التمساح الأمريكي (Alligator)

التمساح الأمريكي (Alligator)

التمساح الأمريكي هو مؤشر طوّره بيل ويليامز. وهو يهدف لتحديد الترند وفلترة إشارات التداول للتخلص من تلك الوهمية وغير الصحيحة لتجنب الخسائر.

يتكون المؤشر من ٣ متوسطات متحركة مضبوطة للأمام:

  • - فك التمساح (الخط الأزرق): متوسط متحرك ناعم من ١٣ فترة زمنية، يوضع على مسافة ٨ نطاقات للأمام.
  • - أسنان التمساح (الخط الأحمر): متوسط متحرك ناعم من ٨ فترات زمنية، يوضع على مسافة ٥ نطاقات للأمام.
  • - شفاه التمساح (الخط الأخضر): متوسط متحرك ناعم من ٥ فترات زمنية، ويوضع على مسافة ٣ نطاقات للأمام.

Alligator0.png

يطلق بيل ويليامز على هذه المتوسطات اسم "خطوط التوازن". يمكنك أن تلاحظ أيضا أنه يطلق أسماء مبتكرة على المؤشر وعناصره. كانت فكرته أن يقدم مثالا على ما يتحكم بسلوك السوق. هذا المثال هو التمساح الذي يقضي وقته في فترات متناوبة بين الصيد والنوم.

عندما يتشابك الفك مع الأسنان والشفاه، فهذا يعني أن التمساح نائم، ولا يوجد أي ترند صاعد أو هابط في السوق. ينصح ويليامز بالبقاء بعيدا عن السوق في مثل هذه الفترات. كلما طال نوم التمساح، ازداد جوعه. وعندما يستيقظ من نوم طويل، يفتح فمه (تتباعد المتوسطات المتحركة) ويستعد لأخذ قضمة كبيرة من السوق. وهنا يحين وقت التداول! يطارد التمساح السعر بقوة ويتيح للمتداول فرصة لتحقيق أرباح كبيرة. وبعد أن يتناول ما يكفيه، يعود إلى النوم (تتقارب المتوسطات المتحركة)، وهنا يحين وقت أخذ الربح.

Alligator.png

عندما لا يكون التمساح نائما، فإن السوق تشهد ترندا صاعدا أو هابطا.

  • - إذا كان السعر أعلى من فم التمساح، يكون الترند صاعدا. تأخذ خطوط المؤشر ترتيبا صاعدا (الأخضر في الأعلى،ثم الأحمر، ثم الأزرق).
  • - إذا كان السعر أدنى من فم التمساح، يكون الترند هابطا. تأخذ خطوط المؤشر ترتيبا هابطا (الأزرق في الأعلى،ثم الأحمر، ثم الأخضر).

تعتبر خطوط التوازن مستويات مقاومة/دعم عندما تشهد السوق ترندا ما. قد يتحرك السعر إلى ما دون الخط الأخضر لفترات صغيرة من الزمن. وكلما حاول اختراق الخط الأخضر، يصبح الترند أضعف.

Alligator2.png

يمكن أيضا البحث عما يسمى "الاختراقات الوهمية" التي تحدث عندما يخترق الخط الأخضر نظيره الأحمر، ثم يعود أدراجه. إذا حدثت مثل هذه الاختراقات أثناء ترند صاعد، يمكنك الشراء بمجرد أن يعود الخط الأخضر إلى فوق الأحمر.

alligator3.png

الجمع بين التمساح الأمريكي وغيره من الأدوات

هناك العديد من الطرق للجمع بين التمساح الأمريكي وغيره من أدوات التحليل الفني. ونقدم لك فيما يلي بعض الاقتراحات.

١. ابحث عن نمط انعكاسي (نمط مخطط أو نمط شمعداني). بمجرد العثور عليه، استخدم التمساح الأمريكي للتأكيد (انتظر حتى قيام الخط الأخضر باختراق خط آخر).

٢. استخدم التمساح الأمريكي بالتوازي مع الفركتلات. انتظر اللحظة التي يكون فيها التمساح نائما (تشابك خطوط التوازن). ضع أمر إيقاف الشراء عند مستوى ١ نقطة فوق الفركتل الصاعد الأخير الذي يتوضع فوق فم التمساح.

alligator4.png

الخلاصة

يملك مؤشر التمساح الأمريكي صيغة فريدة تميزه عن المتوسطات المتحركة البسيطة. وبما أنه يعتمد على المتوسطات المتحركة، فإنه يستجيب لتغيرات السعر مع هامش تأخير زمني. في الوقت نفسه، يمكن استخدامه سواء لتحديد بدء الترند الجديد أو لتحديد اللحظة التي يتابع فيها الترند مساره بعد تصحيح أو انعكاس مؤقت.يعتبر التمساح الأمريكي نظام تداول جاهز يمكن الجمع بينه وبين غيره من أداوت التحليل لضمان كفاءة أكبر في التداول. عندما تستخدم مؤشر التمساح الأمريكي، ألقِ نظرة على عدد من الأطر الزمنية على المخطط.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

قد يتم دعم الجنيه الإسترليني GBP

ستعلن بريطانيا العظمى ميزانها التجاري لشهر أبريل في 11 يونيو في تمام الساعة 09:00 بتوقيت المنصة. يوضح هذا المؤشر الفرق في القيمة بين

أهم التحركات والأخبــــار الاقتصادية التي تبدأ بها أسبوعك!

الدولار يرتفع، مُتعافيًا من فقدان الوظائف يوم الجمعة الماضية، والذهب ينخفض لمستويات 1883!! فماذا يحدث؟!  ▪️  ارتفع الدولار مع افتتاح الأسواق الأوروبية اليوم الإثنين، متعافيًا من انخفاض يوم الجمعة على خلفية بيانات الوظائف الأمريكية التي كانت أقل من…

كيف يمكن للبنك المركزي الأوروبي أن يحرك اليورو؟

يخطط البنك المركزي الأوروبي لنشر بيان سياسته النقدية بالتزامن مع سعر الفائدة في 10 يونيو، عند الساعة 14:45 بتوقيت المنصة. لا يتوقع المحللون

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera