المتوسطات المتحركة

المتوسطات المتحركة

المتوسطات المتحركة ربما تكون المؤشر الفني الأكثر انتشارا, وتستخدم لتحديد وتتبع الاتجاه في سوق الفوركس. تقدم هذه المتوسطات قياسات محددة ودقيقة جدا للدعم والمقاومة, وذلك لإمكانية حسابها رياضيا بقدر كبير من الدقة. تميل المتوسطات المتحركة إلى التخلص من البيانات العشوائية وذلك عبر تنسيق الارتفاعات والانخفاضات في حركة السعر. تجعل المتوسطات المتحركة التعرف/التصوّر على الاتجاه الأساسي على المخطط سهلا للغاية.

هناك أنواع مختلفة من المتوسطات المتحركة. الـمتوسط المتحرك البسيط, الأكثر انتشارا, ويظهر السعر المتوسط خلال إطار زمني محدد. لكن لديه نقطة ضعف. يعتبر مؤشرا فنيا بطيئا, يميل إلى تعقب سعر السوق من الخلف. ولذلك, عندما تتحرك الأسعار بسرعة كبيرة, قد يكون هذا البطء عاملا مهما يؤدي لخسارة ثروة. الـمتوسط المتحرك الموزون يحاول تقليل أثر هذا البطء عبر التركيز على الأسعار الحالية, وبالتالي السماح لنفسه بالاستجابة بسرعة أكبر لتغييرات الأسعار. هناك أيضا المتوسط المتحرك الأسّي, والذي يولي (شأنه شأن الموزون) اهتماما أكبر بالأسعار الحالية من السابقة.

يفضل المتداولون عادة استخدام المتوسطات الحسابية 200, 100, 50, و 20. يساعد المتوسط الحسابي 200 على تحليل الاتجاه طويل الأمد, بينما يعتبر المتوسط 20 أكثر فعالية في تحليل حركة الأسعار على المدى القصير. إذا عبرت السوق المتوسط المتحرك 200 من الأسفل للأعلى, تصبح الصورة الفنية للزوج تفاؤلية. أما إذا انخفض السعر تحت مستوى المتوسط المتحرك 200, يكون هناك انعكاس في الاتجاه.

عندما يصعد السعر فوق المتوسط المتحرك, تعتبر هذه الإشارة تفاؤلية. بالمقابل, إذا انخفض السعر عن المتوسط المتحرك, تعتبر الإشارة تشاؤمية. إذا صعد المتوسط المتحرك قصير الأمد فوق المتوسط المتحرك طويل الأمد (على سبيل المثال, يرتفع المتوسط 20 فوق المتوسط 50), تعتبر هذه الإشارة تفاؤلية. أما إذا انخفض المتوسط المتحرك قصير الأمد عن المتوسط المتحرك طويل الأمد, تعتبر هذه الإشارة تشاؤمية.

الشائع

مؤشر أسعار الإستهلاك البريطاني

ستعلن المملكة المتحدة بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك في 17 أكتوبر الساعة 11:30 بتوقيت المنصة.

اجتماع البنك المركزي الأوروبي

ينتظر المتداولون بفارغ الصبر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 26 أكتوبر. سيعلن البنك عن قراره بخصوص السياسة النقدية في 14:45 بتوقيت المنصة. كما سيعقد حاكم المصرف ماريو دراغي مؤتمرا صحفيا في 15:30 بتوقيت المنصة. 

اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي

تعتبر سياسة البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) المحرك الرئيسي للدولار الأسترالي. ستعلن الجهة الحاكمة مجددا قرارها بخصوص سياستها النقدية في 7 نوفمبر الساعة 05:30 بتوقيت المنصة. 

العروض التي تثير اهتمامك

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا