كم من المال أحتاج لتداول الفوركس؟

إذا كنت تريد أن تصبح متداول فوركس وتتساءل عن مقدار المال الذي يجب أن تنفقه في التداول، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا المقال، نوضح لك ما هو الحد الأدنى من المال الذي تحتاجه لتداول العملات.

تداول مجانا على حساب تجريبي

بداية، تذكر أن هناك حسابات تجريبية تسمح لك بالتدرب على التداول دون استثمار دولار واحد. يمكن أن يصل حجم الحساب التجريبي لدى FBS إلى ١ مليون دولار. يسمح لك الحساب التجريبي بالتدرب على فتح الصفقات وإعدادها.

إذا كنت مستعدا للتداول باستخدام الحساب الحقيقي وتحقيق أرباح حقيقية، فيجب أن تعرف أن المبلغ المالي الذي تحتاجه لبدء التداول يعتمد على نوع الحساب الذي تختاره. على سبيل المثال، للتداول في حساب الميكرو، تحتاج إلى إيداع ما لا يقل عن ٥ دولارات. وعندها ستتمكن من فتح صفقات تبدأ أحجامها من ٠.٠١ لوت، واستخدام رافعة مالية مناسبة. إذا كنت تخطط لفتح العديد من الصفقات، فضع في اعتبارك الحساب العادي مع سبريد متغير قدره ٠.٥ نقطة. يتطلب هذا النوع من الحسابات استثمارا بحد أدنى يقدر بـ ١٠٠ دولار. لاحظ أنه يمكنك فتح حساب واحد لكل نوع. لكي تتمكن من فتح ما يصل إلى ١٠ حسابات من أي نوع، يجب عليك التحقق من صفحتك الشخصية، وتغيير طريقة التأكيد من البريد الإلكتروني إلى الرسائل النصية القصيرة، والتأكد من أن إجمالي الإيداع لكافة الحسابات في صفحتك الشخصية هو ١٠٠ دولار أو أكثر.

إيداعك يحدد حجم الصفقة الخاصة بك

الحد الأدنى لحجم الصفقة مع شركة FBS هو 0.01 لوت. اللوت هو حجم عقد قياسي في سوق العملات. يساوي 100000 وحدة من العملة الأساسية، لذا فإن 0.01 لوت تمثل 1000 وحدة من العملة الأساسية. إذا قمت بشراء 0.01 لوت من زوج اليورو/دولار أمريكي وكانت الرافعة المالية 1:1000، فستحتاج إلى 1 دولار كهامش مطلوب لفتح الصفقة. إذا قمت بإيداع 5 دولارات في حساب الميكرو، فسيغطي إيداعك هذا الهامش المطلوب وستتمكن من فتح 4 صفقات أخرى بهذا الحجم. كل نقطة من حركة السعر سوف تربح منها أو تكلّفك 0.01 $.

لنناقش فيما يلي بعض الخيارات الجيدة للمتداول المبتدئ. الأمثلة التالية تعتبر مناسبة وآمنة وتلبي قواعد إدارة المخاطر.

إيداع = 100$

مقدار المخاطرة للصفقة واحدة يجب أن يكون أقل من 5 ٪، بغض النظر عن حجم إيداعك. مثلا لنعتمد نسبة مخاطرة تساوي 3% (3 $). إذا تداولت بحجم عقد 0.01 لوت، يمكنك خسارة حتى 300 نقطة، و هذا أكثر من كاف لتداولاتك اليومية. نسبة المخاطرة/العائد الموصى بها هي ⅓، لذا فإنّ الربح المحتمل لهذه الصفقة سيكون 900 نقطة (أو 9 $).

إيداع = 500$

ماذا لو كان إيداعك 500 دولار؟ مع مخاطرة بنسبة 3% (15 $)، حجم عقد الصفقة يمكن أن يكون 0.15 لوت. في هذه الحالة، ستمثل كل نقطة ربح/خسارة 0.15 دولارًا. مع حجم عقد تداول أكبر، يمكنك أن تكسب المال بشكل أسرع! سيكون لديك مسافة 100 نقطة لوضع أمر وقف الخسارة. إذا كنت بحاجة إلى وقف أبعد، يمكنك تداول بحجم عقد يبلغ 0.1 لوت: و هذا يجعل قيمة النقطة تساوي 0.1 $. عندها وقف الخسارة سيبلغ 150 نقطة. و الآن مع نسبة مخاطرة تبلغ 5 ٪ (أو 25 $)، يمكنك وضع وقف الخسارة عند 250 نقطة. الربح في هذه الحالة (إذا كان مستوى جني الربح أكبر 3 مرات) سيكون 75 $.

إيداع = 1000$

إذا كان إيداعك 1000 دولار، فسيكون بمقدورك فتح صفقات أكبر. إذا اعتمدنا نسبة مخاطرة 3 ٪ للصفقة (30 $) و رافعة مالية 1:1000، سيكون بمقدورك تداول 0.3 لوت مع وقف خسارة يساوي 100 نقطة. أما إذا كانت نسبة المخاطر 10 ٪ (100 دولار) فيمكنك تداول حجم عقد يساوي 1 لوت. في هذه الحالة، 300 نقطة تساوي مبلغ قدره 300 دولار. مع نسبة المخاطرة المثالية التي تبلغ 30 دولارًا للصفقة، يمكنك تداول حجم عقد 0.1 لوت مع وقف الخسارة يساوي 300 نقطة. الربح المحتمل سيكون 90 $.

قد تكون هناك تركيبات مختلفة اعتمادًا على نسبة المخاطرة و حجم عقد الصفقة و مستوى وقف الخسارة بالنقاط التي تحددها لصفقاتك. من أجل حماية حسابك من الخسائر، ينصح بالحفاظ على نسبة المخاطر عند كل صفقة (المحسوبة كنسبة مئوية من قيمة حسابك) عند نفس المستوى تقريبا. ونتيجة لذلك، يمكنك مضاعفة مكاسبك في صفقة واحدة عن طريق اختيار وديعة أكبر.

الإيداع

المخاطرة لكل صفقة

الأرباح إذا تحرك السوق 900 نقطة لصالحك

الخسارة إذا تحرك السوق 300 نقطة ضدك

$100

3%

$9

$3

$500

3%

$45

$15

$1000

3%

$90

$30

أمر هام آخر: تذكر دائما مستوى اتصال المارجن ومستويات الإيقاف. اتصال المارجن هو انخفاض المارجن إلى ٤٠% أو أقل. عند هذه النقطة، يحق للشركة (ولكنها ليست مجبرة) إغلاق كافة الصفقات المفتوحة للعميل نظرا لانخفاض المارجن المطلوب. مستوى الإيقاف هو الحد الأدنى المسموح من المارجن (٢٠% وأقل) الذي يبدأ عنده برنامج التداول بإغلاق صفقات العميل واحدة تلو الأخرى للحؤول دون المزيد من الخسائر التي قد تتسبب بانخفاض الرصيد إلى السالب (أقل من ٠$).

إذا حرصت على الالتزام بقواعد إدارة المخاطر ولم تضع كامل إيداعك في صفقة واحدة، ستكون بمأمن من اتصال المارجن ومستويات الإيقاف.

رأس المال الذي تحتاجه للتداول

كما ترى، تحتاج على الأقل لـ ٥ دولارات لبدء التداول. وفي النهاية فإنك من تقرر المبلغ اللازم لك. قم بتقدير خبرتك ومعارفك، ثم حدد أهدافك. كم تود أن تكسب؟ ما التواتر الذي ستتداول به؟ كلما كان إيداعك أكبر، كان حجم صفقتك أكبر، وبالتالي حققت أرباحا أكبر. لكن لا تنسى أخذ المخاطر بعين الاعتبار.

يرجى الانتباه إلى أهمية استخدام المال الإضافي الذي تملكه في التداول، وليس المال الخاص بتغطية احتياجات الحياة الضرورية. يتيح التداول فرص ربح كبيرة، لكنه ينطوي على احتمالات الخسارة أيضا.

أحدث الأخبار

نمو الناتج المحلي الإجمالي الألماني يثير الآمال في حدوث ركود أكثر اعتدالًا!! فماذا حدّث؟!

التقويم الاقتصادي!!  القراءة النهائية لإجمالي الناتج المحلي الألماني (ربع سنوي) عيد الشكر الأمريكي  ألمانيا تسجّل نموًا اقتصاديًا أعلى من المتوقع في الربع الثالث!!  أظهرت أرقام الناتج المحلي الإجمالي الألماني أن اقتصاد البلاد قد نما بشكل طفيف…

يتقدم الذهب، وينخفض ​​الدولار حيث يشير بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تباطؤ رفع أسعار الفائدة!!

- كان الدولار الأمريكي أضعف على نطاق واسع يوم الخميس حيث قام المستثمرون، بتشجيع من احتمالية تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بوضع رهانات على الأصول ذات المخاطر العالية…

يأتي محضر الاحتياطي الفيدرالي اليوم، كيف ستتغير الأسواق!!

أهم الأحداث المنتظرة لليوم!!  طلبات السلع المعمرة الأساسية (شهري) 15:30 إعانات البطالة 15:30 طلبات السلع المعمرة (شهري) 15:30 القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي  18:45 القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي  18:45 مبيعات المنازل…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera