الأنماط الشمعدانية

الأنماط الشمعدانية

هناك العديد من الأنماط الشمعدانية. عندما يميز المتداولون هذه الأنماط على المخطط، فإنهم يتصرفون وفقا لذلك. وبالتالي، فإن احتمالية أن تتبع حركة سعر ما نمطا معينا تعتبر مرتفعة.

يقوم المتداولون بفحص الأنماط الشمعدانية من خلال التحليل البصري للمخططات. هناك أيضا مؤشرات مختلفة للتعرف على الأنماط في منصة «MetaTrader»، كما يمكنك إيجاد مثل هذه الأدوات على الإنترنت وتثبيتها على برنامج التداول الخاص بك. ومع ذلك، وحتى إذا كنت تستخدم مؤشرا أو إكسبرتا «expert advisor» يتعرف على الأنماط الموجودة ضمن المخططات ويحددها، فإنك ما زلت بحاجة لمعرفة معنى كل نمط ودلالاته.

هناك نوعان رئيسيان من الأنماط الشمعدانية: الأنماط الانعكاسية والأنماط الاستمرارية. كما هو واضح من هذه الأسماء، فإنها تظهر الاتجاه المستقبلي المحتمل للسوق بالنسبة لحركة السعر السابقة.

الأنماط الانعكاسية

تشير الأنماط الانعكاسية إلى احتمالية عالية بأن يغيّر الترند اتجاهه أو يشهد تصحيحاً عميقاً. تفيد هذه الأنماط في تحديد نقاط الدخول المحتملة في بداية الترند الجديد أو حركة كبيرة معاكسة للترند.

لا تعتبر كافة الأنماط الانعكاسية على نفس الدرجة من الأهمية، بل يجب التركيز على مكان هذا النمط وما حدث قبل ذلك. يعتبر النمط الانعكاسي قويا في حالتين:

  • عندما يكون الترند السابق قويا وحادا.
  • إذا تشكل النمط الشمعداني الانعكاسي بالقرب من مستويات دعم/مقاومة قوية.

على الصورة أدناه، مثال عن إشارة انعكاس قوية: تشكل النمط الشمعداني الانعكاسي بعد ترند صاعد قوي.

نمط الانعكاس

الأنماط الاستمرارية

تشير الأنماط الاستمرارية إلى أن السوق سيحافظ على الترند الحالي بعد توقّف مؤقت. تساعد هذه الأنماط في العثور على نقطة دخول جديدة تتماشى مع الترند، بالإضافة إلى تقديم دليل على الاحتفاظ بالصفقات المفتوحة بالفعل أو الإضافة إليها.

أنماط الاستمرارية

تجدر الإشارة إلى إمكانية التعرف على الأنماط الانعكاسية بسهولة أكبر من الأنماط الاستمرارية. وبالتالي، ننصح المبتدئين بتعلم الأنماط الانعكاسية أولا.يمكن كذلك تقسيم الأنماط الشمعدانية إلى صاعدة وهابطة. وهي غالبا تعتبر ظلا لبعضها في المرآة (متشابهة جدا ولكن في اتجاهات متعاكسة).في المقررات والمقالات القادمة، سنتطرق إلى الأنماط الشمعدانية الانعكاسية والاستمرارية الأكثر انتشارا. 

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

حدث كبير للجنيه الاسترليني: بيان بنك انجلترا

سيعقد بنك إنجلترا اجتماعه في يوم الخميس عند الساعة 14:00 (GMT+3).

ماذا تُخبرنـــــا الأسواق صباح هذا اليوم!

 نبدأ باليوان الصيني والذي بلغ أدنى مستوى له في شهر تقريبًا يوم الإثنين، وذلك بسبب تداعيات الخوف من شركة التطوير العقاري #Evergrande والذي أثارت الفزع بالأسواق المالية…

المحرك الأساسي للسوق: بيان «FOMC» 

ستعقد اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة «FOMC» وهي لجنة ضمن الاحتياطي الفيدرالي، اجتماع ومؤتمر صحفي هام في 22 سبتمبر في تمام الساعة 21:00 (GMT+3).

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera