كيف تبني استراتيجية التداول الخاصة بك؟

كيف تبني استراتيجية التداول الخاصة بك؟

يعتقد الكثير من الناس أن الأسواق عشوائية, ولذلك يفضلون التداول وفقا لحدسهم الخاص. أحيانا, قد تتمكن من تحقيق ربح كبير في صفقة ما اعتمادا على حدسك فقط. ومع ذلك, فهذه ليست سوى ضربة حظ. ولا توجد ضمانة أنك ستكون قادرا على تكرارها.
يعتمد المتداولون أصحاب الخبرة على استراتيجيات التداول الدقيقة والمحكمة. يدركون أنه رغم وجود بعض التقلبات في أسعار الصرف, فإن هذه الأسعار تتبع نمطا معينا بالفعل. وبالتالي, لا بد من وجود نهج معين للتداول. ولذلك نشجعك على بناء استراتيجية التداول الخاصة بك.

مزايا امتلاك استراتيجية تداول

-          الاستراتيجية هي مجموعة من القواعد. وهي تساعد على تجنب الانفعالات السلبية ذات الآثار المدمرة أثناء التداول, وذلك إذا التزم المتداول باستراتيجيته تماما.
-          يمكن بناء الاستراتيجية على سجل البيانات, وبالتالي يكون لديك دليل على أنها فعالة حقا. 
-          تخفض الاستراتيجية من الوقت اللازم لتحليل السوق. بمجرد أن تزودك الاستراتيجية بالإشارات اللازمة, يمكنك بدء التداول. 
نصيحة تداول: قد تجد العديد من استراتيجيات تداول الفوركس المختلفة على الإنترنت. ولكن قبل استخدام أي منها في التداول الحقيقي, اختبرها في الحساب التجريبي. لتكن لديك توقعات منطقية - بعض استراتيجيات التداول أفضل من سواها, ولكن أيا منها لا توفر لك ربحا بنسبة 100%. 
وبالتالي, على الرغم من وجود مئات الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها, يمكنك محاولة بناء الاستراتيجية الخاصة بك. الميزة الأساسية لمثل هذه الاستراتيجية أنها تأخذ بعين الاعتبار نهجك ونظرتك لتداول الفوركس.  
ليس لزاما أن تملك سنوات من الخبرة لتتمكن من بناء استراتيجية التداول الخاصة بك. ومع ذلك, يجب أن تكون ملما ببعض الأشياء الأساسية مثل:  

к 27.png

.         كيف ومتى تتغير أسعار الصرف. على سبيل المثال, يجب أن تعرف ان أسعار العملات ترتفع وتنخفض متأثرة باجتماعات البنوك المركزية وإعلان البيانات الاقتصادية الهامة.
.         أين تكمن فرص الربح: أي نوع من الأحداث الاقتصادية/ الإعدادات الفنية ستؤدي إلى حركة معينة في السوق. 
.         كيف تقرأ مخططات الفوركس وتستخدم المؤشرات الفنية.

خطوات بناء استراتيجية التداول الخاصة بك

1.      اسأل نفسك من أنت: مضارب, متداول نهاري, متداول على المدى المتوسط أو على المدى الطويل, واختر إطارا زمنيا - M30, ساعي, يومي, أسبوعي, شهري, الخ.
2.      قرر حالة السوق التي ستركز عليها. كما تعلم, هناك 3 حالات رئيسية: الترند, النطاق, والاختراق. لكل منها لهجة خاصة به. وبالتالي, فإن الاستراتيجية الناجحة لتداول الترند قد لا تكون ناجحة في تداول النطاق (الرينج).
3.      اختر أدواتك: هل ستستخدم المؤشرات الفنية, إذا كان الجواب نعم, أيا منها ستختار؟ هناك نوعان من الاستراتيجيات: بمؤشر, وبلا مؤشر. إذا كنت تفضل النوع الذي يعتمد المؤشرات, هناك العديد من المؤشرات الفنية المتاحة في ميتاتريدر والتي تساعدك على تحديد حركة واتجاه السوق. قد تشمل الاستراتيجيات التي لا تعتمد المؤشرات على تحليلات لأنماط الشمعدانات اليابانية, أنماط المخططات, خطوط الترند وغيرها من عناصر حركة السعر, إضافة للتداول على الأخبار. 
4.      اضبط الإعدادات (الشروط المطلوبة) ومستوى التفعيل "المحرك" (قواعد الدخول) الخاصة باستراتيجيتك.
الإعداد هو الشرط المطلوب توفره في السوق, وهو جيد ولكنه ليس كافيا لفتح صفقة. قد يشير إلى موقع محدد على الشمعدان أو المؤشر الذي تستخدمه على المخطط الفني. يظهر الإعداد وقتا مناسبا للتداول, لكنه لا يحدد بدقة اللحظة التي عليك دخول السوق فيها. 
يتكون الإعداد من فلتر أو أكثر. تصمم الفلاتر لحماية المتداولين من إشارات التداول الوهمية. ومع ذلك, إذا استخدمت الكثير من الفلاتر, فإنك تخاطر بضياع إشارات التداول الصحيحة أيضا, وبالتالي فإن التوازن مطلوب عند تحديد الفلاتر التي ترغب باستخدامها, وعددها. 
العنصر الهام الثاني هو المحرك. وعلى عكس الإعداد, فهو إشارة فنية تحدد اللحظة المناسبة لدخول السوق. من الهام جدا ضبط المحرك "مستوى التفعيل" بدقة لدخول السوق دون تردد. يمكن أن يكون المحرك شمعدانا, نمطا شريطيا, مؤشرا, أو مذبذبا. 
5.      اضبط إعدادات إدارة المخاطر بدقة: نسبة الخطر/المكافأة, حجم الصفقة. النسبة الشائعة بين الخسارة والربح المحتملين هي 1:3. القاعدة الأساسية في التداول هي: لا تخاطر بأكثر من 1-2% من إيداعك في صفقة واحدة.
6.      اختر قواعد الخروج - حدد أوامر أخذ الربح وإيقاف الخسارة بدقة وفقا لقاعدة معينة. 
لا يوجد محرك "مستوى تفعيل" للدخول فقط, بل محرك "مستوى خروج" للخروج أيضا. وهو اللحظة التي تدرك فيها أنه الوقت المناسب لإغلاق صفقتك. لا يعتبر محرك الخروج مفيدا عند التعرض للخسارة فقط, بل أثناء الربح أيضا, لأن السوق لن تبقى في صالحك إلى الأبد. 
7.      اكتب قواعد استراتيجيتك. حتى لو كنت واثقا أنك ستتذكر كل خطوات وبنود الاستراتيجية الخاصة بك, من الضروري كتابتها حتى لا تتردد عندما يحين وقت التداول.
8.      اختبر استراتيجيتك في الحساب التجريبي. احرص على إيفاء الأمر حقه, قهذا سيعود عليك بالنفع مشكلا قاعدة تبني عليها نجاحك. إذا كانت هناك اخطاء ما, ستكون قادرا على تصحيحها دون خسارة المال. 
9.      ابدأ بتطبيق استراتيجيتك في الحساب الحقيقي: لا تخرج عن القواعد التي وضعتها, واستمر في التعلم والتفكير كيف تطور هذه الاستراتيجية.

أحدث الأخبار

الدولار الأسترالي محط الأنظار!

تنشر أستراليا بيانات الإنفاق الرأسمالي الخاص يوم الخميس الساعة 2:30 بتوقيت المنصة!

 الأربعاء مليء بالتقارير الأمريكية

يستعد المهتمون بالأخبار لسلسلة من التقارير الأمريكية، والتي تبدأ عند الساعة 15:30 بتوقيت المنصة في يوم 25 نوفمبر!

كيف تتداول بعد إعلان مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي؟

سيتم نشر التقرير يوم الثلاثاء عند الساعة 17:00 بتوقيت المنصة!

الاسئلة الشائعة

  • كيف تحصل على بونص Trade 100؟

    طوّر مهاراتك في التداول من خلال 100 دولار مجانا من FBS. لتفعيل البونص، افتح الحساب الخاص بالبونص «Trade 100 bonus» وستجد فيه 100$ بانتظارك. استخدم المبلغ خلال 30 يوما من التداول النشط، واحرص على تداول 5 لوتات. إذا نجحت في القيام بذلك، يمكنك تحصيل أرباح الـ 100 دولار. عرض رابح على جميع الأصعدة! لن تحصل على فرصة لتحقيق الأرباح فحسب، بل سوف تتمكن أيضا من اختبار السوق الحقيقية وتطوير مهاراتك في الفوركس.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera