أسعار العرض والطلب. السبريد

أسعار العرض والطلب. السبريد

كم يكلف تداول الفوركس؟ إن الطريقة الأكثر شيوعا هي عمولة يدفعها المتداول للوسيط ليتمكن من التداول في سوق العملات، وهو ما يعرف بالسبريد. فيما يلي، نشرح آلية عمل السبريد.

يعتبر السبريد مفهوما تقليديا ومتعارفا عليه في الأسواق المالية. وهو ببساطة يمثل الفرق بين سعري شراء وبيع أصل ما. لا شك أنك اختبرت الأمر عندما قمت بزيارة بنك ما أو مكتب لتصريف العملات الأجنبية. يعرض البنك دائما تسعيرتين للعملة: السعر الذي يشتري به منك، والسعر الذي يبيعك عليه. وبالتالي فإن إيرادات البنك هي الفرق بين هذين السعرين وهو ما يحصل عليه لقاء الخدمات والعمليات التي ينفذها لك.

سبريد العرض-الطلب

هناك نوعان للسعر في الفوركس وهما العرض والطلب. السعر الذي ندفعه لشراء الزوج يدعى الطلب. وهو دائما أعلى بقليل من سعر السوق. أما السعر الذي نبيع عليه الزوج يدعى العرض. وهو دائما أدنى من سعر السوق بقليل.

السعر الذي نراه على المخطط هو دائما سعر العرض. سعر الطلب دائما أعلى من سعر العرض بعدد من النقاط. السبريد هو الفرق بين هذين السعرين. بعبارة أخرى، هو عمولة تدفعها للوسيط عن كل صفقة.

السبريد = الطلب - العرض

على سبيل المثال، أسعار العرض/الطلب لزوج يورو/دولار أمريكي هي ١.١٢٥٠ / ١.١٢٥١. ستشتري الزوج على سعر الطلب (الأعلى) وهو ١.١٢٥١ وتبيعه على سعر العرض (الأقل) وهو ١.١٢٥٠. وهذا يعني أن السبريد هو ١ نقطة (بيب).

عندما تنقر على زر "أمر جديد"، تظهر لك نافذة يمكنك من خلالها تحديد بيانات صفقتك. كما تُظهر النافذة أسعار العرض والطلب الحالية.

أنواع السبريد

تعتمد أنواع السبريد على سياسة الوسيط. يكون السبريد ثابتا أو متغيرا "عائما".

هوامش ثابتة

يبقى السبريد الثابت كما هو بغض النظر عن ظروف السوق في أي وقت محدد. وبهذه الطريقة تعرف تماما وبشكل مسبق المبلغ الذي ستدفعه مقابل عقد الصفقة. الأمر الجيد الآخر هو أن الوسيط لن يكون قادرا على توسيع السبريد حتى لو تغيرت ظروف السوق.

ينتشر العائمة

السبريد المتغير أو العائم، على العكس تماما من سابقه، يتغير باستمرار. حيث يتسع أو يضيق وفقا للعرض والطلب على العملات وتقلبات السوق بشكل عام. يزداد السبريد المتغير عادة خلال فترات إعلان البيانات الاقتصادية الهامة وخلال عطلات البنوك عندما تنخفض السيولة في السوق. كما أن السبريد المتغير لا يعنى بإعادة التسعير، وعندما تشهد السوق حالة من الهدوء، يكون أقل من السبريد الثابت.

كيفية اختيار انتشار الأمثل

يعتمد النوع الأمثل للسبريد على ما تفضله كمتداول. بشكل عام، يستفيد المتداولون ذوو الحسابات الأصغر والذين يتداولون بشكل أقل تواترا من السبريدات الثابتة. أما السبريد المتغير فهو أنسب للمتداولين الذين لديهم حسابات أكبر ويتداولون بشكل متكرر خلال ساعات الذروة في السوق (عندما تكون السبريدات أضيق)، ويهمهم التنفيذ السريع لتداولاتهم.

لاحظ أن FBS تقدم لعملائها حسابات تداول ذات سبريدات ثابتة ومتغيرة، بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك منها، أو ربما امتلاك أكثر من نوع من الحسابات.

حساب التكاليف

لاحظ أن تكلفة السبريد في الفوركس عادة ما تكون ضئيلة مقارنة بنظيراتها في أسواق الأسهم أو الخيارات. نظرا لتسعير السبريد بالنقاط (بيب)، يمكن للمتداول بسهولة حساب تكلفة كل صفقة تداول عن طريق ضرب السبريد (مقدرا بالنقاط) بـ قيمة ١ نقطةكيفية حساب الربح.

يعتبر السبريد من البارامترات الهامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار وسيطك. تأكد من كونك مرتاحا للسبريدات التي يقدمها الوسيط. يمكنك من  مشاهدة السبريدات لدى FBS. لاحظ أنه يمكنك دائما اختبار شروط تداول الشركة قبل استثمار أموالك عن طريق فتح حساب تجريبي.

كلما كانت مدة صفقتك أقصر، كان حجم السبريد أكثر أهمية. على سبيل المثال، إذا أبقيت صفقتك مفتوحة لعدة دقائق وكسبت ١٠ نقاط، فإن سبريدا بقيمة ٣ نقاط يعني أنك تدفع ٣٠% من ربحك لتنفيذ هذه الصفقة. أما إذا أبقيت صفقتك مفتوحة ليوم واحد، فمن المحتمل أن يكون هناك تغير أكبر في السعر، ولنقل أنك ستربح١٠٠ نقطة. في هذه الحالة، ستدفع ٣% فقط من ربحك كسبريد.

كلما كان زوج العملات أكثر شعبية وانتشارا، كان السبريد أقل. على سبيل المثال، يعتبر سبريد صفقة زوج يورو/دولار أمريكي صغيرا جدا، أو كما يصفه المتداولون بـ "ضيق".

كيفية التحقق من السبريد في ميتاتريدر

كما ذكرنا سابقا، تظهر MT افتراضيا سعر العرض فقط. لإضافة سعر الطلب إلى مخططك، انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على المخطط واختر "خصائص". ثم انقر فوق علامة التبويب "عام" وحدد مربع "إظهار سعر الطلب". انقر فوق "موافق" ليظهر سعر الطلب على الأطر الزمنية الأصغر (على الأطر الزمنية العليا، يغطي خط العرض نظيره خط الطلب).

انتشار ميتاتريدر

إذا لم يكن بإمكانك مشاهدة خط الطلب حتى الآن، عليك التأكد من اللون الصحيح. عد إلى الخصائص، وتأكد من كون خطي العرض والطلب بالألوان المناسبة.

المزايدة / اسأل الوقت الحقيقي

يمكنك أيضا مشاهدة أسعار العرض/الطلب الحية لكافة أدوات الاستثمار المتاحة من خلال النقر على "عرض" ثم اختيار "مراقبة السوق". إذا أردت معرفة السبريد لأداة محددة، انقر بالزر اليميني في أي مكان ضمن نافذة مراقبة السوق، واختر "السبريد". لاحظ أن MT4 تسعر السبريد بنقاط ميتاتريدر. لمعرفة السبريد بالنقاط (بيب)، عليك تقسيم الرقم الذي تراه على ١٠.   

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera