أنماط المخططات الاستمرارية

أنماط المخططات الاستمرارية

فيما يلي، نقدم لك مخططات وشروحات لأشهر الأنماط الشمعدانية المستمرة.

استمرار الترند الصاعد

فجوة تاسوكي الصاعدة. شمعدان صاعد يتشكل بعد فجوة صاعدة من الشمعدان الأبيض السابق. يفتح الشمعدان التالي ويغلق أدنى من السابق. 

Upside Tasuki Gap

إذا لم يتم ملء الفجوة، يواصل الثيران (المضاربون على الارتفاع) سيطرتهم ويمكن فتح صفقات شراء أو الإضافة إلى صفقة طويلة الأمد مفتوحة مسبقا. إذا تم ملء الفجوة، فهذا يعني أن الزخم الصاعد قد انتهى.

Screenshot_2.png

فجوة الطرق الثلاث الصاعدة. نمط مشابه لفجوة تاسوكي الصاعدة. يحدث هذا النمط في سوق يكون فيها الترند قويا. في الترند الصاعد، تحدث الفجوة بين شمعدانين صاعدين.

Upside Tasuki Gap

يفتح اليوم الأخير ضمن حسم الشمعدان الصاعد الأعلى ويغلق ضمن جسم الشمعدان الصاعد الأدنى مالئا الفجوة بين الشمعدانين.

الطرق الثلاث الصاعدة. بعد شمعدان أبيض طويل، هناك سلسلة من الشمعدانات الهابطة الصغيرة. يعتبر الرقم ٣ العدد الأمثل من هذه الشمعدانات، على الرغم من إمكانية ملاحظة ٢، ٤ أو ٥ منها. من الضروري ألا تغلق هذه الشمعدانات الصغيرة الهابطة تحت مستوى الافتتاح للشمعدان الصاعد الكبير الأول. 

Rising three candlesticks

يجب كذلك ألا تكون ظلالها أدنى من افتتاح الشمعدان الصاعد. ينبغي أن يفتح آخر شمعدان من التشكيل في الأعلى داخل جسم الشمعدان الهابط الأخير ويغلق فوق الشمعدان الصاعد الكبير الأول. إذا كنت ملمّا بأنماط المخططات، ستلاحظ أن هذا النمط مشابه جدا للعلم الصاعد. يملك كلا النمطين المبدأ ذاته: شهدت السوق تصحيحا هابطا بعد ارتفاع قوي، لكن المضاربين على الشراء بدأوا دفع السعر للأعلى مجددا.

1571224693-55615b638843a98133e412074f0e5c68_1200x1200_q90v3.png

نمط «Mat hold». بعد شمعدان صاعد كبير، تحدث فجوة صاعدة يتبعها سلسلة من الشمعدانات الهابطة الصغيرة. تتوغل الثانية أو الثالثة منها داخل جسم الشمعدان الصاعد الكبير. يشكل الشمعدان الأخير لهذا النمط فجوة إلى الأعلى ويستمر صعودا حتى يغلق فوق نطاق التداول لأي من الفترات السابقة. وهنا يعتبر مستوى جيدا للإضافة إلى الصفقات الصاعدة المفتوحة. 

Mat hold

خلال أيام التصحيح، وعلى عكس الطرق الثلاث الصاعدة، يبقى السعر قريبا من النطاق الأعلى للشمعدان الصاعد الأول. يعتبر نمط «Mat hold» المستمر أقوى من نمط «الطرق الثلاث الصاعدة».

الضربة ثلاثية الخطوط (الجنود الثلاث الوهميين). بعد ٣ شمعدانات صاعدة قوية (٣ جنود بيض) تغلق للأعلى تدريجيا وتشير إلى استمرار الترند الصاعد، يوجد شمعدان «ضربة» كبير يفتح أعلى ثم يتراجع ليغلق أدنى من افتتاح الشمعدان الصاعد الأول. 

Three Line Strike

تأكد من كون الشمعدانات الـ ٣ الأولى متوسطة الحجم على الأقل. إذا كانت صغيرة الحجم أو من نمط دوجي، لا يعتبر النمط قويا. باختصار، يشير نمط الضربة ثلاثية الخطوط (الجنود الثلاث الوهميين) إلى أن شمعدان الضربة هو تصحيح مؤقت وأن الترند سيواصل بعده في اتجاه الشمعدانات الـ ٣ الأولى.

three line bullish candlestick

يعتبر نمط الضربة ثلاثية الخطوط (الجنود الثلاث الوهميين) الهابط انعكاسا لنظيره الصاعد في المرآة. يتألف من ٣ شمعدانات هابطة قوية تغلق للأسفل تدريجيا ويتبعها شمعدان «ضربة» صاعد مفرد. يجب أن يفتح شمعدان الضربة أدنى من مستوى إغلاق الشمعدان الثالث، ويغلق أعلى من مستوى افتتاح الشمعدان الأول.

خطوط الفصل. يحدث هذا النمط أثناء ترند صاعد. ويتألف من شمعدان هابط طويل يتبعه شمعدان صاعد طويل يفتح في نفس المستوى الذي فتح عنده الهابط (هناك فجوة يمكن ملاحظتها على الأطر الزمنية الأصغر). لا يملك الشمعدان الصاعد فتيلة سفلى. وعلى الرغم من امتلاكهما سعر الافتتاح ذاته، فإن الشمعدانين منفصلان لأنهما يتحركان في اتجاهين متعاكسين. 

Separating lines 

يشير النمط إلى أن المضاربين على البيع أحكموا سيطرتهم على السوق لفترة وجيزة قبل أن يتمكن المضاربون على الشراء من استعادة قوتهم وتعزيز موقعهم أكثر من السابق. كلما كانت الشمعدانات في نمط «خطوط الفصل» الصاعد أطول، يعتبر النمط أكثر قوة. ومع ذلك، من الأفضل دائما انتظار تأكيد على صورة شمعدان صاعد آخر يتشكل بعد النمط. 

استمرار الترند الهابط

فجوة تاسوكي الهابطة. ابحث عن فجوة هابطة بين الشمعدانين الهابطين. يجب أن يفتح الشمعدان التالي ويغلق أعلى من سابقه.

Downside Tasuki Gap

إذا لم يتم ملء الفجوة، يواصل الدببة (المضاربون على الهبوط) سيطرتهم ويمكن فتح صفقات قصيرة الأمد أو الإضافة إلى صفقات مفتوحة مسبقا. إذا تم ملء الفجوة، فهذا يعني أن الزخم الهابط قد انتهى. 

downside tasuki gap candlesticks

نمط على الرقبة «On neck». يفتح الشمعدان الهابط الأول بفجوة هابطة ويملك جسما طويلا. الشمعدان الثاني صاعد ويصل فقط إلى قاع اليوم السابق، وليس إلى مستوى إغلاقه.

On neck pattern

يشير هذا النمط إلى أن الثيران (المضاربين على الارتفاع) حاولوا السيطرة على الوضع لكنهم فشلوا في دفع السعر للأعلى بما يكفي، وبالتالي استمر الترند الهابط بعد تصحيح صاعد قصير.  

نمط في الرقبة «In neck». وهو مشابه لنمط على الرقبة «On neck» باستثناء أنه يغلق عند إغلاق اليوم السابق أو فوقه قليلا. يشير نمط «In neck» إلى حدوث تغطية قصيرة (إغلاق صفقات قصيرة الأمد وارتفاع سعر الزوج) دون تغير اتجاه الترند الذي بقي هابطا. 

In neck pattern

نمط الطعن أو الوخز «Thrusting». يشابه هذا النمط كلا من نمطي على الرقبة «On neck» وفي الرقبة «In neck»، باستثناء أن الشمعدان الصاعد يغلق قريبا ولكن أسفل قليلا من نقطة منتصف الجسم الأسود لليوم السابق.

Thrusting pattern

الطرق الثلاث الهابطة. بعد شمعدان هابط طويل، هناك سلسلة من ٢-٥ شمعدانات صاعدة صغيرة. من الضروري ألا تغلق هذه الشمعدانات الصاعدة فوق افتتاح الشمعدان الهابط الكبير. يجب كذلك ألا تتخطى ظلالها مستوى افتتاح الشمعدان الهابط. ينبغي أن يفتح آخر شمعدان من التشكيل ضمن جسم الشمعدان الصاعد الأخير، ويغلق أدنى من مستوى إغلاق الشمعدان الهابط الكبير الأول.

Falling Three Method

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera