التداول النهاري

التداول النهاري

وهو نمط تداول قصير الأمد أيضا. يفتح المتداول النهاري عادة صفقة واحدة في اليوم ويغلقها مع نهايته.

الهدف الأساسي من التداول النهاري هو تحصيل الأرباح ضمن مسار يومي, حيث لا يفضل المتداول إبقاء صفقاته مفتوحة خلال الليل.

استراتيجية التداول اليوم

يناسب هذا النمط متداولي الفوركس الذين يملكون وقتا فائضا نهارا لتحليل السوق وضبط صفقاتهم بما يتوافق معها ومع حركة الأسعار. إذا كنت تعتبر السكالبينغ سريعا, والسوينغ بطيئا, فهذا يعني أنك متداول نهاري.

يجب أن يملك المتداول النهاري مهارات تحليلية قوية, مع براعته في استخدام المؤشرات المختلفة وبقية الأدوات الفنية. عليه كذلك أن يملك خلفية اقتصادية سليمة تمكنه من التعرف على إشارات التداول الأساسية. كذلك ينبغي أن يكون لديه استراتيجية خروج قوية للغاية لإغلاق صفقاته مع تحقيق أعلى عائدات ممكنة مع نهاية اليوم.

باعتبار أن المتداولين النهاريين كثيرا ما يقومون بتدوير وعكس صفقاتهم, فهم يتداولون عادة العملات شديدة السيولة للحد من تكاليف السبريد.

التاجر مع الأعصاب الصلب

Martin-S.-Schwartz.png

من الأمثلة الجيدة على المتداول النهاري Martin S. Schwartz, الرجل الذي تمكن بفضل أعصابه الفولاذية وذكائه الكبير من تحصيل ثروة كبيرة ولقب Pit Bull. لفت النظر إليه على المستوى الوطني عندما ربح بطولة الاستثمار الأمريكي عام 1984. وكان نمط تداوله النهاري لا يقهر في تلك الأيام. لم يبق أي صفقة مفتوحة لفترة طويلة من الزمن. كان يبني رهاناته اعتمادا على المؤشرات الفنية وإشارات التداول من التقارير الاقتصادية وغيرها من أدوات التحليل الأساسية.

عندما يتعلق الأمر بالأخبار والبيانات الأساسية, يركز معظم المتداولين على الأرقام الفعلية, ثم يتساءلون لماذا لا تسير السوق وفقا للنشرات الإخبارية. يعتقد Marty Schwartz أن الصفقة يجب ألا ترتكز على الأرقام التي ترد في العناوين الرئسيية للنشرات الاقتصادية, بل على ردة فعل المشاركين في السوق والتي تظهر بعد إعلان البيانات. ينصح Marty المتداولين بنسيان تصوراتهم و أفكارهم, والاستماع إلى ما تحاول السوق إخبارهم به, لأن هدف التداول ليس إثبات صحة أفكارك, بل كسب المال وتحقيق الأرباح.

استخدم هذا المتداول النهاري المرموق المؤشرات الفنية لتوقع اتجاه الأسعار. كانت أداته المفضلة هي المتوسط المتحرك الأسي 10 (EMA). ساعدت هذه الأداة الفنية Marty على تمييز السيناريوهات التصاعدية والتنازلية في الصفقات قصيرة الأمد.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera