التقويم الاقتصادي

قائمة النشرات الاقتصادية الهامة

الشركة
توزيعات الأرباح

تاريخ توزيع الأرباح السابق

يتم شطب توزيعات الأرباح قبل فتح السوق في اليوم المحدد. يتم دفع توزيعات الأرباح في غضون 10 أيام عمل من تاريخ الاستحقاق السابق.

i
Sep 24, 2021
0.08
Sep 24, 2021

الاسئلة الشائعة

  • متى وكم مرة تدفع الشركات توزيعات أرباحها؟

    يتم دفع معظم أرباح الأسهم بشكل ربع سنوي، أي كل ثلاثة أشهر، على الرغم من أن بعض الشركات تختار الدفع شهرياً أو نصف سنوياً (كل ستة أشهر) أو سنوياً.

    يقرر مجلس الإدارة متى وكيف يجب دفع توزيعات الأرباح ويدلي ببيان. يتضمن البيان حجم توزيعات الأرباح وتاريخ توزيع الأرباح السابق وتاريخ الدفع. يمكن أن يتراوح تاريخ الدفع بين بضعة أيام إلى شهر بعد تاريخ توزيع الأرباح السابق.

  • كيف أحصل على توزيعات الأرباح؟

    1. افتح روزنامة توزيعات الأرباح. حدّد الفلاتر للروزنامة. سيعرض فلتر ‘التاريخ’ تاريخ توزيع الأرباح السابق الذي يجب أن يكون فيه السهم بحوزتك. ستسمح لك ‘الشركات’ باختيار الأسهم المراد شراؤها أو معرفة ما إذا كانت الشركات التي تمتلك أسهمها بالفعل ستدفع أرباحاً قريباً.
    2. قُم بتنزيل أو فتح منصة تداول من اختيارك وادخل إلى حساب التداول الخاص بك
    3. اشترِ السهم

    افتح الصفقة مع مراعاة معلومات توزيع الأرباح في الروزنامة. احرص على القيام بذلك قبل تاريخ توزيع الأرباح السابق.

    هذا كل شيء! بعد ذلك، سوف تتلقى توزيعات أرباح تتناسب مع أسهمك – مزيد من المعلومات ستكون متاحة في الروزنامة لدينا. لكن كن حذراً مع صفقات البيع الخاصة بك حيث قد يتم تحصيل مبلغ توزيع أرباح.

  • كيف يتم دفع توزيعات الأرباح؟

    يمكن للشركات اختيار طرق مختلفة لتوزيع أرباحها. أكثرها شيوعاً هي الأموال النقدية والأسهم والممتلكات.

    من المؤكد أن الغالبية العظمى من الشركات التي تدفع توزيعات الأرباح تفعل ذلك على شكل نقود عن طريق إرسال شيك أو إيداع مصرفي مباشر للمساهمين. لذا من المرجح أن تكون توزيعات الأرباح التي تراها في الروزنامة أرباح نقدية.

    تختار بعض الشركات أن توزع أرباحها على شكل أسهم جديدة. قد يكون قراراً مؤقتاً في حال عدم امتلاكهم للسيولة النقدية ولكن لديهم رغبة بمكافأة مستثمريهم. في هذه الحالة، سيتم تمثيل الأرباح الموزعة بالنقاط المئوية، لذلك إذا كنت تمتلك 100 سهم من الشركة وكان العائد 3%، فستتلقى ثلاثة أسهم إضافية.

    يمكنك أيضاً الحصول على نوع من الممتلكات يتناسب مع أسهمك، أي شيء بدءاً من الأعمال الفنية انتهاءاً بمخزون الشركة. ذلك نادر الحدوث ولكنه مربح نظراً لأن لدى الممتلكات قيمة سوقية.

  • ما هو تاريخ توزيع الأرباح السابق؟

    إن تاريخ توزيع الأرباح السابق مفصلي للمتستثمرين الذين يرغبون بالحصول على توزيعات الأرباح. كي تكون مؤهلاً للحصول على أرباح، يجب أن يكون لديك صفقة شراء مفتوحة قبل أو في تاريخ سابق لتوزيع الأرباح. إذا أغلقتها قبل هذا التاريخ أو فتحتها بعد ذلك، فلن تحصل على توزيعات الأرباح.

    حتى إذا أغلقت صفقة الشراء بعد تاريخ توزيع الأرباح السابق، فلا يزال يحق لك الحصول على توزيعات الأرباح التالية – ولكن فقط القادمة. إذا كان لديك صفقة بيع قبل تاريخ توزيع الأرباح السابق، فسيتعين عليك دفع توزيعات الأرباح.

  • ما هي آلية توزيع الأرباح؟

    إذا اختارت الشركة دفع توزيعات الأرباح وكان لديك صفقة شراء أو بيع بهذا السهم بحلول تاريخ توزيع الأرباح السابق، فسوف تتأثر. إذا كان لديك صفقة شراء، فستتلقى توزيعات الأرباح، ولكن إذا فتحت صفقة بيع على السهم قبل تاريخ توزيع الأرباح، فسيتم تحميل حسابك.

    يتم عرض الأرباح الموزعة بعملة السهم لكل سهم في الروزنامة الخاصة بنا. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك 100 سهم من شركة PepsiCo وكانت الأرباح الموزعة 1.075، فستحصل على 107.5$ (1.075$ لكل سهم تملكه). ولكن لا يمكنك استلام هذه الدفعة إلا إذا كان لديك السهم بحلول تاريخ توزيع الأرباح.

  • ما هي توزيعات الأرباح؟

    توزيعات الأرباح هي ما تحصل عليه من شركة ما كمكافأة للاستثمار فيها – إن كنت تملك أسهمها بالطبع.

    لنفترض أنك اشتريت أسهم شركة ما أو في حالتنا هذه، فتحت صفقة شراء، الأمر الذي يمكنك القيام به في FBS Trader. أصبحت الآن غالباً ذو أحقّية بصافي ربح الشركة، بشرط أن تملك الشركة أرباحاً وتختار مكافأة مستثمريها.

الفلاتر

Companies

عرض الكل

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera