كيف يمكنني توقع اتجاه أسعار الصرف؟

كيف يمكنني توقع اتجاه أسعار الصرف؟

كأية سوق أخرى, تتأثر سوق الفوركس بالعرض والطلب:

  • إذا تجاوز عدد المشترين عدد البائعين, ترتفع الأسعار.
  • إذا زاد عدد البائعين عن عدد المشترين, تنخفض الأسعار.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على العرض والطلب لكل عملة, وعلى سعرها في مقابل العملات الأخرى. على سبيل المثال, يملك الاقتصاد الوطني تأثيرا كبيرا على العملات. إذا كان الناتج المحلي الأسترالي أكبر من المتوقع, ستتعزز قيمة الدولار الأسترالي مقابل العملات الأخرى, ويمكنك أن تربح بشراء زوج دولار أسترالي/دولار أمريكي. ستجد كل الأحداث الهامة في تقويمنا الاقتصادي.

علاوة على ذلك, هناك ما يدعى الأدوات التقنية والمؤشرات. عندما ترى زوجا من العملات في المخطط في منصة تداولك, يفترض أن هذا المخطط يعكس كل المعلومات المتوفرة عن السوق. في النتيجة, يمكنك استخدام بيانات السعر السابق للتنبؤ بالمستقبل. وفقا لهذا المفهوم, تمثل الاراتفاعات والانخفاضات السابقة مستويات مهمة تبين إذا كان الزوج سيبقى على وضعه أم سيتحرك في الاتجاه المعاكس. إذا تم خرق هذه المستويات, قد يتسبب ذلك بحركة كبيرة وبالتالي فرصا جيدة للربح. إضافة لذلك, ستكون قادرا على تحديد الاتجاهات - التصاعدية, التنازلية والجانبية - وفتح الصفقات في الاتجاه الذي سيعود عليك بالأرباح.   

يمكنك معرفة المزيد عن هذه الأمور عندما تبدأ. فريقنا من المحللين حاضرون لمساعدتك دائما. 

الشائع

مؤشر أسعار الإستهلاك البريطاني

ستعلن المملكة المتحدة بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك في 17 أكتوبر الساعة 11:30 بتوقيت المنصة.

اجتماع البنك المركزي الأوروبي

ينتظر المتداولون بفارغ الصبر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 26 أكتوبر. سيعلن البنك عن قراره بخصوص السياسة النقدية في 14:45 بتوقيت المنصة. كما سيعقد حاكم المصرف ماريو دراغي مؤتمرا صحفيا في 15:30 بتوقيت المنصة. 

اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي

تعتبر سياسة البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) المحرك الرئيسي للدولار الأسترالي. ستعلن الجهة الحاكمة مجددا قرارها بخصوص سياستها النقدية في 7 نوفمبر الساعة 05:30 بتوقيت المنصة. 

العروض التي تثير اهتمامك

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا