أشياء تحتاج إلى معرفتها عن تداول النفط

أشياء تحتاج إلى معرفتها عن تداول النفط

2021-10-12 • محدّث

ما الذي يؤثر على سعر النفط؟

يعتبر النفط من أهم الأصول التي تمثل الوضع الاقتصادي برمته في العالم. تماماً مثل أسعار معظم الأصول، يعتمد سعر النفط على نسبة العرض إلى الطلب. خلال فترات النمو الاقتصادي، تزيد الدول الطلب مما يؤدي إلى مكاسب في الأسعار. وعلى العكس من ذلك، عندما يدخل الاقتصاد مرحلة الانحدار، ينخفض الطلب ويتبعه السعر.

كيف تتداول النفط الخام عبر الانترنت؟

هناك طريقتان لتداول النفط الخام عبر الإنترنت. يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) أو العقود الآجلة. بينما تعرض العقود مقابل الفروقات (CFDs) السعر في الوقت الفعلي، تتنبأ العقود الآجلة بتغيّر السعر في المستقبل. تعدّ العقود الآجلة أكثر الأدوات تقلباً وخطورة حيث يمكن التلاعب بها من قبل المتداولين ذوي رأس المال المرتفع. خلال مارس 2020، تم تداول العقود الآجلة لخام برنت تحت مستوى 0$، بينما وصلت العقود مقابل الفروقات إلى 17$ فقط. لهذا السبب نعتقد أن تداول العقود مقابل الفروقات أقل خطورة.

يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات للنفط والطاقة مع FBS. تعرف على مواصفات العقد واختَر الخيار الأفضل لاستراتيجية التداول الخاصة بك!

ما هو أفضل وقت لتداول النفط؟

تتحكّم منظمة البلدان المصدرة للنفط بسعر النفط، وهذا هو السبب في أن اجتماعات وبيانات هذه المنظمة لها تأثير كبير على حركة أسعار النفط. تزيد تصريحاتها من تقلب أسعار النفط، كما تحدّد الترند المستقبلي. لذلك أفضل خيار لتداول النفط هو الانتظار حتى أحد اجتماعات أو بيانات OPEC واتباع الترند.

من البيانات الأخرى المهمة للغاية والتي عادة تؤثر على السعر هي بيانات مخزونات النفط الخام الأمريكية حيث أن الولايات المتحدة هي أكبر مصدر للنفط الخام. تعني الاحتياطيات الأكبر أن استهلاك النفط سيبقى تحت الضغط، وهي أول علامة على الركود الاقتصادي المقبل. من ناحية أخرى، تدل بيانات الاحتياطي الأقل من المتوقع المتداولين إلى حقيقة أن الاستهلاك قد نما في الماضي وأن هناك حاجة ملحة للتجديد. في هذه الحالة، ستحفز عمليات الشراء الإضافية زيادة أسعار النفط.

استراتيجية تداول النفط الخام اليوم

وصرحت OPEC+ إنها “أعادت تأكيد خطة تعديل الإنتاج”، مشيرةً إلى قرارها المتفق عليه سابقاً بإضافة 400 ألف برميل في اليوم إلى السوق لشهر نوفمبر. كان تعافي الطلب العالمي على النفط من جائحة فيروس كورونا أسرع مما توقعه كثيرون، في حين تم تعطيل الإمدادات العالمية بسبب الأعاصير وانخفاض الاستثمار. طالما بقي هذان العاملان دون تغيير، فسيكسب النفط باستمرار.

المخطط البياني 4H لبرنت

XBRUSDH4.png

يتحرك سعر خام برنت في القناة الصاعدة. حدث تباعد هبوطي على المخطط البياني لمؤشر القوة النسبية، ولهذا نتوقع تصحيح بسيط لمستوى الدعم 79.8$. بعد ذلك، قد ينعكس السعر ويتجه نحو 86.3$، حيث يقع أعلى مستوى في 2018. لكسر هذا المستوى، يحتاج المشترون إلى الحصول على بعض الأخبار القوية، والتي ستكون بمثابة إشارة شراء. بدونها، سيتم رفض السعر من مستوى 86.3$ وسيحدث تصحيح قوي.

تداول الآن

المماثل

بايدن يتجه إلى السعودية وسط توتر بشأن النفط، فما الجديد؟!
بايدن يتجه إلى السعودية وسط توتر بشأن النفط، فما الجديد؟!

ماذا حدّث؟!  بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، يقوم الرئيس الأميركي جو بايدن بزيارة، اليوم الجمعة، إلى المملكة العربية السعودية، حيث سيعقد محادثات مع العاهل السعودي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان…

أحدث الأخبار

ارتفاع أسعار الذهب بدعم من مخاوف الفيدرالي الأمريكي
ارتفاع أسعار الذهب بدعم من مخاوف الفيدرالي الأمريكي

بعد أسبوع صعب على الملاذ الآمن، حيث ظن البعض أن الذهب قد نجح في استعادة عرشه المفقود، بفعل قوة الدولار المستمدة من توقعات رفع معدلات الفائدة، بدأت تداولات أسبوع جديد يبحث خلالها مستثرو المعدن الأصفر عن مزيد من المكاسب…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera