تداول المناقلة

تداول المناقلة

نمط من التداول يقوم فيه المتداول ببيع عملة محددة مع سعر فائدة منخفض, ويستخدم المال في شراء عملة أخرى تمنحه سعر فائدة أعلى. الهدف الأساسي من هذا النوع هو رصد الفروقات القائمة بين أسعار الفائدة, وتحقيق ربح كبير بمساعدة الرافعة المالية.

لنفترض أنك لاحظت أن سعر الفائدة في جنوب إفريقيا هو 7%, بينما سعر الفائدة الحالي في الولايات المتحدة الأمريكية هو 1%. وبالتالي فإنك تتوقع الحصول على 6% كفرق بين السعرين. لضمان حدوث ذلك, عليك اقتراض الدولار الأمريكي (العملة ذات العائد المنخفض, المترافقة مع سعر فائدة منخفض), وشراء عملة ذات عائد أكبر, وهي في مثالنا الراند الجنوب إفريقي. قد تتمكن من زيادة المبالغ التي تحصلها باستخدام الرافعة المالية. على سبيل المثال, إذاكنت تستخدم رافعة مالية قياسية 1:10 يمكنك تحقيق ربح قد يصل حتى 60%. ولكن هناك خطرا كبيرا في ذلك - عدم إمكانية التنبؤ بأسعار الصرف. إذا انخفضت قيمة الراند الجنوب إفريقي أمام الدولار الأمريكي, قد تخسر جزءا كبيرا من عائداتك.

ولذلك, على الرغم من أن تداول المناقلة "carry trades" يبدو جذابا للغاية, فهو يعتبر خطيرا جدا في أوقات محددة, مثل الأوقات التي يميل فيها المستثمرون إلى الأصول الآمنة قليلة العائدات, وإهمال الأصول الخطرة التي قد تتيح لهم عائدات كبيرة.

الأموال التي يتم كسبها من تداول المناقلة ليست هدفا بحد ذاتها, بل تعتبر إضافة جيدة على الأموال التي تكسب من تقلبات الأسعار. 

مثال عن متداول

Julian-Robertson.png

جوليان روبرتسون واحد من أشهر متداولي المناقلة في التاريخ. اعتاد على تداول زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني. في الفترة الممتدة بين عامي 1995 و 1998 ارتفعت قيمة هذا الزوج بأكثر من 66%, جزئيا بسبب متداولي المناقلة الذين قاموا بشراء العملات عالية العائد وبيع الين الياباني. تمكن جوليان من كسب 15% كربح إضافي من فرق أسعار الفائدة إضافة للـ 66% التي كسبها من زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني. تداول جوليان روبرتسون زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني باستخدام رافعة مالية وكسب الكثير من المال في تلك الفترة, على الرغم من تحسن الين المفاجئ بعد عام 1998, حيث خسر 2 بليون$.

الشائع

اجتماع البنك المركزي الأوروبي

ينتظر المتداولون بفارغ الصبر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 26 أكتوبر. سيعلن البنك عن قراره بخصوص السياسة النقدية في 14:45 بتوقيت المنصة. كما سيعقد حاكم المصرف ماريو دراغي مؤتمرا صحفيا في 15:30 بتوقيت المنصة. 

مؤشر أسعار الإستهلاك البريطاني

ستعلن المملكة المتحدة بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك في 17 أكتوبر الساعة 11:30 بتوقيت المنصة.

اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي

تعتبر سياسة البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) المحرك الرئيسي للدولار الأسترالي. ستعلن الجهة الحاكمة مجددا قرارها بخصوص سياستها النقدية في 7 نوفمبر الساعة 05:30 بتوقيت المنصة. 

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera