استراتيجية التروّي

استراتيجية التروّي "Position trading"

استراتيجية التروّي "Position trading" هي أطول أنماط التداول, وتتطلب فهما عميقا للأساسيات, حدسا عاليا, ورؤية ممتازة لتقلبات الأسعار على المدى الطويل. هذا النمط من التداول ملائم للمتداولين ذوي الأعصاب الفولاذية والصبر اللامحدود, والذين لا يمانعون الانتظار لوقت طويل للحصول على نتيجة رائعة مستحقة.

الهدف الأساسي من هذا النمط من التداول هو الربح الكبير على المدى الطويل, عوضا عن الاستفادة من تقلبات السوق على المدى القصير.

هذا النوع من المتداولين ليسوا أذكياء وحسب, بل أثرياء جدا أيضا. للتغلب على العقبات وتقلبات الأسعار, يحتاج المتداول إلى حساب كبير.

يعتبر متداولو هذا النوع أصحاب فكر مستقل. يثقون برأيهم ويتجاهلون تقلبات السوق العشوائية والتي قد تسبب الذعر للمتداولين الأقل ثقة بالنفس.

مثال عن متداول

Warren-Buffett.png

وارين بوفيت هو أول اسم يخطر على البال عند الحديث عن أبرز من يتبع هذه الاستراتيجية طويلة الأمد. يعتبر أسطورة وأحد أغنى الرجال في العالم. وهو معروف عالميا بالمستثمر الأكثر نجاحا, و يعتمد سياسة التروي "position trade" في الفوركس منذ العام 2002. في ذلك الوقت قام بوفيت ببيع الدولار الأمريكي بحجة أن الرهان على شرائه خاسر بسبب العجز التجاري الأمريكي. كانت السنوات القليلة التالية ناجحة بالنسبة له, ولكن في عام 2005 ارتفعت قيمة العملة الأمريكية, وقرر بوفيت إنهاء صفقات الدولار الأمريكي القصيرة الأمد خاصته. كنتيجة لذلك, تمكن من كسب 2 بليون دولار أمريكي. لو لم يتحسن الدولار الأمريكي في عام 2005, لكان ربحه أكبر بمقدار 1 بليون$ أيضا.

الشائع

اجتماع البنك المركزي الأوروبي ومؤتمره الصحفي

يملك اجتماع البنك المركزي الأوروبي تأثيرا كبيرا على اليورو. سيعلن الحاكم عن أسعار الفائدة في 14 ديسمبر الساعة 14:45 بتوقيت المنصة. 

مؤشر أسعار الاستهلاك و مبيعات التجزئة الكندية

ستعلن كندا مؤشر أسعار الاستهلاك لشهر أكتوبر ومبيعات التجزئة لشهر سبتمبر في 17 نوفمبر الساعة 15:30 بتوقيت المنصة. ستؤدي هذه البيانات لحركة كبيرة للدولار الكندي.

اجتماع البنك المركزي الأوروبي

ينتظر المتداولون بفارغ الصبر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 26 أكتوبر. سيعلن البنك عن قراره بخصوص السياسة النقدية في 14:45 بتوقيت المنصة. كما سيعقد حاكم المصرف ماريو دراغي مؤتمرا صحفيا في 15:30 بتوقيت المنصة. 

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera