نسب تصحيح فيبوناتشي

نسب تصحيح فيبوناتشي

إن الهدف الأساسي لاستخدام مستويات ونسب تصحيح فيبوناتشي هو تحديد حجم التصحيح المحتمل عكس الترند الرئيسي. 

لإضافة نسب تصحيح فيبوناتشي إلى المخطط، يجب عليك القيام بما يلي:

1. اختر أداة "نسب تصحيح فيبوناتشي".

2. حدد قمة أو قاعا واضحا على مخطط السعر. تأكد من عدم وجود قمة عليا أو قاع أدنى إلى يمين القمة أو القاع الذي قمت باختياره.

3. ارسم خط الترند (أو ما يعرف بـ "الخط الأساسي") الذي يصل بين النقاط الحدية التي قمت باختيارها. بالنسبة للترند الصاعد، ارسم الخط من الأدنى للأعلى. أما بالنسبة للترند الهابط، ارسم الخط من الأعلى إلى الأدنى. ارسم الخط دائما من اليسار إلى اليمين، ومن النقطة الأدنى لشمعدان ما إلى النقطة الأعلى لشمعدان آخر وبالعكس (بمعنى أن الفتائل تؤخذ بعين الاعتبار).

عندها، تظهر 6 خطوط أفقية تتقاطع تلقائيا مع خط الترند عند نسب فيبوناتشي التالية: 0.0%، 23.6%، 38.2%، 50%، 61.8% و 100%. كما ستظهر خطوط أفقية إضافية عند مستويات: 161.8%، 261.8% و 423.6%. 

لاحظ أن بوسعك إضافة مستويات أخرى وذلك من إعدادات الأداة، على سبيل المثال: 78.6%.

Fibonacci1.png

تعمل الخطوط الناتجة كمستويات دعم ومقاومة: تميل الأسعار إلى التوحد قرب هذه المستويات قبل أن ينتهي التصحيح (ويستمر الترند الرئيسي) أو يستمر التصحيح (يخترق السعر أحد مستويات التصحيح ويتحرك نحو المستوى التالي، مثلا نحو 50% بعد مستوى 38.2%). إذا صحح السعر أكثر من 61.8% من الحركة السابقة (على أساس الإغلاق)، من المحتمل أنه سيصل إلى بداية الترند. إن مستوى التصحيح 50% هو المستوى الذي تتم مراقبته على نطاق واسع، ويعتبر منطقة شائعة للشراء على التصحيح ضمن ترند صاعد والبيع على التصحيح ضمن ترند هابط.

Fibonacci2.png

كيفية التداول باستخدام نسب تصحيح فيبوناتشي

هناك طريقتان للتداول باستخدام أداة تصحيح فيبوناتشي:

1. الهجوم

التداول على كل مستوى فيبوناتشي. إذا بدأت السوق تصحيحا نشطا، يجب عليك فتح صفقات عكس الترند نحو مستوى فيبوناتشي التالي.

2. التحفظ

انتظار ارتداد الأسعار من مستوى فيبوناتشي في اتجاه الترند الرئيسي. 

لا يتوقف السعر دائما عند مستوى فيبوناتشيبالضبط. في معظم الحالات، تقع نقاط فيبوناتشي على مستويات الدعم/المقاومة. وبالتالي، قبل أن تفتح صفقتك في النقطة C، انتظر تأكيدا بأن السعر واصل فعلا الحركة في اتجاه الترند الرئيسي.

يمكنك استخدام مستويات فيبوناتشي على أطر زمنية مختلفة. إذا تقاربت مستويات فيبوناتشي على أطر زمنية مختلفة، تعتبر هذه المستويات شديدة الأهمية.

الجمع بين نسب تصحيح فيبوناتشي وغيرها من الأدوات

عليك أن تعي أن مستويات فيبوناتشي مصممة لتقدم لك تلميحات واقتراحات لأفضل نقاط الدخول والخروج، لكنها لا تضمن نتائج إيجابية. لمضاعفة فرصك في عقد صفقات رابحة، استخدم نسب تصحيح فيبوناتشي بالتوازي مع غيرها من المؤشرات الفنية.

بداية، نقترح استخدام نسب فيبوناتشي مع خطوط الترند. ارسم خط الترند ثم أضف نسب تصحيح فيبوناتشي. عند تقاطع هاتين الأداتين، قد تعثر على نقطة الدخول الأفضل.

Fibonacci 3.png

إذا تزامن المتوسط المتحرك 200 مع نسبة تصحيح فيبوناتشي 50%، فمن المرجح أن ينجح هذا المستوى في استيعاب الهجوم الأول على السوق. وهو مستوى جيد لأخذ الربح أو دخول السوق في اتجاه الترند السائد.

Fibonacci 4.png

يمكنك أيضا الجمع بين نسب تصحيح فيبوناتشي والأنماط الشمعدانية. إن تواجد أي نمط شمعداني انعكاسي بالقرب من مستوى فيبوناتشي يشير إلى أن السعر يوشك على المضي في اتجاه جديد. 

Fibonacci5.png

أخيرا، لا تزودك نسب تصحيح فيبوناتشي بمستويات التصحيح فقط، بل قد تقدم لك بعض المستويات المستهدفة كذلك. إذا صحح السعر 100% من الترند السابق واخترق مستوى 100%، يمكنك استخدام نسبة فيبوناتشي 161.8% كمستوى مستهدف تالٍ. يطلق على مستويات تصحيح فيبوناتشي التي تتخطى 100% اسم مستويات "توسع" فيبوناتشي.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera