التقويم الاقتصادي

التقويم الاقتصادي

لا تعتبر العوامل الأساسية مفاهيم مجردة. يواجه المتداولون هذه العوامل يوميا على صورة أخبار اقتصادية, تنشر في التقويم الاقتصادي.

لنلقِ نظرة على التقويم الاقتصادي. لكل تاريخ, يمكنك إيجاد لائحة من النشرات الاقتصادية المجدولة والمرتبطة بإحدة عملات الفوركس الرئيسية. انتبه إلى تاريخ الإعلان: وانتبه إلى معرفة التوقيت المقابل حسب المنطقة الزمنية المناسبة لك. يمكنك أن تلاحظ أن لكل حدث تأثيرا خاصا: كلما كان التأثير كبيرا, كلما تحركت السوق أكثر, ويمكنك طبعا التركيز على الأحداث الأكثر أهمية. تمثل معظم الأخبار في التقويم المؤشرات الاقتصادية وتملك قيما عددية. القراءة السابقة متوفرة مسبقا. التوقعات هي التوقعات التقريبية التي يضعها حوالي 20-240 اقتصاديا من أكبر الوكالات مثل بلومبرغ, رويترز, الخ. القراءة الفعلية هي التي ينشرها المصدر الرسمي (وكالة الإحصاءات الوطنية أو مركز التحليلات). بالنسبة لمعظم المؤشرات, إذا كانت القراءة الفعلية أكبر من التوقعات, يكون التأثير إيجابيا على العملة المحددة. تعتبر مؤشرات البطالة استثناء: كلما كانت القراءات أقل, كان وضع العملة أفضل. 

Calendar.png

بالمناسبة, يوجد طرق مختلفة لاستخدام التقويم الاقتصادي. يتداول بعض اللاعبين في السوق "الأخبار". وهذا يعني أنهم يفتحون صفقات بما يتوافق مع توقعاتهم لتغيرات المؤشرات الاقتصادية (على سبيل المثال, توقع بتحسن الناتج الإجمالي المحلي لمنطقة اليورو - نشتري اليورو). آخرون بالمقابل يتجنبون الأخبار لأنهم يعتقدون أنها تحمل مخاطر بسبب تحركات الأسعار بسرعة كبيرة. مثل هؤلاء المتداولين ينتظرون حتى تتضح الصورة في السوق, ثم يبدأون في التداول. مهما كانت الاستراتيجية التي تختارها, ننصحك بالاطلاع على الأخبار لتكون على بينة من محركات السوق الرئيسية. تسبب بعض إعلانات البيانات تقلبات عالية وحركة مفاجئة في السوق. خير مثال على هذا, الرواتب غير الزراعية الأمريكية ( NFP). إن إعلان هذا المؤشر قد يتسبب بإغلاق غير متوقع لصفقتك بموجب أمر إيقاف الخسارة.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera