بنك إنجلترا

بنك إنجلترا

بنك إنجلترا (BoE) هو البنك المركزي للمملكة المتحدة, ويعود تاريخه إلى العام 1694. تتلخص المهام الأساسية لبنك إنجلترا بإصدار الأوراق النقدية, الحفاظ على استقرار الأسعار (يعتبر البنك المركزي مسؤولا عن إبقاء معدلات التضخم قريبة من مستوى 2%), الحفاظ على قيمة الجنيه الإسترليني والاستقرار المالي.

تجتمع لجنة السياسة النقدية للبنك (MPC) مرة كل شهر لتحديد السياسة النقدية. يعلن البنك دقائق الاجتماع مباشرة بعد الاجتماع نفسه. إضافة لذلك, يتبع الاجتماع عادة مؤتمر صحفي لحاكم بنك إنجلترا. يعلن بنك إنجلترا تقرير التضخم مرة كل ربع, ويتضمن هذا التقرير توقعات البنك بخصوص الناتج المحلي الإجمالي, والتضخم.

التعهدات الأخيرة

كما العديد من البنوك المركزية, تبنى بنك إنجلترا سياسة التسهيل (التخفيف) في أعقاب الأزمة المالية العالمية 2008. قدم البنك برنامج تسهيل شراء الأصول (QE "التيسير الكمي" - على صورة برنامج). كان الهدف من هذا البرنامج تبديل الأصول غير الجارية للنظام المالي بالأصول الجارية للبنك, وذلك لضمان "سيولة" النظام المالي والأسواق الائتمانية. بالإضافة لذلك, أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة عند مستوى تاريخي منخفض 0.5% لفترة طويلة نسبيا من الزمن. في العام 2016, خفض مؤشره إلى 0.25% لدعم الاقتصاد الوطني في الفترة الانتقالية (بعد استفتاء 23 يونيو, كان على المملكة المتحدة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي والدخول في فترة تكيف مع الظروف الاقتصادية والسياسية الجديدة). 

الشائع

مؤشر أسعار الإستهلاك البريطاني

ستعلن المملكة المتحدة بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك في 17 أكتوبر الساعة 11:30 بتوقيت المنصة.

اجتماع البنك المركزي الأوروبي

ينتظر المتداولون بفارغ الصبر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 26 أكتوبر. سيعلن البنك عن قراره بخصوص السياسة النقدية في 14:45 بتوقيت المنصة. كما سيعقد حاكم المصرف ماريو دراغي مؤتمرا صحفيا في 15:30 بتوقيت المنصة. 

اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي

تعتبر سياسة البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) المحرك الرئيسي للدولار الأسترالي. ستعلن الجهة الحاكمة مجددا قرارها بخصوص سياستها النقدية في 7 نوفمبر الساعة 05:30 بتوقيت المنصة. 

العروض التي تثير اهتمامك

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا