الانحراف المعياري

الانحراف المعياري

يقيس مؤشر الانحراف المعياري (SD) انحرافات السعر عن المتوسط المتحرك (التقلبات). يستخدم هذا المؤشر غالبا كجزء من مؤشرات أخرى أكثر تعقيدا (نطاقات بولينغر مثلا).

كيف نفسر ذلك

إن ارتفاع خط الانحراف المعياري يعني أن هناك تقلبات كبيرة, والعكس صحيح. يجب على المتداول معرفة أن فترات نشاط السوق وهدوئها تتناوب فيما بينها.
 - إن ارتفاع خط الانحراف المعياري يعني أن هناك تقلبات كبيرة لأن سعر الإغلاق وسعر الإغلاق المتوسط يختلفان بشكل واضح. تشير ارتفاعات الانحراف المعياري الكبرى إلى أن النشاط الحالي سيهدأ قريبا وستتبعه فترة من الثبات.
 - إن تراجع خط الانحراف المعياري يعني ضعف التقلبات (الأسعار مستقرة), تشير القيم المنخفضة جدا للانحراف المعياري إلى حركة قادمة في السوق.

 EURUSDDaily1.png

الشائع

اجتماع البنك المركزي الأوروبي ومؤتمره الصحفي

يملك اجتماع البنك المركزي الأوروبي تأثيرا كبيرا على اليورو. سيعلن الحاكم عن أسعار الفائدة في 14 ديسمبر الساعة 14:45 بتوقيت المنصة. 

مؤشر أسعار الاستهلاك و مبيعات التجزئة الكندية

ستعلن كندا مؤشر أسعار الاستهلاك لشهر أكتوبر ومبيعات التجزئة لشهر سبتمبر في 17 نوفمبر الساعة 15:30 بتوقيت المنصة. ستؤدي هذه البيانات لحركة كبيرة للدولار الكندي.

اجتماع البنك المركزي الأوروبي

ينتظر المتداولون بفارغ الصبر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 26 أكتوبر. سيعلن البنك عن قراره بخصوص السياسة النقدية في 14:45 بتوقيت المنصة. كما سيعقد حاكم المصرف ماريو دراغي مؤتمرا صحفيا في 15:30 بتوقيت المنصة. 

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera