بناء روبوت تداول دون برمجة

بناء روبوت تداول دون برمجة

بعد قراءة المقالين الأول و الثاني في كورس ”تداول الخوازمية مع MQL5“، أصبحت تعرف أصول التداول الخوارزمي والأنواع الرئيسية لروبوتات التداول. كما وضحنا لك أين تجد برامج التداول الآلي هذه في MetaTrader 5. وبالطبع مهارات البرمجة الجيدة ستساعدك في بناء روبوت. ولكن هل من الضروري أن تكون مبرمج لإنشاء إكسبرت؟ لا، ليس ضروري! حيث تسمح MetaTrader 5 بإنشاء روبوتات تداول بسيطة جاهزة باستخدام معالج MQL5. لنتعلم كيفية فعل ذلك!

GM-4012 в статью #3 по алготрейдингу в Guidebook.jpg

ما هو معالج MQL5؟

معالج MQL5 هو أداة تساعد في إنشاء روبوتات وقوالب برامج بناءً على الإعدادات التي تختارها. وتولد الإكسبرتات التي يمكنها تقديم إشارات موثوقة. كل ما عليك فعله هو تحديد البارامترات المرغوبة كأساس لبناء الإكسبرت. وللوصول إليه، عليك فتح MetaEditor - بيئة تطوير استراتيجية تداول متكاملة مع منصة MetaTrader 5. يمكنك العثور على هذا الزر أعلى قائمة الأطر الزمنية مباشرةً.

333.png

بعد فتح MetaEditor، يجب أن تنقر على ”جديد في الزاوية اليسرى العليا من البرنامج. سيشغل هذا الزر معالج MQL5.

1.png

كيفية إنشاء الإكسبرت في معالج MQL5؟

يمكنك بسهولة تطوير إكسبرت جديد باتباع التعليمات التي يقدمها معالج MQL5.  دعونا نلقي نظرة على كل خطوة بالتفصيل.

أولاً، تحديد الإستراتيجية التي تريد برمجتها في روبوت التداول الخاص بك.

تحتوي مكتبة معالج MQL5 على مجموعة من الإشارات. هي في الأساس التنبيهات العادية التي توفرها المؤشرات. فعندما تقوم بإنشاء إكسبرت، يمكنك استخدام أي مجموعة من وحدات إشارات التداول (حتى 64). ويمكنك العثور على وصف لها في وثائق MQL5.

في مثالنا، سنستخدم المدخلات التالية:

 الأداة: EUR/USD

الإطار الزمني: H4

المؤشرات: متوسطات متحركة بسيطة ذات فترات زمنية 21 و89، و MACD (12; 24; 9).

الآن، يمكننا البدء بإنشاء الإكسبرت.

في معالج MQL، انقر على "الإكسبرت (إنشاء)".

 Рисунок3.png

في الخطوة التالية، تحتاج إلى تسمية الإكسبرت الخاص بك. وهنا، يمكنك اختيار أصل معين سيعمل معه الإكسبرت والإطار الزمني. نظراً لأننا نريد تداول EUR/USD على الإطار الزمني H4، نكتب EURUSD في ”رمز“ السلسلة و”H4“ في الإطار الزمني.

اختيار الإشارات الصحيحة للإكسبرت الخاص بك.

وتمثل هذه الخطوة الجزء الأهم في العملية. حيث أننا نعلن فيها عن الإعدادات التي سيعمل بموجبها روبوت التداول. وبعد النقر فوق ”إضافة“، نختار الإشارات المحددة مسبقاً. كل مجموعة من الإشارات لها بارامترات مناسبة. على سبيل المثال، لإضافة إشارات المتوسط المتحرك لمدة 21 فترة إلى الإكسبرت الخاص بنا، نحتاج إلى تعيين فترته (21)، وتحولها من الشريط الحالي (0)، وطريقة المتوسط (بسيطة)، وسعر تطبيق الـ MA (سعر الإغلاق)، ووزن الإشارة (1.0).

Рисунок5.png

 

وبالنسبة لـ MACD، نترك الإعدادات القياسية (الفترة السريعة = 12، والفترة البطيئة = 24، وإشارة الفترة = 9).

Рисунок6.png

للحصول على وصف تفصيلي لكل إشارة، قم بزيارة موقع MQL5.

كما يمكنك تحديد إطار زمني لإشارة معينة. على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن ترى تأكيد على إطار زمني أكبر، فأنت بحاجة إلى ملء إعداد "الإطار الزمني".

تطبيق الإيقاف المتحرك

بعد إضافة جميع البارامترات، يكون الإكسبرت جاهز تقريباً. ستكون الخطوة التالية تحديد الخصائص اللاحقة للإكسبرت الخاص بنا. بعبارة أخرى، نحن بحاجة إلى أن نقرر ما إذا كنا سنستخدم إيقاف الخسارة المتحرك أم لا. هناك أربعة خيارات يمكنك الاختيار من بينها:

  • تجنب استخدام إيقاف الخسارة (لم يتم استخدام ايقاف الخسارة المتحرك)؛
  • وضعه على أساس مستوى إيقاف الخسارة الثابت؛
  • ضبطه على أساس متوسط متحرك معين؛
  • استخدم القطع المكافئ.

في مثالنا، لا نستخدم أمر ايقاف الخسارة المتحرك.

قواعد إدارة المال

في الخطوة الأخيرة، يمكنك الإفصاح عن قواعد إدارة الأموال للإكسبرت الخاص بك. اخترنا التداول بحجم تداول ثابت يبلغ 0.1 لوت ومخاطرة بنسبة 10%.

Рисунок7.png

بعد النقر فوق "إنهاء"، نحصل على كود كبير ومنظم في MetaEditor. وهذا بمثابة العمود الفقري والعظام للإكسبرت الخاص بنا.

Рисунок8.png

كيف يمكننا تحويله إلى روبوت؟ يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق الضغط على زر التجميع (compile). سيؤدي هذا الإجراء إلى إنشاء ملف لروبوتك ونقل الرمز إلى MT5.

Рисунок9.png

بعد ذلك، يمكنك العثور على الروبوت في نافذة ”الملاحة“ في MT5.

Рисунок10.png

كما يمكنك إجراء اختبار كفاءة لروبوت التداول الخاص بك عن طريق النقر فوق "اختبار" على اسم الروبوت. وبعد فتح أداة اختبار الإستراتيجية، اختر البارامترات المناسبة ثم اضغط على "ابدأ". ويمكنك الحصول على نتائج هذا الفحص في شريط اختبار الكفاءة.    

Рисунок11.png

الآن، يمكنك بناء روبوت تداول كامل الوظائف دون أي مهارات أو خبرة برمجية. ومع ذلك، إذا كنت تريد من الإكسبرت الخاص بك تنفيذ أوامر أكثر تعقيداً، فلا يزال عليك تعلّم كيفية برمجتها بشكل صحيح. في المقالات التالية في هذا الكورس، ستتعلم أساسيات تشفير أول روبوت لك في MQL5!

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

ما الذي يمكنك توقعه من بيانات مبيعات التجزئة الشهرية؟

ستعلن الولايات المتحدة بيانات مبيعات التجزئة الشهرية في 16 سبتمبر، عند الساعة 15:30 GMT+3.

خصص بعض الوقت للنظر على الأخبار - وشاهد تحركات السوق لليوم!!

كانت أرقام التضخم الأمريكي الذي صدرت أمس أقل من المتوقع في أغسطس ولكنه لا يزال مرتفعًا، وفي خلال ذلك: استقر الدولار الأميركي داخل نطاقاته الأخيرة مقابل نظرائه اليوم الأربعاء مما قلص التوقعات بشأن خفض فوري لبرامج التحفيز…

ستصدر كندا 5 مؤشرات لأسعار المستهلكين في يوم واحد!

ستصدر كندا معدل التضخم بأشكاله المختلفة، بما في ذلك مؤشر أسعار المستهلك العام والمتوسط والمقلص والأساسي والشامل في 15 سبتمبر، عند الساعة 15:30 GMT+3.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera