كيف تحافظ على هدوئك وتتداول على فترات عدم اليقين

كيف تحافظ على هدوئك وتتداول على فترات عدم اليقين

2022-03-07 • محدّث

كان فبراير 2022 شهراً عديم الاستقرار للغاية في الأسواق. أدى تصاعد الصراع بين أوكرانيا وروسيا، والتضخم المتزايد في الولايات المتحدة، وأزمة الطاقة في أوروبا إلى تقلبات كبيرة على المخططات البيانية للذهب والنفط والغاز وزوج USDRUB. على الرغم من الأخبار السلبية والعناوين المقلقة، نوصي المتداولين بإعادة قراءة الوضع في ذهنهم. بهذه الطريقة، يمكنك رؤية السوق من منظور مختلف. لنتعرف سوية كيف يمكنك الاستفادة من أوجه عدم اليقين وجعل العناصر الأساسية تعمل لصالحك!

تابع أسعار النفط والغاز

منذ عام 2011، تعمل روسيا على تطوير Nord Stream 2. وهو خط أنابيب لنقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى ألمانيا. بعد أن بدأ الرئيس الروسي بوتين الحرب في أوكرانيا، أدى ذلك إلى تجميد عملية الموافقة على افتتاح Nord Stream 2 من قبل المالك. علاوة على ذلك، نظراً لأن روسيا بلد غني بالسلع الأساسية، فإن حظر صادراتها إلى البلدان الأخرى يدفع أسعار الطاقة إلى مستويات عالية جديدة.

في 3 مارس، اختبر سعر خام برنت المستوى 115، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط إلى 110. أما بالنسبة لأسعار الغاز، فقد ارتفعت إلى المستوى 5.

نصيحة: إذا كنت ترغب في تداول السلع في أوقات عدم اليقين، عليك متابعة الأخبار. أما بالنسبة للنفط، أهم العناوين الرئيسية هي الاتفاق النووي الإيراني، والحرب الروسية الأوكرانية، واجتماعات OPEC+. إذا تم التوصل إلى اتفاق نووي إيراني، فسيتم ضخ المزيد من النفط في السوق. قد يؤدي هذ العامل إلى تهدئة أسعار النفط. ومع ذلك، يمكن أن توفر التوترات الطويلة بين أوكرانيا وروسيا المزيد من الزخم الصعودي للنفط. من الناحية الفنية، تبدو أسعار النفط في منطقة ذروة الشراء، كما هو موضح في المخطط البياني لمؤشر القوة النسبية. وبالتالي، في حالة التصحيح، سيكون الدعم الأول لخام برنت عند 93$. بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط، يقع المستوى الرئيسي على الجانب السفلي عند 89.60$. وبالمناسبة، قامت FBS بتخفيض السبريد للنفط 6 نقاط. لذلك، إنها فرصة رائعة لتداول هذا الأصل.

12.png

لا تنسَ الأصول الآمنة

يعدّ الوقت المضطرب مثالياً لتداول الأصول الآمنة مثل الذهب والين الياباني. يعود ذلك لاستمرار تفوقها وسط معنويات الابتعاد عن المخاطرة في السوق.

اختبر الذهب مستوى 1970$ في 24 فبراير. إذا تصاعدت التوترات في أوروبا الشرقية، يمكن أن يرتفع إلى 2000$.

نصيحة: بينما يستمر الذهب في التحرك داخل قناة صعودية، فمن المحتمل أن يصل إلى 1970 قريباً. إذا تغيرت الصورة الجيوسياسية، سينخفض المعدن الأصفر إلى 1890$. خفضت FBS السبريد لمتداولي الذهب أيضاً! انخفض السبريد بقيمة 15 نقطة.

34233.png

اطلع على العملات الرقمية

نظراً للعقوبات الاقتصادية الكبيرة ضد روسيا، بما في ذلك حظر العديد من البنوك الروسية الكبرى من نظام SWIFT، فإن لدى روسيا فرصة كبيرة في الانتقال إلى العملات الرقمية. علاوة على ذلك، مع وجود العديد ممن يقومون بالتعدين ومستخدمي العملات الرقمية في روسيا، سيزداد الطلب على العملات الرقمية. نتيجة لذلك، سنشهد ارتفاعاً للبيتكوين والعملات الأخرى.

انعكس زوج BTCUSD من أدنى مستوياته ووصل إلى المستوى 45000 في 2 مارس. من الناحية الفنية، يشبه النمط الموجود على المخطط البياني اليومي القاع المزدوج الذي يشير إلى انعكاس الاتجاه الصعودي.

نصيحة: بعد اختراق المستوى 45000، يمكن لبيتكوين إعادة اختبار مقاومة ديسمبر 2020 عند 52000. سوف يتبع ألتكوين تحركات بيتكوين أيضاً.

433423.png

حافظ على هدوئك كمتداول فوركس

إذا كنت تتداول على الفوركس، لن يوقفك شيء. بورصة الفوركس مفتوحة 24/5 وتسمح لك بإجراء صفقات طويلة وقصيرة. وبالتالي، فأنت مستعد لأي تغيير في السوق. ومع ذلك، لا تنسَ إدارة المخاطر وتحليل الأخبار بدقة لتحقيق النجاح.

ابدأ التداول

المماثل

ماذا تتدّاول هذا الأسبوع 20-24 يونيو!
ماذا تتدّاول هذا الأسبوع 20-24 يونيو!

بداية أسبوع جديدة، حيث نبدأه هادئا اليوم، وعطلة الأسواق الأمريكية!  أهم الأخبار:  من المقرر أن يدلي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بشهادته اليوم، وكذلك لدينا حديث مع كريستين لاجارد حول اقتصاد منطقة اليورو…

الاجتماع الأهم للفيدرالي الأمريكــــي!
الاجتماع الأهم للفيدرالي الأمريكــــي!

منذ أن بدء الفيدرالي الأمريكي بسياسة التيسير للأقتصاد في ظل ازمة كوفيد 19 مثله كمثل البنوك المركزية الكبرى الأخرى ونحن في سؤال دائم متى ينتهي الفيدرالي الأمريكي من هذه السياسة التي ضغطت بشكل كبير على أرقام التضخم وبالتالي تصدير هذا التضخم الى دول العالم…

أحدث الأخبار

ماذا تتداول هذا الأسبوع! 27- 1 يوليو!
ماذا تتداول هذا الأسبوع! 27- 1 يوليو!

تعلن دول مجموعة السبع حظر استيراد الذهب الروسي مع توسع عقوبات موسكوأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن صباح الأحد أن زعماء دول مجموعة السبع سيعلنون حظرًا على واردات الذهب الروسي بسبب الحرب على اوكرانيا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera