تداول الفوركس على الأخبار

تداول الفوركس على الأخبار

تمثل الأخبار فرصا كبيرة للربح لمتداولي الفوركس. ونعني بالأخبار, النشرات والبيانات الاقتصادية المختلفة. يقوم كل اقتصاد رئيسي بإصدار نشرات دورية مثل الناتج الإجمالي المحلي, معدل التضخم, معدل البطالة, الخ. إذا تداولت الفوركس أثناء أوقات هذه النشرات, تكون لديك فرصة في كسب الكثير من المال.

ومع ذلك, علينا تحذيرك من احتمال ترافق الأرباح الكبيرة جنبا إلى جنب مع المخاطر الأكبر. تزداد التقلبات أثناء هذه الفترات, وقد تتحرك الأسعار في اتجاهات غير متوقعة. إذا لم تكن لديك خطة تداول محكمة لحدث ما, من المفضل ألا تدخل في أية صفقات على الإطلاق.

في هذا المقرر التعليمي, سنتعمق في التداول بناء على الأخبار والنشرات الاقتصادية. هناك عدد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها.

كيفية قراءة التقويم الاقتصادي

تميل الأسواق إلى الأسعار في الفترات المستقبلية للتوقعات الاقتصادية. كقاعدة عامة, يمثل النمو الاقتصادي ازدهارا مستقبليا ينعكس على العملة الوطنية إيجابا. يترقب المتداولون هذه الارتفاعات في النمو الاقتصادي (النشرات الاقتصادية الإيجابية) حيث تعتبر فرصا للترند الصاعد. بالمقابل, إذا أظهرت التقارير الاقتصادية تراجعا في النمو الاقتصادي, فهي تؤدي إلى إضعاف العملة الوطنية. لذلك, يتم تحديد القيمة المستقبلية للعملة اعتمادا على مدى توافق البيانات الحقيقية مع التوقعات, وفيما إذا تخطتها أم أخطأتها.

يعتبر التقويم الاقتصادي أداة مفتاحية تساعد المتداولين كي لا يفوتوا هذه الأحداث الهامة. تركيبها بسيط جدا. يتم ترتيب المؤشرات الاقتصادية في جدول لفترة محددة من الزمن. إلى جانب كل مؤشر يمكنك رؤية أعمدة البيانات الثلاث التالية: القراءة السابقة, التوقع, القراءة الفعلية. قبل الإعلان, يضم التقويم القراءة السابقة والتوقع فقط. تظهر القراءة الفعلية في وقت الإعلان.

التوقع أو ما يسمى "التوقع المتوافق عليه", بعبارة أخرى هو متوسط تقديرات عدد من الخبراء ومحللي السوق التي تم استطلاعها قبل الإعلان الاقتصادي المحدد. إذا كانت القراءة الفعلية أفضل من التوقعات, تتعزز قيمة العملة. أما إن كانت أسوأ من التوقعات, تنخفض قيمة العملة. في معظم الحالات, "أفضل" تعني أعلى و "أسوأ" تعني أقل من التوقعات. ومع ذلك, هناك عدد من الاستثناءات لهذه القاعدة, مثل نسب ومعدلات البطالة: كلما كانت هذه المؤشرات أقل, كانت قيمة العملة أكبر. لا بد كذلك من الإشارة إلى الرقم الفعلي القريب من مستوى التوقعات يكاد يكون بلا أثر يذكر. كلما كان التباين بين التوقعات والقيمة الفعلية أكبر, كان التأثير على السوق أكبر بدوره.

القراءات السابقة ليست بنفس درجة أهمية التوقعات. ومع ذلك, تخضع القراءات السابقة للمراجعة أحيانا. هذه المراجعات تتم عادة في وقت نشر وتحرير القراءات الفعلية. إذا أسفرت المراجعة عن فروقات ملحوظة, تساهم بدورها بالتأثير على السوق إلى جانب الإعلانات الاقتصادية.

نصائح هامة

  1. ركز على الأخبار الأكثر أهمية والتي تملك التأثير الأكبر على السوق.
  2. انتظر إعلان النشرات التي تم اختيارها, ثم امض للتداول وفقا للخطة الموضوعة.
  3. تذكر أن استجابة السوق للإعلان الاقتصادي تدوم عادة بين 30 دقيقة حتى 2 ساعة.
  4. إذا لم تنجح تحليلاتك الأساسية والفنية ولم تتوافق حركة السوق بتأثير الأخبار مع توقعاتك, لا تمض عكس اتجاه السوق. اتبع اتجاه السوق (على الأرجح أنك قد فوّت بعض التفاصيل الهامة أثناء تحليلك, أو أسأت فهم تأثير هذه النشرة عند إعلانها).
  5. لا تتسرع في صفقاتك. انتظر الإشارات القوية فعلا وتأكيداتها.

     لندرس الآن ثلاث استراتيجيات يمكن استخدامها في التداول بناء على الأخبار.

    استراتيجية المقلاع

    إذا كنت تتداول في سوق شديدة التقلب, قد يتم تفعيل الإيقاف قبل أن تبدأ الأسعار بالترند. وقد يكون هذا بمثابة الكارثة لرهانك.

    قبل فتح صفقة, قم بتحديد الدعم والمقاومة. وهذه هي "نقاط القطع" الخاصة بك: يمكنك إيقاف الصفقة عند هذه المستويات إذا تحركت الأسعار في عكس صالحك. ينصح مؤسس هذه الاستراتيجية بتحديد مستوى وقف الخسارة قبل إعلان التقرير الإخباري. من أجل الحد من المخاطر أثناء الفترة شديدة التقلب للنشرات الإخبارية, يمكنك القيام بما يلي: بمجرد أن تلاحظ على مخطط H1 أن السعر تحت مستوى الدعم الأساسي بـ 10 نقاط, ضع أمر إيقاف الشراء أعلى من ذلك المستوى بـ 10 نقاط. بهذه الطريقة ستتمكن من الاستفادة من انعكاس السوق بعد فترة التأرجح الأولية.

    الأمر ذاته للصفقات قصيرة الأمد: بمجرد أن تلاحظ على مخطط H1 أن السعر فوق مستوى المقاومة الأساسي بـ 10 نقاط, ضع أمر إيقاف البيع تحت ذلك المستوى بـ 10 نقاط.

    تسعى استراتيجية المقلاع إلى الاستفادة القصوى من الصفقات الرابحة عندما تسير الأمور في صالح المتداول. إذا سارت حركة الأسعار في صالحك, لكنك غير واثق إلى متى ستستمر بذلك, عليك تحقيق أقصى استفادة من صفقتك (بإغلاقها جزئيا). إذا استمرت الأسعار بالحركة في ذات الاتجاه, يمكنك تكرار نفس الإجراء على المستويات التالية.  

    slingshot strategy.png 

    التداول بناء على التوقعات: شراء الإشاعة, بيع الحقيقة

    الفكرة واضحة جدا: عليك فهم الشعور السائد في السوق فيما يخص عملة ما وفتح صفقة وفقا لذلك. هناك شعور سائد قصير الأمد وآخر طويل الأمد. يفضل معظم المتداولين التداول خلال فترات زمنية قصيرة, لأنهم لا يملكون مبلغا كافيا من المال لإبقاء الصفقات مفتوحة في فترات التقلبات العالية.

    يتم تحديد الشعور السائد قصير الأمد وفقا للإخبار الاقتصادية. إذا توقع المشاركون في السوق أن البيانات ستتخطى التوقعات, سيتم أخذ ذلك بعين الاعتبار. على سبيل المثال, إذا انتظر المشاركون في السوق أن يقوم البنك الاحتياطي الأسترالي برفع أسعار الفائدة, سترتفع أسعار صرف الدولار الأسترالي قبل اجتماع البنك (سيحدد الارتفاع المحتمل للأسعار بدقة في الوقت الفعلي لاجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي). بمجرد أن يرفع البنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة, سيبدأ المشاركون في السوق الذين حضروا أنفسهم لمثل هذا الإجراء غالبا ببيع زوج دولار أسترالي/دولار أمريكي وبالتالي ستنخفض قيمة هذا الزوج في الحقيقة بدلا من أن ترتفع.

    لتكون في أفضل حال في مثل هذه الحالة, عليك القيام بما يلي:

    1. أن تبقى على اطلاع على الأحداث والنشرات الاقتصادية القادمة.
    2. تعقب النشرات الاقتصادية الحالية ومراقبة استجابة السوق لها.
    3. معرفة نوع العلاقة بين النشرات الاقتصادية المختلفة (على سبيل المثال, كيف تؤثر مبيعات التجزئة على الناتج الإجمالي المحلي, مؤشر أسعار المنتجين, مؤشر أسعار الاستهلاك, الخ, إذا تخطت مبيعات التجزئة توقعات السوق, علينا انتظار إعلان قوي للناتج الإجمالي المحلي).

    ارتفاعات (ذُرى) التداول

    الزراعية - NFP). وهو واحد من المؤشرات شديدة التأثير على السوق والذي يعلنه مكتب إحصاءات العمل. يقيس عدد الوظائف التي تم استحداثها في القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة الأمريكية شهريا. يتم إعلان NFP عادة في الجمعة الأولى من كل شهر.

    قد ترسل الرواتب غير الزراعية الكثير من الأمواج غير المتوقعة للمخططات الفنية. ولهذا يفضل الكثير من المتداولين الانتظار حتى تهدأ العاصفة (لا يتسرعون بالصفقات مباشرة بعد الإعلان) بل يتداولون عندما يكونون فكرة أفضل عن تأثير الإعلان على السوق.

    الإجراءات اللازمة قبل الإعلان: انظر إلى النطاق الذي يتم تداول الزوج فيه حاليا, ثم قبل 5 دقائق من الإعلان, ضع أمرين معلقين (إيقاف الشراء - 20 نقطة فوق السعر الحالي, وإيقاف البيع - 20 نقطة تحت السعر الحالي).

    ضع أوامر أخذ الربح عند 40 نقطة فوق وتحت السعر الحالي. يمكنك وضع أمر إيقاف الخسارة عند السعر الحالي خلال 5 دقائق من الإعلان أو ألا تضعها على الإطلاق. في حال كانت النتيجة إيجابية, يمكنك إغلاق الصفقة مع الربح (لا تنسى إغلاق الصفقة الأخرى). إذا كنت محظوظا, يمكنك كسب المال من رهانيك كلاهما (إذا غيرت الأسعار اتجاهها إلى أعلى/أسفل قبل الانخفاض/الارتفاع).

    إذا كانت النتيجة سلبية, ستتحرك الأسعار في أحد الاتجاهين, افتح الصفقة الأولى, دون الوصول إلى مستوى أخذ الربح. ثم, ستتحرك الأسعار في الاتجاه المعاكس, افتح الصفقة الأخرى, دون الوصول إلى مستوى أخذ الربح أيضا. إذا كان لديك مستوى إيقاف, ستكون خسائرك محدودة جدا. إذا لم تحدد أوامر إيقاف عند دخولك, يمكنك أن تحاول تعويض خسائرك بفتح صفقات جديدة, على الرغم من أن الخطر في هذه الحالة سيرتفع.

    spikes.png

    July 8, 2016

    8 يوليو 2016

    في هذا اليوم كانت بيانات الرواتب الأمريكية غير الزراعية 287K (وكانت التوقعات 175K). ومع ذلك, زادت نسبة البطالة بمعدل أكبر من المتوقع (من 4.7% إلى 4.9%). ولهذا شهد زوج يورو/دولار أمريكي الكثير من التقلبات والتناقضات.

    أحدث الأخبار

    الفدرالي: حان الوقت لتحديد قيمة الدولار الأمريكي

    يعتبر البنك الاحتياطي الفدرالي أحد البنوك المركزية الأكثر صرامة فيما يتعلق بالسياسة النقدية. في الوقت الذي بدأت فيه بعض البنوك بمناقشة تناقص الحافز النقدي الإضافي،

    تداول على البيانات الاقتصادية الكندية

    يملك الدولار الكندي الفرصة للاستمرار بالتداول عند مستويات جيدة. وفقا للبيان الأخير الصادر عن بنك كندا، فإن البيانات الاقتصادية للبلاد تتماشى مع

    سيحدد مؤشر أسعار الاستهلاك البريطاني الوجهة المستقبلية للجنيه الإسترليني

    يشهد الجنيه الإسترليني الكثير من التقلبات مع استمرار الغموض المحيط بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.تكثر الأقاويل يوما عن توصل بريطانيا والاتحاد

    قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

    طلب الاتصال

    الموظف سيتكلم معك قريبا

    تغيير الرقم

    لقد تم قبول طلبك

    الموظف سيتكلم معك قريبا

    خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

    كتاب المبتدئين في الفوركس

    الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
    أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

    شكرا لك!

    أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
    اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

    أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

    يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

    Safari Chrome Firefox Opera