة العربية السعودية أمد خفض إنتاجها النفطي لمدة شهر واحد، مما يحد من…

تتجاهل أسواق النفط الاضطرابات السياسية!!
تتجاهل أسواق النفط الاضطرابات السياسية!!

ماذا حدّث؟!   استقرت أسعار النفط قليلا يوم الاثنين مع عدم الاستقرار السياسي الناجم عن تمرد فاشل من قبل المرتزقة الروس خلال عطلة نهاية الأسبوع، والذي اعتبرته السوق أنه لا يشكل تهديدا مباشرا لإمدادات النفط من روسيا وهى: أحد أكبر المنتجين في العالم…

تحذير سعودي: للمضاربين، والنفط يرتفع!!
تحذير سعودي: للمضاربين، والنفط يرتفع!!

ماذا حدّث؟!  - ارتفع النفط لليوم الثالث بعد تحذير المملكة العربية السعودية الأخير للبائعين على المكشوف، بتوخي الحذر، مما يشير إلى أن أوبك + قد تخفض الإنتاج بشكل أكبر لدعم الأسعار…

أحدث الأخبار

أهم التحركات وجديد العملات والنفط اليوم!!
أهم التحركات وجديد العملات والنفط اليوم!!

المؤشر العام للدولار الأمريكي - USDOLLAR!!  - تراجع مؤشر الدولار إلى ما دون 104 يوم الثلاثاء، لينخفض للجلسة الثانية على التوالي مع ترقب المستثمرين بحذر سلسلة من التقارير الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع والتي قد تؤثر على توقعات أسعار الفائدة…

الصين تضر بتوقعات الطلب النفطي!
الصين تضر بتوقعات الطلب النفطي!

جديد تحركات النفط اليومية!  استقرت أسعار النفط بعد انخفاضات سابقة يوم الخميس بسبب بيانات اقتصادية مخيبة للآمال من الاقتصادات الرئيسية، مع ترقب المستثمرين خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول يوم الجمعة للحصول على أدلة حول تحركات أسعار…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera