كم من المال أحتاج لتداول الفوركس؟

كم من المال أحتاج لتداول الفوركس؟

إذا كنت تريد أن تصبح متداول فوركس وتتساءل عن مقدار المال الذي يجب أن تنفقه في التداول، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا المقال، نوضح لك ما هو الحد الأدنى من المال الذي تحتاجه لتداول العملات.

بداية، تذكر أن هناك حسابات تجريبية تسمح لك بالتدرب على التداول دون استثمار دولار واحد. يمكن أن يصل حجم الحساب التجريبي لدى FBS إلى ١ مليون دولار. يسمح لك الحساب التجريبي بالتدرب على فتح الصفقات وإعدادها.

إذا كنت مستعدا للتداول باستخدام الحساب الحقيقي وتحقيق أرباح حقيقية، فيجب أن تعرف أن المبلغ المالي الذي تحتاجه لبدء التداول يعتمد على نوع الحساب الذي تختاره. على سبيل المثال، للتداول في حساب الميكرو، تحتاج إلى إيداع ما لا يقل عن ٥ دولارات. وعندها ستتمكن من فتح صفقات تبدأ أحجامها من ٠.٠١ لوت، واستخدام رافعة مالية مناسبة. إذا كنت تخطط لفتح العديد من الصفقات، فضع في اعتبارك الحساب العادي مع سبريد متغير قدره ٠.٥ نقطة. يتطلب هذا النوع من الحسابات استثمارا بحد أدنى يقدر بـ ١٠٠ دولار. لاحظ أنه يمكنك فتح حساب واحد لكل نوع. لكي تتمكن من فتح ما يصل إلى ١٠ حسابات من أي نوع، يجب عليك التحقق من صفحتك الشخصية، وتغيير طريقة التأكيد من البريد الإلكتروني إلى الرسائل النصية القصيرة، والتأكد من أن إجمالي الإيداع لكافة الحسابات في صفحتك الشخصية هو ١٠٠ دولار أو أكثر.

إيداعك يحدد حجم الصفقة الخاصة بك

الحد الأدنى لحجم الصفقة لدى FBS هو ٠.٠١ لوت. اللوت هو حجم الصفقة القياسي في سوق العملات، وهو يساوي ١٠٠٠٠٠ وحدة من العملة الأساسية. وبالتالي، فإن ٠.٠١ لوت تعادل ١٠٠٠ وحدة من العملة الأساس. إذا قمت بشراء ٠.٠١ لوت من زوج يورو/دولار أمريكي، وكانت الرافعة المالية ١:١٠٠٠، فإنك تحتاج إلى دولار واحد كمارجن للصفقة. إذا قمت بإيداع ٥ دولارات في حساب الميكرو، فإن إيداعك سيغطي المارجن المطلوب، وستكون قادرا على فتح أربع صفقات أخرى من ذات الحجم. كل نقطة من حركة السعر ستعود عليك بربح أو خسارة تقدر بـ ٠.١ دولار أمريكي.

لنناقش فيما يلي بعض الخيارات الجيدة للمتداول المبتدئ. الأمثلة التالية تعتبر مناسبة وآمنة وتلبي قواعد إدارة المخاطر.

إيداع = ١٠٠$

يجب أن يكون مستوى المخاطرة لصفقة واحدة أقل من ٥% مهما كان إيداعك كبيرا. لنخاطر هنا بـ ٣% (٣$). إذا تداولت ٠.٠١ لوت، يمكنك استخدام أمر إيقاف خسارة يعادل ٣٠ نقطة، وهو أكثر من كافٍ لصفقة يومية. نسبة الخطر المكافأة الموصى بها هي ⅓، وبالتالي فإن الربح المحتمل من هذه الصفقة هو ٩٠ نقطة (٩$).

إيداع = ٥٠٠$

ماذا لو قمت بإيداع ٥٠٠$؟ مع نسبة مخاطرة تقدر بـ ٣% (١٥$)، يمكن أن يبلغ حجم صفقتك ٠.١٥ لوت. في هذه الحالة، فإن كل نقطة تربحها أو تخسرها تعادل ١.٥$. إذا كان حجم الصفقة أكبر، تكون قادرا على كسب المال بصورة أسرع. أمر إيقاف الخسارة هنا هو عند مستوى ١٠ نقاط. إذا كنت بحاجة لأمر إيقاف أكبر، يمكنك تداول ٠.١ لوت وهذا يعني أن كل نقطة تعادل ١$. ويكون أمر إيقاف الخسارة عند مستوى ١٥ نقطة. مع نسبة مخاطرة تقدر بـ ٥% (٢٥$)، يمكنك استخدام أمر إيقاف خسارة عند مستوى ٢٥ نقطة. الربح في هذه الحالة (إذا كان أمر أخذ الربح أكبر بـ ٣ مرات) يقدر بـ ٧٥$.

إيداع = ١٠٠٠$

إذا قمت بإيداع ١٠٠٠$، سيكون بمقدورك طبعا فتح صفقات أكبر. تتيح لك نسبة مخاطرة تقدر بـ ٣% (٣٠$) ورافعة مالية ١:١٠٠٠ تداول ٠.٣ لوت. بينما تسمح لك نسبة مخاطرة تقدر بـ ١٠% (١٠٠$) بتداول ١ لوت. في هذه الحالة، فإن ٣٠ نقطة من الربح تعادل ٣٠٠$. نسبة المخاطرة المثالية بـ ٣٠$ تسمح لك بتداول ٠.١ لوت مع استخدام أمر إيقاف خسارة يقدر بـ ٣٠ نقطة. الربح المحتمل يقدر بـ ٩٠$.

أمر هام آخر: تذكر دائما مستوى اتصال المارجن ومستويات الإيقاف. اتصال المارجن هو انخفاض المارجن إلى ٤٠% أو أقل. عند هذه النقطة، يحق للشركة (ولكنها ليست مجبرة) إغلاق كافة الصفقات المفتوحة للعميل نظرا لانخفاض المارجن المطلوب. مستوى الإيقاف هو الحد الأدنى المسموح من المارجن (٢٠% وأقل) الذي يبدأ عنده برنامج التداول بإغلاق صفقات العميل واحدة تلو الأخرى للحؤول دون المزيد من الخسائر التي قد تتسبب بانخفاض الرصيد إلى السالب (أقل من ٠$).

إذا حرصت على الالتزام بقواعد إدارة المخاطر ولم تضع كامل إيداعك في صفقة واحدة، ستكون بمأمن من اتصال المارجن ومستويات الإيقاف.

الخلاصة

كما ترى، تحتاج على الأقل لـ ٥ دولارات لبدء التداول. وفي النهاية فإنك من تقرر المبلغ اللازم لك. قم بتقدير خبرتك ومعارفك، ثم حدد أهدافك. كم تود أن تكسب؟ ما التواتر الذي ستتداول به؟ كلما كان إيداعك أكبر، كان حجم صفقتك أكبر، وبالتالي حققت أرباحا أكبر. لكن لا تنسى أخذ المخاطر بعين الاعتبار.

يرجى الانتباه إلى أهمية استخدام المال الإضافي الذي تملكه في التداول، وليس المال الخاص بتغطية احتياجات الحياة الضرورية. يتيح التداول فرص ربح كبيرة، لكنه ينطوي على احتمالات الخسارة أيضا.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera