التداول النهاري

التداول النهاري

وهو نمط تداول قصير الأمد أيضا. يفتح المتداول النهاري عادة صفقة واحدة في اليوم ويغلقها مع نهايته.

الهدف الأساسي من التداول النهاري هو تحصيل الأرباح ضمن مسار يومي, حيث لا يفضل المتداول إبقاء صفقاته مفتوحة خلال الليل.

يناسب هذا النمط متداولي الفوركس الذين يملكون وقتا فائضا نهارا لتحليل السوق وضبط صفقاتهم بما يتوافق معها ومع حركة الأسعار. إذا كنت تعتبر السكالبينغ سريعا, والسوينغ بطيئا, فهذا يعني أنك متداول نهاري.

يجب أن يملك المتداول النهاري مهارات تحليلية قوية, مع براعته في استخدام المؤشرات المختلفة وبقية الأدوات الفنية. عليه كذلك أن يملك خلفية اقتصادية سليمة تمكنه من التعرف على إشارات التداول الأساسية. كذلك ينبغي أن يكون لديه استراتيجية خروج قوية للغاية لإغلاق صفقاته مع تحقيق أعلى عائدات ممكنة مع نهاية اليوم.

باعتبار أن المتداولين النهاريين كثيرا ما يقومون بتدوير وعكس صفقاتهم, فهم يتداولون عادة العملات شديدة السيولة للحد من تكاليف السبريد.

مثال عن متداول

Martin-S.-Schwartz.png

من الأمثلة الجيدة على المتداول النهاري Martin S. Schwartz, الرجل الذي تمكن بفضل أعصابه الفولاذية وذكائه الكبير من تحصيل ثروة كبيرة ولقب Pit Bull. لفت النظر إليه على المستوى الوطني عندما ربح بطولة الاستثمار الأمريكي عام 1984. وكان نمط تداوله النهاري لا يقهر في تلك الأيام. لم يبق أي صفقة مفتوحة لفترة طويلة من الزمن. كان يبني رهاناته اعتمادا على المؤشرات الفنية وإشارات التداول من التقارير الاقتصادية وغيرها من أدوات التحليل الأساسية.

عندما يتعلق الأمر بالأخبار والبيانات الأساسية, يركز معظم المتداولين على الأرقام الفعلية, ثم يتساءلون لماذا لا تسير السوق وفقا للنشرات الإخبارية. يعتقد Marty Schwartz أن الصفقة يجب ألا ترتكز على الأرقام التي ترد في العناوين الرئسيية للنشرات الاقتصادية, بل على ردة فعل المشاركين في السوق والتي تظهر بعد إعلان البيانات. ينصح Marty المتداولين بنسيان تصوراتهم و أفكارهم, والاستماع إلى ما تحاول السوق إخبارهم به, لأن هدف التداول ليس إثبات صحة أفكارك, بل كسب المال وتحقيق الأرباح.

استخدم هذا المتداول النهاري المرموق المؤشرات الفنية لتوقع اتجاه الأسعار. كانت أداته المفضلة هي المتوسط المتحرك الأسي 10 (EMA). ساعدت هذه الأداة الفنية Marty على تمييز السيناريوهات التصاعدية والتنازلية في الصفقات قصيرة الأمد.

الشائع

مؤشر أسعار الإستهلاك البريطاني

ستعلن المملكة المتحدة بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك في 17 أكتوبر الساعة 11:30 بتوقيت المنصة.

اجتماع البنك المركزي الأوروبي

ينتظر المتداولون بفارغ الصبر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 26 أكتوبر. سيعلن البنك عن قراره بخصوص السياسة النقدية في 14:45 بتوقيت المنصة. كما سيعقد حاكم المصرف ماريو دراغي مؤتمرا صحفيا في 15:30 بتوقيت المنصة. 

اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي

تعتبر سياسة البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) المحرك الرئيسي للدولار الأسترالي. ستعلن الجهة الحاكمة مجددا قرارها بخصوص سياستها النقدية في 7 نوفمبر الساعة 05:30 بتوقيت المنصة. 

العروض التي تثير اهتمامك

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا