ABCD

ABCD

يعتبر ABCD نمطا توافقيا أساسيا تشتق منه كل الأنماط الأخرى. يتكون النمط من ٣ تقلبات للسعر. يطلق على الخطين AB و CD اسم "الأرجل"، بينما يشير الخط BC إلى تصحيح أو ارتداد. يملك الخطان AB و CD نفس القياس تقريبا.

يأتي نمط ABCD الصاعد بعد ترند هابط ويشير إلى انعكاس محتمل للأعلى. يتشكل نمط ABCD الهابط بعد ترند صاعد ويشير إلى انعكاس محتمل للأسفل عند مستوى معين. قواعد التداول على نمطي ABCD الصاعد والهابط هي ذاتها، لكن عليك أن تأخذ بعين الاعتبار اتجاه النمط الذي تتداول عليه وحركة السوق التي يتنبأ بها.

الأنماط الثلاثة في صاعدة

هناك عدة أنواع من نمط ABCD (كل الأنماط الثلاثة في الصورة صاعدة).

نمطا ABCD

في النوع التقليدي، يجب أن تكون النقطة C عند ٦١.٨%-٧٨.٦% من AB (استخدم نسب تصحيح فيبوناتشي على AB: يجب أن تكون النقطة C قريبة من ٦١.٨%). يجب أن تكون النقطة D بدورها عند نسب فيبوناتشي ١٢٧.٢%-١٦١.٨% من BC.

لاحظ أن نسبة التصحيح ٦١.٨% عند النقطة C تميل إلى التسبب بإسقاط ١٦١.٨% من BC، بينما تؤدي النسبة ٧٨.٦% عند النقطة C إلى إسقاط بنسبة ١٢٧.٢%.

هناك أيضا نمط يدعى AB=CD. وهنا يملك CD و AB الطول ذاته تماما. إضافة لذلك، تحتاج السوق للانتقال من A إلى B وقتا مماثلا للانتقال من C إلى D. وبالتالي، يملك كل من AB و CD الزاوية ذاتها. يمكن مشاهدة هذا النمط من ABCD غالبا، ويعتبر شائعا بين المتداولين.

النوع الثالث هو عندما يكون CD ١٢٧.٢%-١٦١.٨% من AB. قد يكون CD حتى أكبر بمرتين (أو أكثر) من AB. هناك في الحقيقة بعض الإشارات الدالة على أن CD سيكون أطول بكثير من AB، مثل فجوة بعد النقطة C أو شمعدانات كبيرة قرب النقطة C.

كيف تتداول على نمط ABCD

الأمر الأساسي الذي عليك تذكره دائما هو أن بإمكانك دخول الصفقة حصرا بعد بلوغ السعر النقطة D.

ادرس المخطط وانظر إلى قمم وقيعان السعر. قد يكون من المفيد استخدام مؤشر زيكزاك (إدراج - مؤشرات - مخصص - زيكزاك) والذي يحدد تقلبات المخطط.

راقب السعر أثناء تشكيله AB و BC. في نمط ABCD الصاعد، يجب أن تكون النقطة C أدنى من A، وأن تكون القمة المتوسطة بعد القاع عند B. يجب أن تمثل النقطة D قاعا جديدا أدنى من B.

عند وصول السوق إلى النقطة التي تتمركز فيها D، لا تتسرع بدخول الصفقة. استخدم بعض التقنيات للتأكد أن السعر قد انعكس للأعلى (أو للأسفل إذا كنت تتداول على نمط ABCD الهابط). أفضل ما يمكنك الاعتماد عليه لذلك هو نمط شمعداني انعكاسي. يمكنك وضع أمر شراء عند قمة الشمعدان المتوضع عند النقطة D أو أعلى من هذه القمة.

Screenshot_3.png

مستويات أخذ الربح

إليك المستويات المستهدفة عند التداول على نمط ABCD:

  1. مستوى أخذ الربح الأول: تصحيح ٣٨.٢% من AD
  2. مستوى أخذ الربح الثاني: تصحيح ٦١.٨% من AD
  3. مستوى أخذ الربح الثالث: النقطة A

ننصح باستخدام هذه المستويات الثلاثة مع مستويات الدعم والمقاومة التي حددتها على المخطط باستخدام أنواع متعددة من أدوات التحليل الفني. لا تنسى إلقاء نظرة على الأطر الزمنية الأكبر عند بحثك عن مستويات الدعم والمقاومة.

إذا انتقل السعر إلى مستوى أخذ الربح الأول سريعا، فمن المرجح أنه سيواصل نحو مستوى أخذ الربح الثاني. وبالمقابل، إذا لزم السعر وقت طويل للوصول إلى مستوى أخذ الربح الأول، فعلى الأرجح أنه مستوى أخذ الربح الوحيد الذي سيبلغه.

هناك العديد من الحالات التي تنعكس فيها السوق بعد تجاوز نمط AC=CD للنقطة A.

بالنسبة لأوامر إيقاف الخسارة، لا توجد توصيات خاصة. يمكنك وضع أمر إيقاف الخسارة بما يتناسب مع قواعد إدارة المخاطر الخاصة بك.

إليك مثالا على نمط ABCD على المخطط:

التداول على نمط ABCD

الخلاصة

يمكنك العثور على العديد من أنماط ABCD على المخطط. بالنسبة لقواعد التداول على كل منها، فهي موضحة أعلاه. احرص على الإلمام بكيفية استخدام أدوات فيبوناتشي بصورة صحيحة، وعلى الالتزام بنصائحنا.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera