نظرية بيل ويليامز

نظرية بيل ويليامز

بيل ويليامز هو متداول أمريكي يشتهر بنهجه الخاص في السوق والذي يتبنى علم نفس التداول ونظرية الفوضى. طوّر ويليامز العديد من المؤشرات الفنية (مذبذب التسارع/التباطؤ، التمساح الأمريكي، المذبذب الرائع، الفركتلات، مذبذب التمساح، مؤشر تسهيل السوق). يمكنك إيجاد هذه المؤشرات في ميتاتريدر (انقر على "إدراج"، اختر "مؤشرات"، ومن ثم "بيل ويليامز").

يعتقد بيل ويليامز أن التحليلات الأساسية والفنية غير كافية لعقد صفقات جيدة لأنها لا تتيح للمتداول رؤية حقيقية للسوق باعتبارها متقلبة ولا خطية وفوضوية.

وفقا لويليامز، فإن السوق تملك هيكلا /بنية/. وبالتالي، ليتمكن المتداول من النجاح، عليه فهم هذه البنية. لبنية السوق ٥ أبعاد:

  • الفركتل (الهندسة الكسورية)
  • الزخم (القوة المحركة)
  • التسارع/التباطؤ
  • المنطقة
  • خط التوازن

يقول ويليامز أنه من الضروري فهم كافة أبعاد السوق.

تملك السوق بنية كسورية. وهذا يعني أنها مكونة من أشكال يمكن تقسيمها إلى أشكال أصغر تعتبر نسخا أصغر من الأصل. كل قرار يأخذه المتداول يملك سلوكا كسوريا. لتتداول بنجاح، عليك تمييز السلوك الكسوري للعديد من المتداولين. وهو ما يتيح للمتداول توقع الاتجاه المستقبلي للسوق.

ينظر المتداول عادة إلى الفوضى التي تسود السوق كعامل سلبي. بينما يصورها ويليامز كشكل أكثر تطورا من النظام، وهذا لا يخضع للأسباب والنتائج، بل للعشوائية. تتبع السوق المسار الأقل مقاومة، وهو ما يتحدد وفقا لبنية خفية. لتبسيط ذلك يمكن تشبيهه بتدفق النهر الذي يتوقف على بنية القاع. يجب على المتداول اكتشاف بنية السوق والتداول وفقا لذلك.

كما يجب عليه معرفة بنيته الشخصية، أو بمعنى آخر عاداته وروتينه اليومي والذي يحدد رؤيته للتداول، سلوكه، واستجابته لأي من متغيرات السوق.

يتمثل هدف المتداول في الجمع بين معرفته لبنية السوق ومعرفته لذاته. يطلق بيل ويليامز على نهجه اسم "profitunity" أو "وحدة الربح". برأيه، من المهم التوقف عن الشك، والاستمتاع بالتداول عوضا عن ذلك. بصورة أساسية، ينصح بيل ويليامز بالحفاظ على الهدوء، ومواصلة العمل: تداول، تعلم، اكتسب الخبرة، واكسب المال. استعد للتعرف على كيفية استخدام المؤشرات التي طورها بيل ويليامز لتتمكن من تحقيق الأرباح!

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera