التحليلات الأساسية مقابل التقنية (الفنية)

التحليلات الأساسية مقابل التقنية (الفنية)

هناك العديد من النقاط الخلافية التي لا تجد لها حلا متفقا عليه بين الناس مهما طال النقاش فيها. ماذا تشتري - آيفون أم أندرويد؟ ما هو فريقك المفضل لكرة القدم - مانشستر يونايتد أم ليفربول؟ لا بد أنك لاحظت غياب جواب واحد قطعي على هذه الأسئلة. وكما يقول المثل القديم: الأذواق تختلف. لكل شخص ذوقه الخاص: فما أراه عسلا قد تراه حنظلا. حسنا, هناك تفسيرات عديدة لهذا القول, فلننتقل إذا إلى موضوعنا الرئيسي. أردنا أن نقول أن كل متداول يعيش صراعا من هذا النوع حول الطريقة الأفضل للربح في سوق المال.

التحليل الفني

يعتبر بعض المتداولين أنفسهم "متداولين فنيين". يعتمدون في تحليلاتهم على أنماط حركة الأسعار والأدوات الفنية, ولا يعيرون الكثير من الاهتمام للأخبار الاقتصادية. الأمر الذي يهمهم هو سعر العملات/الأصول المالية. أما الأمور الأخرى فمن شأنها فقط أن تشتت الانتباه.

التحليل الأساسي

يختلف فريق آخر من المتداولين مع هؤلاء "الفنيين" ويتبنون الطريقة الأساسية في تحليل السوق. يولي هؤلاء اهتماما بالغا بالنشرات الاقتصادية, الأخبار, لمعرفة الاتجاه المستقبلي للسوق - وهم مؤيدو التحليلات الأساسية.

النوع الأول من المتداولين عموما هم متداولو السوينغ, والتداول القصير الأمد أصحاب الصفقات التي تمتد ليوم واحد, عدة ساعات, دقائق, أو حتى ثوان. النوع الثاني عم المتداولون الأكثر ستراتيجية الذين يفضلون صفقات تمتد لأيام, أسابيع, أو حتى أشهر. وهم شجعان ومغامرون وأصحاب شخصية قوية جدا.

مقارنة بين أنواع التحليل في الجدول

التحليلات الأساسية مقابل التقنية

لكل من التحليلات الأساسية والفنية العديد من المزايا والعيوب الخاصة بها, لذلك من الأفضل الجمع بين الطريقتين. وهكذا يمكنك أن تكوّن فكرة شاملة عما يحدث في السوق. للتداول اليومي استخدم التحليلات الفنية أولا لتحديد حالة السوق, مستويات الدخول والخروج. ثم استخدم التحليلات الأساسية لتعديل استراتيجيتك آخذا بعين الاعتبار الأحداث الاقتصادية القادمة. بالنسبة للتداول طويل الأمد, عليك أولا تحديد اتجاه السوق بمساعدة التحليلات الأساسية, ثم تحديد مستويات الدخول والخروج باستخدام أدوات التحليل الفني. 

ستتعلم المزيد عن التحليل الأساسي والفني في هذا المقرر. 

أحدث الأخبار

الحافز لاختراق اللوني

هل ترغب بتداول الدولار الكندي هذا الأسبوع؟ استغل الفرصة وتابع الناتج المحلي الإجمالي الكندي في 29 يناير، عند الساعة 15:30 بتوقيت المنصة!

ما الذي يحمله الاجتماع الأول لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لعام 2021 بالنسبة للدولار الأمريكي؟

ستنشر لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (إحدى إدارات الاحتياطي الفيدرالي) بيانها وتحديثاً لسعر الفائدة في 27 يناير في تمام الساعة 21:00 بتوقيت المنصة. سيُعقد المؤتمر الصحفي مع رئيس بنك الاحتياطي

هل ودّع الاقتصاد الأمريكي العام بضجة كبيرة؟

ستصدر الولايات المتحدة الناتج المحلي الإجمالي المتقدّم للربع الرابع من عام 2020 في 28 يناير، عند الساعة 15:30 بتوقيت المنصة.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera