التقويم الاقتصادي

التقويم الاقتصادي

لا تعتبر العوامل الأساسية مفاهيم مجردة. يواجه المتداولون هذه العوامل يوميا على صورة أخبار اقتصادية, تنشر في التقويم الاقتصادي.

لنلقِ نظرة على التقويم الاقتصادي. لكل تاريخ, يمكنك إيجاد لائحة من النشرات الاقتصادية المجدولة والمرتبطة بإحدة عملات الفوركس الرئيسية. انتبه إلى تاريخ الإعلان: وانتبه إلى معرفة التوقيت المقابل حسب المنطقة الزمنية المناسبة لك. يمكنك أن تلاحظ أن لكل حدث تأثيرا خاصا: كلما كان التأثير كبيرا, كلما تحركت السوق أكثر, ويمكنك طبعا التركيز على الأحداث الأكثر أهمية. تمثل معظم الأخبار في التقويم المؤشرات الاقتصادية وتملك قيما عددية. القراءة السابقة متوفرة مسبقا. التوقعات هي التوقعات التقريبية التي يضعها حوالي 20-240 اقتصاديا من أكبر الوكالات مثل بلومبرغ, رويترز, الخ. القراءة الفعلية هي التي ينشرها المصدر الرسمي (وكالة الإحصاءات الوطنية أو مركز التحليلات). بالنسبة لمعظم المؤشرات, إذا كانت القراءة الفعلية أكبر من التوقعات, يكون التأثير إيجابيا على العملة المحددة. تعتبر مؤشرات البطالة استثناء: كلما كانت القراءات أقل, كان وضع العملة أفضل. 

بالمناسبة, يوجد طرق مختلفة لاستخدام التقويم الاقتصادي. يتداول بعض اللاعبين في السوق "الأخبار". وهذا يعني أنهم يفتحون صفقات بما يتوافق مع توقعاتهم لتغيرات المؤشرات الاقتصادية (على سبيل المثال, توقع بتحسن الناتج الإجمالي المحلي لمنطقة اليورو - نشتري اليورو). آخرون بالمقابل يتجنبون الأخبار لأنهم يعتقدون أنها تحمل مخاطر بسبب تحركات الأسعار بسرعة كبيرة. مثل هؤلاء المتداولين ينتظرون حتى تتضح الصورة في السوق, ثم يبدأون في التداول. مهما كانت الاستراتيجية التي تختارها, ننصحك بالاطلاع على الأخبار لتكون على بينة من محركات السوق الرئيسية. تسبب بعض إعلانات البيانات تقلبات عالية وحركة مفاجئة في السوق. خير مثال على هذا, الرواتب غير الزراعية الأمريكية ( NFP). إن إعلان هذا المؤشر قد يتسبب بإغلاق غير متوقع لصفقتك بموجب أمر إيقاف الخسارة.

الشائع

مؤشر أسعار الإستهلاك البريطاني

ستعلن المملكة المتحدة بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك في 17 أكتوبر الساعة 11:30 بتوقيت المنصة.

اجتماع البنك المركزي الأوروبي

ينتظر المتداولون بفارغ الصبر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 26 أكتوبر. سيعلن البنك عن قراره بخصوص السياسة النقدية في 14:45 بتوقيت المنصة. كما سيعقد حاكم المصرف ماريو دراغي مؤتمرا صحفيا في 15:30 بتوقيت المنصة. 

اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي

تعتبر سياسة البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) المحرك الرئيسي للدولار الأسترالي. ستعلن الجهة الحاكمة مجددا قرارها بخصوص سياستها النقدية في 7 نوفمبر الساعة 05:30 بتوقيت المنصة. 

العروض التي تثير اهتمامك

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا