الحسابات التجريبية

الحسابات التجريبية

ليس عليك استثمار مالك في الفوركس مباشرة. يقدم معظم الوسطاء فرصة التدريب عبر الحسابات التجريبية, والتي تتيح لك اختبار سوق الفوركس مستخدما أموالا افتراضية وبيانات سوق حقيقية. يمكّنك استخدام حساب تجريبي من تعلم الطريقة الأمثل للتداول. ستكون قادرا على التدرّب بالضغط على الأزرار وفهم كل شيء بصورة أسرع. اختر تجريبي عند تسجيل حساب لدى FBS. 

حساب تجريبي

المميزات والعيوب

كما ذكرنا أعلاه, يساعدك الحساب التجريبي على التدرب لتطوير مهاراتك دون التفريط بمالك الحقيقي. حتى إن ارتكبت خطأ ما, لن تخسر أي شيء. يبدو هذا مغريا, لكن هناك بضعة مطبات.

بداية, تتيح الحسابات التجريبية مبالغ من المال أكبر مما يستخدمه المتداول أثناء فتح صفقة حقيقية. يمكن للمتداول اختيار أي مبلغ من المال للتدرب. وغالبا ما يختار الأشخاص مبالغ أكبر من تلك التي سيتداولونها في الحقيقة. يختارون مبالغ أكبر تحسبا لارتكابهم الأخطاء. ولكن في الحسابات الحقيقية, لن يملك المتداول مالا يمكنه المخاطرة به. علاوة على ذلك، مع وجود رأس مال كبير، لا يفهم المتداول ماهية الخسائر الحقيقية لأنه من السهل استردادها عندما يكون رأس المال كبيرا مقارنة برأس مال صغير.

ثانيا, من العيوب الهامة الأخرى للحساب التجريبي غياب الانفعالات الحقيقية, أو ما يعرف بالعامل النفسي. عندما لا يوجد ما تخسره, لا يمكنك أن تختبر القلق. يؤثر القلق على سلوك المتداول ولا توجد نسبة كبيرة من المتداولين القادرين على التغلب على مخاوفهم وانفعالاتهم. وبالتالي, لن تتمكن من تطوير مهاراتك بصورة كبيرة لأنك لا تتعرض لأية مواقف أو ضغوط.

كيفية الحصول على الاستفادة من حساب تجريبي؟

ومع ذلك, إذا اتبعت بعض القواعد, فقد يكون الحساب التجريبي مفيدا جدا من ناحية التدريب.

  1. اختر نفس رأس المال الذي ستتداوله في الحساب الحقيقي.
  2. حاول أن تتعامل مع المال في الحساب التجريبي على أنه حقيقي, وعلى كون الأرباح والخسائر حقيقية أيضا.
  3. تذكر أنك إذا فشلت في تحقيق الأرباح في الحساب التجريبي, فلن تتمكن من ذلك أيضا في الحساب الحقيقي, ولذلك حاول الإلمام بالمفاتيح الرئيسية للتداول أثناء استخدامك للحساب التجريبي.

متى يجب استخدام الحساب التجريبي؟

إضافة لذلك, هناك بضعة حالات يجب عليك فيها استخدام الحساب التجريبي.

  1. إذا لم تكن تمتلك فكرة واضحة عن كيفية التداول على المنصة. يساعدك الحساب التجريبي في هذه الحالة للتعرف على مزاياها وتجنب الصفقات غير المرغوبة.
  2. إذا أردت البدء باستخدام استراتيجية تداول جديدة ومعرفة مدى ملاءمتها لك. يمكنك استخدام الحساب التجريبي لاختبار هذه الاستراتيجية: حيث تقوم بتطبيقها على المخطط لمعرفة هل كانت ستساعدك على القيام بصفقات رابحة في الماضي. بعد ذلك, يمكنك استخدامها في الحساب الحقيقي. هذا لا يضمن نجاحها بنسبة 100% طبعا, لكنه أفضل دون شك.
  3. إذا قررت استخدام برنامج تداول مؤتمت, يمكنك اختباره على الحساب التجريبي. هذا البرنامج هو روبوت/إكسبرت لا يخضع لتأثير الانفعالات. ولا يهم إذا طبقته في الحساب التجريبي أو الحقيقي.
  4. إذا كان الفوركس بالنسبة لك مجرد اختبار لمهاراتك أو للعب بأسعار الصرف. إذا لم تأخذ الفوركس بجدية, فقد تتعرض لخسائر كبيرة في الحساب الحقيقي. إذا كنت تنظر إليه على أنه لعبة فقط, قم بذلك في الحساب التجريبي.

في الخلاصة, يمكننا القول أن الحساب التجريبي خيار جيد للتدرب. يمكنك اختبار الاستراتيجيات دون خسارة المال إذا لم تكن صفقاتك رابحة. لكن عليك تذكر عيوب هذا الحساب.

انتبه لكون الحد الأدنى للإيداع الحقيقي لدى FBS يبدأ من 1$ فقط. وهذا يعني أن بإمكانك البدء بالتداول بمبالغ صغيرة, وبالتالي الحد من المخاطر, وفي الوقت نفسه الاحتفاظ بحظوظك في تحقيق الأرباح من خلال الحساب الحقيقي!

الاسئلة الشائعة

  • لماذا تُعتبر FBS أفضل وسيط للتداول عبر الانترنت؟

    FBS وسيط فوركس قانوني يعمل بموجب أحكام IFSC (اللجنة الدولية للخدمات المالية)، ترخيص IFSC/000102/198، مما يجعل FBS وسيط موثوق ومعتمد. نقدم لعملائنا أفضل شروط التداول في السوق، بما فيها عروض البونص المختلفة، أدوات التداول المناسبة مثل تداول العقود مقابل الفروقات وتداول الأسهم وفي التداول الكلاسيكي أزواج العملات، العروضالمستمرة، وعمولة الشراكة الأكثر شفافية ووضوح وتصل حتى 80$ عن كل لوت، بالإضافة إلى خدمة عملاء متوفرة 24/7، وأكثر من ذلك.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

  • هل يمكنني سحب 140$ من بونص Level Up؟

    يعد بونص Level Up طريقةً رائعةً لبدء حياتك المهنية في التداول. لا يمكنك سحب مبلغ البونص نفسه، ولكن يمكنك السحب من الأرباح التي تحققها من التداول بالبونص إذا استوفيت الشروط المطلوبة:

    1. تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني
    2. احصل على بونص 70$ مجاناً في صفحتك الشخصية عبر الويب، أو استخدم تطبيق FBS وسيط التداول FBS – Trading Broker للحصول على 140$ مجاناً قابلة للتداول
    3. قم بربط حسابك على فيسبوك بصفحتك الشخصية
    4. أكمل درس التداول القصير وانجح في الاختبار البسيط
    5. تداول لمدة 20 يوم تداول نشط على الأقل، ولا تفوّت أكثر من خمسة أيام

    تم الأمر بنجاح! يمكنك الآن السحب من الأرباح المحققة من خلال بونص $140 Level Up

أحدث الأخبار

كيف ستؤثر اجتماعات OPEC-JMMC على أسعار النفط؟

سيتم استضافة اجتماعات OPEC-JMMC في يوم الخميس، 2 ديسمبر طوال اليوم.

ماذا ستكون ردة فعل الدولار الأمريكي على «PMI» الصادر عن «ISM»؟

سيتم الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي «PMI» الصادر عن «ISM» عند الساعة 17:00 بتوقيت المنصة (GMT+2) في يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر.

اليورو بإنتظار مؤشر ثقة المستهلك

ستنشر منطقة اليورو مؤشر ثقة المستهلك GfK في 25 نوفمبر، عند الساعة 9:00 بتوقيت GMT+2. وهو يقوم بجمع بيانات عن 2000 فرد. تُحسب مكونات المؤشر على أنها الفرق بين الإجابات الإيجابية والسلبية على الأسئلة المطروحة.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera