ما هو الفوركس؟

ما هو الفوركس؟

مرحبا! هذا المقرر التعليمي للمبتدئين في تداول الفوركس. هنا يمكنك إيجاد المعلومات الأساسية عن السوق وتعلّم شراء وبيع العملات المختلفة. حظا سعيدا!  

الفوركس, FX - اختصار لـ "سعر صرف العملات الأجنبية" - هو تداول العملات المختلفة مقابل بعضها. الفوركس هو واحد من أكبر الأسواق المالية العالمية لتداول العملات المختلفة. وهو يساهم في التداول دوليا, و الاستثمار عبر صفقات صرف العملات الأجنبية. في 2016, كان حجم الفوركس اليومي 5.1 ترليون دولار أمريكي, وفقا لبيانات بنك التسويات الدولية (BIS).

هناك العديد من الجهات الفاعلة في سوق الفوركس. البعض يتداول ليحقق الأرباح, وآخرون يتداولون بحذر تجنبا للمخاطر, والعديد يتداولون لتأمين حاجتهم من العملات الأجنبية لدفع فواتير الخدمات والسلع. المشاركون الرئيسيون في التداول هم البنوك التجارية, ولهذا يتم تسعير العملات وفقا لسوق البنوك.إضافة للبنوك التجارية والمركزية والشركات متعددة الجنسيات, هناك المستثمرون محبو المخاطر المستعدون دائما للدخول في مختلف أنواع التكهنات. من بينهم نجد تجار التجزئة التقليدية, والأفراد الذين يتداولون يوميا/أسبوعيا لكسب أكبر قدر من المال. يرصد الكثير منهم الأخبار الاقتصادية والسياسية, النشرات الإحصائية, وخطابات أصحاب النفوذ لفك شيفرة الاتجاه المستقبلي لأسعار العملات. يعتمد آخرون على المؤشرات التقنية دون إيلاء اهتمام لما يحدث في عالم المال. يمكنك أيضا أن تصبح متداولا وأن تنضم إلى فئة رجال الأعمال.

مخطط سوق الفوركس

سوق الفوركسلا مركزية. بمعنى آخر, لا يوجد موقع جغرافي محدد يتداول المستثمرون فيه العملات. يعتمد متداولو الفوركس على الـإنترنت لمعرفة أسعار أزواج العملات المختلفة من وسطاء مختلفين. المراكز المالية حول العالم - لندن, نيويورك, طوكيو, هونغ كونغ وسنغافورة - تعتبر نقاط ارتكاز للتداول بين مجموعة واسعة من مختلف أنواع البائعين والمشترين. لتتمكن من الدخول إلى   سوق العملات الأجنبية, عليك أن تلجأ إلى وسيط فوركس. 

يتم تداول الفوركس عادة عبر الوسطاء. الوسطاء هم شركات تتيح للأفراد الوصول إلى السوق حيث تحدث كل عمليات التداول. بمعنى آخر, يقدم الوسيط لك برنامجا خاصا يتيح لك الاطلاع على أسعار العملات, وإعطاء أوامر بيع وشراء العملات ببضع نقرات فقط. عندما تقرر إيقاف التداول, يغلق الوسيط الصفقة على سعر السوق ويضيف الربح إلى رصيدك أو يقتطع منه مبلغ الخسارة.تحتاج بضع دقائق فقط لفتح حساب مع وسيط الفوركس الذي تختاره لبدء مسيرتك في عالم التداول. كمقابل لخدماته, يدفع المتداول للوسيط عمولة أو سبريد.

عند اختيار الوسيط, أعر اهتماما إلى سمعة الشركة وعمرها وتنظيمها. تقدم FBS خدمات نوعية لعملائها منذ عام 2009, وهي معروفة عالميا كواحد من رواد السوق. نجاحها العالمي لم يحل بينها وبين هدفها الرئيسي في خدمة العملاء وتلبية احتياجاتهم فردا فردا. خدمة عملاء FBS حاضرون لمساعدتك 24/7. بالإضافة لذلك, من المهم معرفة شروط التداول التي يقدمها الوسيط. على وجه الخصوص, قارن سرعة التنفيذ, السبريد, التحويلات والعمولات. تتباهى FBS بتنفيذ الأوامر خلال أجزاء من الثانية, السبريد بدءا من 0 بيب, بونص 100% على الإيداع, تأمين الإيداع المجاني والعديد من المزايا الأخرى التي تقدمها للمتداولين. هدفنا أن نقدم لك الأفضل في عالم الفوركس!

تم إنشاء هذا البرنامج التعليمي لإطلاعك على أساسيات الفوركس وشرح أساسيات تداول العملات بطريقة مبسطة. ستكون هذه خطوتك الأولى في الطريق لتصبح متداول فوركس ناجحا. اطّلع من فضلك على برامجنا التعليمية التالية لتطور مهاراتك في التداول بشكل أكبر. حظا سعيدا!   

أحدث الأخبار

هل سيتأثر اليورو بنشرة السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي؟

سيتم إعلان نشرة السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في ٢١ نوفمبر الساعة ١٤:٣٠ بتوقيت المنصة.

هل سيرتفع معدل التضخم الكندي؟

سيتم إعلان معدل التضخم المقارن السنوي الكندي في ٢٠ نوفمبر الساعة ١٥:٣٠ بتوقيت المنصة.

هل سيتراجع الدولار الأسترالي على خلفية اجتماع البنك الاحتياطي؟

سيتم إعلان دقائق اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي في ١٩ نوفمبر الساعة ٠٢:٣٠ بتوقيت المنصة.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera