ADX

ADX

من المؤشرات الأخرى التي قد تثير اهتمامك مؤشر ADX, مؤشر قوة الاتجاه.

يشمل مؤشر MT4 تلقائيا 3 خطوط:

-           مؤشر الاتجاه المتوسط (ADX) (خط أصفر سميك)

-           مؤشر الاتجاه الإيجابي (DI +) (خط أخضر) - الفرق بين ارتفاعين متتاليين

-           مؤشر الاتجاه السلبي (DI-) (خط أحمر) - الفرق بين انخفاضين متتاليين

كيف نفسر ذلك:

DI + و DI - تحدد اتجاه الحركة. عموما, عندما تكون ID + أكبر من DI -, تسود الثيران (bulls), بينما تسود الدببة (bears) عندما تكون DI - أكبر. إن تقاطع DI + و DI - يجعل نظام التداول متداخلا مع ADX.

يستخدم ADX (خط أصفر) لتحديد كون زوج العملات متحركا أم لا. يعتبر التحرك (الاتجاه - Trend) قويا عندما يكون ADX أعلى من 25, بينما لا توجد حركة (اتجاه - Trend) إذا كان ADX أقل من 20. وهنا نلاحظ منطقة رمادية بين 20 و 25.

تظهر إشارة "شراء" عندما يكون DI + أعلى من DI - (يكون ADX أكبر من 25). يتم وضع "إيقاف الخسارة" عادة على المستوى الأدنى لإشارة اليوم. تبقى إشارة "شراء" طالما استمر هذا المستوى, حتى لو تراجعت DI + إلى أسفل DI -.

بالمقابل, تظهر إشارة "بيع" عندما يكون DI - أعلى من DI + (يكون ADX أكبر من 25). المستوى الأعلى لإشارة اليوم يصبح مستوى "إيقاف الخسارة" الأولي.

الشائع

مؤشر أسعار الإستهلاك البريطاني

ستعلن المملكة المتحدة بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك في 17 أكتوبر الساعة 11:30 بتوقيت المنصة.

اجتماع البنك المركزي الأوروبي

ينتظر المتداولون بفارغ الصبر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 26 أكتوبر. سيعلن البنك عن قراره بخصوص السياسة النقدية في 14:45 بتوقيت المنصة. كما سيعقد حاكم المصرف ماريو دراغي مؤتمرا صحفيا في 15:30 بتوقيت المنصة. 

اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي

تعتبر سياسة البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) المحرك الرئيسي للدولار الأسترالي. ستعلن الجهة الحاكمة مجددا قرارها بخصوص سياستها النقدية في 7 نوفمبر الساعة 05:30 بتوقيت المنصة. 

العروض التي تثير اهتمامك

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا