الميل

الميل "الاتجاه"

يمثل الـ Trend الاتجاه العام لسعر الأصل في السوق. يمكنك أن تلاحظ على المخطط أن الأسعار لا تتحرك أبدا في خطوط مستقيمة, بل تتكون من مجموعة من الارتفاعات والانخفاضات. هناك 3 أنواع من الاتجاهات (Trend):

  • التصاعدي (الاتجاه المتفائل) ويتألف من مجموعة الارتفاعات والانخفاضات الأعلى (الأسعار تتحرك نحو الأعلى). يمكن الحديث عن الاتجاه التصاعدي إذا كان هناك خط دعم واضح, يصل بين انخفاضين على الأقل ويحد من الجانب السلبي. يعتبر أي خرق لهذا الخط إشارة على ضعف أو انعكاس. 

  • الاتجاه التنازلي (التشاؤمي)  وهو سلسلة من الانخفاضات والارتفاعات الأقل (الأسعار تتحرك نحو الأسفل). يمكن الحديث عن اتجاه تنازلي إذا كان هناك خط مقاومة واضح, يربط بين ارتفاعين على الأقل ويحد من الاتجاه التصاعدي. يعتبر أي خرق لهذا الخط إشارة على ضعف أو انعكاس. 

  • الاتجاه الجانبي (المستوي, الأفقي) - لا يوجد أي اتجاه واضح صعودا أو هبوطا.

من حيث الطول, يمكن أن تصنف الاتجاهات (Trends) كالتالي:

  • طويلة الأمد (من 6 أشهر حتى 2.5 سنة) - يمكن تتبع الاتجاه الرئيسي في المخططات الأسبوعية أو الشهرية. وهي تتألف من مجموعة من الاتجاهات متوسطة وقصيرة الأمد, والتي تتحرك عادة عكس الاتجاه الرئيسي.
  • متوسطة الأمد (من أسبوع واحد حتى شهرين) ومن الأفضل تتبعها على المخططات اليومية ومخططات H4.
  • قصيرة الأمد (أقل من أسبوع) ومن الأفضل تتبعها على المخططات الساعية ومخططات الدقائق. 

الشائع

مؤشر أسعار الإستهلاك البريطاني

ستعلن المملكة المتحدة بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك في 17 أكتوبر الساعة 11:30 بتوقيت المنصة.

اجتماع البنك المركزي الأوروبي

ينتظر المتداولون بفارغ الصبر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 26 أكتوبر. سيعلن البنك عن قراره بخصوص السياسة النقدية في 14:45 بتوقيت المنصة. كما سيعقد حاكم المصرف ماريو دراغي مؤتمرا صحفيا في 15:30 بتوقيت المنصة. 

اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي

تعتبر سياسة البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) المحرك الرئيسي للدولار الأسترالي. ستعلن الجهة الحاكمة مجددا قرارها بخصوص سياستها النقدية في 7 نوفمبر الساعة 05:30 بتوقيت المنصة. 

العروض التي تثير اهتمامك

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا