الصفقات, الربح, الخسارة. أنواع الأوامر

الصفقات, الربح, الخسارة. أنواع الأوامر

يتوقف قرار بيع أو شراء زوج العملات على توقعاتك لسعره المستقبلي. إذا كنت تعتقد أن زوج يورو/دولار أمريكي سيرتفع, عليك شراء الزوج, أو بكلمات أخرى, فتح صفقة طويلة لهذا الزوج. إذا كنت تعتقد أن زوج يورو/دولار أمريكي سينخفض, عليك بيع الزوج, أو بكلمات أخرى, فتح صفقة قصيرة لهذا الزوج. مع مرور بعض الوقت, وتغير سعر يورو/دولار أمريكي, تقوم بإغلاق الصفقة وأخذ الربح إذا تغير السعر في الاتجاه الذي توقعته. إذا تغير السعر عكس توقعاتك, تكون قد خسرت في هذه الصفقة.

لإجراء هذه العمليات, عليك وضع الأوامر - أي إعطاء أوامر خاصة لوسيطك في منصة التداول. هناك أنواع عديدة من الأوامر, الرئيسية منها: أوامر السوق, الأوامر المعلقة, أوامر أخذ الربح, أوامر إيقاف الخسارة. لنر معا كيف تعمل.

أوامر السوق - الشراء والبيع - وهي مصممة لفتح صفقات على سعر السوق الحالي. يتم فتح الصفقة مباشرة بعد إعطائك هذا الأمر. الأوامر المعلقة, في المقابل, تسمح لك باختيار مستويات الدخول بصورة مسبقة. في هذه الحالة يتم فتح الصفقة أوتوماتيكيا عند الوصول إلى مستوى السعر الذي حددته, دون الحاجة لتكون موجودا في تلك اللحظة.

إذا كنت تعتقد أن سعر العملة سيرتفع ثم سيهبط مجددا, ضع الحد من البيع فوق السعر الحالي. إذا كنت تتوقع أن سعر العملة سينخفض ثم سيرتفع مجددا, ضع الحد من الشراء تحت السعر الحالي. إذا كنت تعتقد أن البيع سيزداد عندما يخرق السعر مستوى محددا هبوطا, ضع إيقاف البيع تحت السعر الحالي. إذا كنت تعتقد أن الشراء سيزداد عندما يخرق السعر مستوى محددا صعودا, ضع إيقاف الشراء فوق السعر الحالي.

order-types.png

لإغلاق صفقات رابحة, استخدم نوع الأمر المسمى أخذ الربح. لإغلاق صفقات خاسرة استخدم أمر إيقاف الخسارة. على سبيل المثال, تقوم بتحديد مستوى أمر إيقاف الخسارة عند 50 بيب من نقطة دخولك. عندما تتحرك السوق بمقدار 50 بيب في الاتجاه المعاكس لك, سيقوم أمر إيقاف الخسارة أوتوماتيكيا بإغلاق الصفقة لحمايتك من خسارة أكثر من 50 بيب.

الشائع

اجتماع البنك المركزي الأوروبي

ينتظر المتداولون بفارغ الصبر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 26 أكتوبر. سيعلن البنك عن قراره بخصوص السياسة النقدية في 14:45 بتوقيت المنصة. كما سيعقد حاكم المصرف ماريو دراغي مؤتمرا صحفيا في 15:30 بتوقيت المنصة. 

مؤشر أسعار الإستهلاك البريطاني

ستعلن المملكة المتحدة بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك في 17 أكتوبر الساعة 11:30 بتوقيت المنصة.

اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي

تعتبر سياسة البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) المحرك الرئيسي للدولار الأسترالي. ستعلن الجهة الحاكمة مجددا قرارها بخصوص سياستها النقدية في 7 نوفمبر الساعة 05:30 بتوقيت المنصة. 

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera