التحليلات الأساسية مقابل التقنية (الفنية)

التحليلات الأساسية مقابل التقنية (الفنية)

هناك العديد من النقاط الخلافية التي لا تجد لها حلا متفقا عليه بين الناس مهما طال النقاش فيها. ماذا تشتري - آيفون أم أندرويد؟ ما هو فريقك المفضل لكرة القدم - مانشستر يونايتد أم ليفربول؟ لا بد أنك لاحظت غياب جواب واحد قطعي على هذه الأسئلة. وكما يقول المثل القديم: الأذواق تختلف. لكل شخص ذوقه الخاص: فما أراه عسلا قد تراه حنظلا. حسنا, هناك تفسيرات عديدة لهذا القول, فلننتقل إذا إلى موضوعنا الرئيسي. أردنا أن نقول أن كل متداول يعيش صراعا من هذا النوع حول الطريقة الأفضل للربح في سوق المال.

يعتبر بعض المتداولين أنفسهم "متداولين فنيين". يعتمدون في تحليلاتهم على أنماط حركة الأسعار والأدوات الفنية, ولا يعيرون الكثير من الاهتمام للأخبار الاقتصادية. الأمر الذي يهمهم هو سعر العملات/الأصول المالية. أما الأمور الأخرى فمن شأنها فقط أن تشتت الانتباه.

يختلف فريق آخر من المتداولين مع هؤلاء "الفنيين" ويتبنون الطريقة الأساسية في تحليل السوق. يولي هؤلاء اهتماما بالغا بالنشرات الاقتصادية, الأخبار, لمعرفة الاتجاه المستقبلي للسوق - وهم مؤيدو التحليلات الأساسية.

النوع الأول من المتداولين عموما هم متداولو السوينغ, والتداول القصير الأمد أصحاب الصفقات التي تمتد ليوم واحد, عدة ساعات, دقائق, أو حتى ثوان. النوع الثاني عم المتداولون الأكثر ستراتيجية الذين يفضلون صفقات تمتد لأيام, أسابيع, أو حتى أشهر. وهم شجعان ومغامرون وأصحاب شخصية قوية جدا.

 

التحليلات الفنية

التحليلات الأساسية

تعريف

تستخدم حركة الأسعار ذاتَها للتنبؤ بالحركة المستقبلية لها.

تبين أية عوامل أساسية (اقتصادية) سببت حركة الأسعار الظاهرة على المخطط وأية عوامل ستحدد الحركة المستقبلية لها.

مصدر البيانات

مخططات الأسعار

النشرات الاقتصادية, الأخبار والأحداث

إشارات الدخول

تشكيلات السعر وإشارات المؤشرات الفنية

الشراء (البيع) عندما يصبح الأصل أدنى (أعلى) من قيمة معينة

نوع المتداول

متداولو السوينغ, متداولو الصفقات قصيرة الأمد

عادة, متداولو الصفقات طويلة الأمد

المنطقة الزمنية

الصفقة لأيام, ساعات, دقائق, ثوان

الصفقة لأيام, أسابيع, أشهر

المفاهيم والمبادئ الأساسية

نظرية داو Dow, الدعم والمقاومة, أنماط السعر

المقارنة بين الأشكال الاقتصادية الفعلية و القراءات المتوقعة/والسابقة

 

لكل من التحليلات الأساسية والفنية العديد من المزايا والعيوب الخاصة بها, لذلك من الأفضل الجمع بين الطريقتين. وهكذا يمكنك أن تكوّن فكرة شاملة عما يحدث في السوق. للتداول اليومي استخدم التحليلات الفنية أولا لتحديد حالة السوق, مستويات الدخول والخروج. ثم استخدم التحليلات الأساسية لتعديل استراتيجيتك آخذا بعين الاعتبار الأحداث الاقتصادية القادمة. بالنسبة للتداول طويل الأمد, عليك أولا تحديد اتجاه السوق بمساعدة التحليلات الأساسية, ثم تحديد مستويات الدخول والخروج باستخدام أدوات التحليل الفني. 

ستتعلم المزيد عن التحليل الأساسي والفني في هذا المقرر. 

أحدث الأخبار

تداول على البيانات الاقتصادية الكندية

يملك الدولار الكندي الفرصة للاستمرار بالتداول عند مستويات جيدة. وفقا للبيان الأخير الصادر عن بنك كندا، فإن البيانات الاقتصادية للبلاد تتماشى مع

سيحدد مؤشر أسعار الاستهلاك البريطاني الوجهة المستقبلية للجنيه الإسترليني

يشهد الجنيه الإسترليني الكثير من التقلبات مع استمرار الغموض المحيط بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.تكثر الأقاويل يوما عن توصل بريطانيا والاتحاد

يوم هام لليورو

سيعلن البنك المركزي الأوروبي عن قراره بخصوص أسعار الفائدة في الساعة 14:45 بتوقيت المنصة.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera