تداول السوينج

تداول السوينج

هو نوع من التداول يجمع بين التحليلات الأساسية والفنية لرصد حركة الأسعار الأكثر وضوحا, وتجنب التداول في أوقات الركود. يعتبر هذا النوع من التداول متوسط الأمد ويتطلب إبقاء الصفقات مفتوحة لعدة أيام, بمعنى أن عليك التحلي بالصبر الكافي لتحمل المدة الزمنية التي يتحرك فيها السعر عكس مصلحتك. الهدف الأساسي من هذا النوع من التداول هو تحديد الاتجاهات متوسط المدى ودخول السوق عندما يبدو أن احتمال الربح يقارب 100%.  

تداول السوينج يفترض مسبقا حركة كبيرة في السعر ولذلك يتطلب إدارة محكمة لحجم الصفقة للحد من المخاطر المحتملة.

مثال عن متداول

Alan-Farley.png

ليس من السهل اختيار متداول مشهور يعتمد هذا النوع من التداول, على الرغم من وجود الكثير من المدربين الذين يفضلونه. أحد المتداولين الأكثر شهرة واحتراما, الذين يعتمدون هذا النوع من التداول هو ألان فارلي, والذي تمكن من كسب الكثير من المال باعتماده هذه الاستراتيجية. ألان هو مؤلف كتاب "تداول السوينغ اليومي", حيث يشرح في الكتاب عددا من الأساليب والتقنيات لمتداولي السوينغ. إذا ارتأيت أن هذا الأسلوب من التداول يناسبك, عليك قراءة هذا الكتاب.

 

الشائع

مؤشر أسعار الإستهلاك البريطاني

ستعلن المملكة المتحدة بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك في 17 أكتوبر الساعة 11:30 بتوقيت المنصة.

اجتماع البنك المركزي الأوروبي

ينتظر المتداولون بفارغ الصبر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 26 أكتوبر. سيعلن البنك عن قراره بخصوص السياسة النقدية في 14:45 بتوقيت المنصة. كما سيعقد حاكم المصرف ماريو دراغي مؤتمرا صحفيا في 15:30 بتوقيت المنصة. 

اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي

تعتبر سياسة البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) المحرك الرئيسي للدولار الأسترالي. ستعلن الجهة الحاكمة مجددا قرارها بخصوص سياستها النقدية في 7 نوفمبر الساعة 05:30 بتوقيت المنصة. 

العروض التي تثير اهتمامك

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا