كيفية تداول البريك آوت

كيفية تداول البريك آوت "الاختراقات"

هناك العديد من الأدوات الفنية التي تساعد على تحديد المستويات الهامة. يرسم المتداولون هذه المستويات عبر الارتفاعات والانخفاضات السابقة, باستخدام نسب تصحيح فيبوناتشي والنقاط المحورية, خطوط الترند, الخ. وهي تمثل مستويات الدعم/المقاومة للسعر. كلما لمس السعر هذه المستويات مرات أكثر, فإن المستوى الذي حددته يعتبر أفضل.
عندما يخترق السعر مستوى هاما, فهذا يعني أن عليه الاستمرار في التحرك بذات الاتجاه. ومع ذلك, فهذا يحدث فقط في حالة الاختراق الحقيقي وهو ما لا يتم كل مرة. في العديد من الحالات, يخترق السعر مستوى ما لكنه لا يتمكن من مواصلة حركته في ذات الاتجاه, فيعود إلى نطاق التداول السابق, وهكذا يعتبر هذا الاختراق وهميا.
كيف يمكننا أن نتأكد من كون الاختراق حقيقيا أم وهميا؟ مباشرة بعد أن يخترق السعر مستوى ما, من الصعب أن نتبين الأمر. وفي الوقت نفسه, من البديهي أن على الفرد التداول على الاختراق الحقيقي بصورة مختلفة عن الاختراق الوهمي. 
لاحظ أن أنماط السعر مثل القنوات, المثلثات, والأعلام يمكنها أن تكون قيمة للغاية في تحديد نقاط الاختراق المحتملة. كلما كان المستوى أكثر أهمية, كان من الصعب على السعر اختراقه. وفي الوقت نفسه, تذكر أن الاختراق الحقيقي لهذا المستوى سيكون له تأثير على المدى البعيد. 

تداول الاختراقات الوهمية

يجدر القول أن عدد الاختراقات الوهمية أكبر من الاختراقات الحقيقية. يميل المتداولون المبتدئون إلى التسرع بتداول الاختراقات قبل تأكيدها, وهي التي تحدث بتأثير اللاعبين الكبار في السوق.  
بعد محاولة الاختراق, يعود السعر إلى نطاق التداول السابق ويثبت فيه, وهو ما يعرف بالاختراق الوهمي. وقد يحدث مباشرة بعد اختراق السعر لمستوى هام أو يمتد إلى ما بعد 4 شمعدانات وراءه. يشار إلى الأخير بـ فخ الثيران/الدببة. تعطي أنماط الشمعدانات الانعكاسية بجوار مستوى "الاختراق" تلميحات قوية بأن الاختراق قد فشل. 

b1.png

يتم تداول الاختراقات الوهمية الأفضل في اتجاه الترند. ننصح بضرورة تحليل H1 والأطر الزمنية الأعلى على اعتبار أن حركة السعر عند (M30, M15, الخ.) فوضوية للغاية. 
من الحالات الخاصة التي يجب ذكرها ما يدعى بـ النمط الوهمي, أو الاختراق الوهمي لشريط داخلي. الشريط الداخلي هو شمعدان مغطى بصورة كاملة ضمن الشمعدان السابق. إذا رأيت شريطا داخليا, ومن ثم انتهى اختراقه في شمعدان التثبيت, فهذه إشارة قوية أن السعر سيتحرك في الاتجاه المعاكس للاختراق الوهمي. 

b2.png

تداول الاختراقات الحقيقية

إذا قررت دخول السوق في اتجاه الاختراق, عليك أن تكون في غاية الحذر. في العديد من الحالات قد يتسبب وضع أمر معلق, على سبيل المثال أمر إيقاف البيع تحت مستوى الدعم بقليل, بتفعيل أمر الدخول الخاص بك وبالتالي الخسارة إذا عاد السعر للارتفاع. 
للتغلب على هذه المشكلة, يضع بعض المتداولين أوامر الدخول للصفقة القصيرة الأمد تحت شمعدان الاختراق. ومع ذلك, يبقى خطر الاختراق الوهمي مرتفعا. 
لتعزيز فرصك في النجاح, عليك النظر إلى شمعدان الاختراق. يجب أن يكون طوله أكبر من المتوسط بـ 1.5 مرة على الأقل. يجب أن يمتلك أيضا جسما كاملا (لا يمكن أن يكون دوجي أو نطاق تثبيت). وحتى لو توافق الشمعدان مع ما ذكرناه, وأغلق تحت مستوى الدعم, انتظر الشمعدان التالي - شمعدان التأكيد. يجب أن يكون أصغر من شمعدان الاختراق, وأن يغلق تحت مستوى الاختراق أيضا. 
إذا اغلق شمعدان التأكيد بالقرب من مستوى الاختراق, يمكن الدخول على سعر السوق. إذا أغلق الشمعدان بعيدا عن مستوى الاختراق, يمكن وضع أمر الحد من البيع أقرب إلى مستوى الاختراق. 

b3.png

الصبر هو الخيار الأفضل في كثير من الأحيان. في أنماط مثل "الرأس والكتفين" غالبا ما يكون هناك إعادة اختبار للمستوى المخترق. 
إذا قررت تداول الاختراقات, فهذا يعني أنك تقوم بمخاطرة أكبر من المعتاد. يجب أن تأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار في استراتيجيتك لإدارة المخاطر: ينصح بتحريك أمر إيقاف الخسارة إلى مستوى إيقاف التعادل بسرعة (أي تحريك إيقاف الخسارة إلى النقطة التي تغلق فيها الصفقة عند مستوى خسارة يقدر بـ 0, أسرع مما يجب القيام به في تداول الترند أو الرينج). نسب الخطر/المكافأة الأفضل هي 1:4, 1:5. يمكنك استخدام "السكالينغ آوت" (الإغلاق الجزئي للصفقة عندما يتحرك السعر في صالحك).  
لا تنسى العوامل المتعلقة بالانطباع العام للسوق, الأخبار الاقتصادية والمشهد العام. قد تقدم لك تلميحات عما يحدث في السوق. 
في النتيجة, "التأكيد" هي الكلمة السحرية بغض النظر عما إذا كنا نتحدث عن اختراق حقيقي أم وهمي. ومع ذلك فإن الاختراق الحقيقي يتطلب تأكيدا أكبر من الوهمي. 

أحدث الأخبار

الفدرالي: حان الوقت لتحديد قيمة الدولار الأمريكي

يعتبر البنك الاحتياطي الفدرالي أحد البنوك المركزية الأكثر صرامة فيما يتعلق بالسياسة النقدية. في الوقت الذي بدأت فيه بعض البنوك بمناقشة تناقص الحافز النقدي الإضافي،

تداول على البيانات الاقتصادية الكندية

يملك الدولار الكندي الفرصة للاستمرار بالتداول عند مستويات جيدة. وفقا للبيان الأخير الصادر عن بنك كندا، فإن البيانات الاقتصادية للبلاد تتماشى مع

سيحدد مؤشر أسعار الاستهلاك البريطاني الوجهة المستقبلية للجنيه الإسترليني

يشهد الجنيه الإسترليني الكثير من التقلبات مع استمرار الغموض المحيط بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.تكثر الأقاويل يوما عن توصل بريطانيا والاتحاد

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera